الفوائد الصحية لطمي الهندي ” Healing Clay “

فوري16 نوفمبر 2023
الفوائد الصحية لطمي الهندي ” Healing Clay “

على الرغم من ان تداول فكرة التراب و الطمي ( الطين )  انتشرت في جميع أنحاء العالم حديثًا ، إلا أنها فكرة ضاربة في أعماق التاريخ منذ القدم و يتم استخدام الطين من أجل الإستشفاء ، حيث أن له عددًا من التأثيرات الميثرة للدهشة منها في المقادم الاول مواد الكاولين و السمكتيت ، بشكل عام يوجد بالطين العديد من المغذيات التي يمكن تطبيقها مباشرة على الجلد ، في الاغلب تكون الأنواع الأكثر تأثيرًا المكونة من الطبيعة البركانية بسبب إحتواءها على عددًا من المعادن و المواد الغذائية المركزة مما يجعلها تعادل المكملات الغذائية ، البنتويت أو الطين الهندي هو طمي شفاء يكون أكثر رواجًا في البلدان الغربية تتطبيق على الجلد بطرق عديدة ، كما أنها تساهم في شفاء الجسم و لكن بشكل بطيء لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على الفوائد الصحية لماسك الطين الهندي .


الفوائد الصحية لماسك الطين الهندي



الفوائد الصحيةلطمي الهندي ” Healing Clay ”  :

بعض الفوائد الصحية للطين تشتمل على الجوانب العلاجية حيث تشمل قدرتها على طرد السموم و المعادن الثقيلة من الجلد و زيادة العافية الغذائية و تعزيز صحة الجلد و أوكسجين الجسم و حماية الجهاز الهضمي و الوقاية من امراض نقص المناعة منها الإيدز و تحسين صحة اللثة و الأسنان .



أولًا :


صحة البشرة يستخدم حمام الطمي (الطين ) في الاساس كعلاج للشفاء من امراض الجسم ، المزيد من التطبيقات العادية و الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثيرات قوية في علاج الإكزيما و الصدفية و القشرة الجلدية المتكررة ، حيث يتم خلط الطين بالماء لتكوين عجينة من ثم وضعها على المنطقة المصابة لكي يساعد على إزالة السموم من الجلد مباشرة و المواد غير المرغوب بها ، بالإضافة إلى إزالة إلتهابات الجلد و تقوية صحة الجلد .



ثانيًا :


تغذية الجسم بالاوكسجين أظهرت الأبحاث أن الشفاء من الطين ، اظهرت الدراسات ان الطمي الهندي المحتوي على مادة البيتونيت البركانية لدية القدرة على ترقق الهيدروجين الزائد في الخلايا مما لا يسمح للأكسجين الإضافي مما يولد طاقة إضافة و العمل على تحسين أداء النظام المناعي الذي يتلقي كمية مناسبة من الأوكسجين .



ثالثًا :


اضطرابات الجهاز الهضمي المعوية ، هو علاج  مهم  جدًا للمعدة عالية الأحماض الذي يتسبب أي خلل لو بسيط لها بإلتهابات و الإسهال و ارتجاع الحامض و غيرها فيتم تطبيق الطمي على مكان المعدة بفضل تركيزات المعادن و المغذيات يعمل على توازن الوجوه الحمضية للحد بشكل كبير من ألام المعدة و المساعدة على الراحة ، يمكن عن طريق اكل ملعقة يوميًا أو بالتطبيق على المعدة ..



رابعًا :


اكل التراب و المخاوف الغذائية حيث أن واحدة من ملامح المعدنية القوية جدًا حيث أنها تحتوي على مئات المركبات المختلفة بعضها يكون ضروري و مهم لصحة الإنسان ، لو كنت تعاني من نقص التغذية الاساسية كأمراض فقر الدم ، تستهلك كميات منظمة من الطمي للعلاج حيث أنها يمكنها تعزيز المحتوي المعدني بسرعة بالغة بالجسم ، لذلك يتم استهلاكها كمكمل غذائي معدني .



خامسًا :


يعزز من البكتيريا المفيدة


البروبيوتيك ، بعض الناس تعتقد أن البكتيريا شيء سيء ، يوفر الطمي تلك البكتيريا بالأمعاء لكي تعزز من عملية الهضم السليم و الفعال و تعمل على هضم المعادن الثقيلة في الأمعاء و تطرد السموم من الجسم، يوفر الطمي بيئة صحية لتلك النوع من البكتيريا لتحسين صحة الأمعاء .



سادسًا :


صحة الفم في كميات مركز صعيرة يمكن استخدام الطين على اللثة و الاسنان مباشرة لمنع العدوى البكتيرية و حماية اللثة و الأسنان بصفة عامة قبل الإستخدام عن طريق الفم يجب إستشارة الطبيب .



تحذيدات :


لا ينبغي تناول التراب على سبيل الممارسة العامة و لكن يجب أن يكون ذلك حسب خطة علاجية مفيدة للجسم ، يجب الحديث مع طبيب أو خبير أعشاب قبل التطبيق .

صحيفة فوري