ليدي غاغا تتوج بلقب ” امراة 2015 “

اختارت إحدى المجلات الموسيقية يوم الثلاثاء 29 سبتمبر، المغنية و الممثلة صاحبة الأطوار الغريبة ليدي غاغا للقب “امرأة سنة 2015″.

و من المنتظر أن يتم تكريم ليدي غاغا، التي تبلغ من العمر 29 عاما، في الحفل المخصص للمجلة الفنية ” بيلبورد” في نيويورك في 11 ديسمبر، و الذي سيتم عرضه على شاشة التلفزيون لأول مرة، على المحطة الأمريكية ” Life time”.

و سبق للمغنية الشهيرة أن كتبت تغريدة في صفحة حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تقول فيها أنها لا تستطيع أن تصدق أنها حصلت على لقب امرأة العام و أنها تشكر معجبيها و تعتبر أنها ممتنة لهم للغاية.

و يذكر أن ليدي غاغا لم تصدر أي ألبوم غنائي منفرد جديد خلال السنتين الماضيتين، فيما كانت قد حازت على جائزة “غرامي وورد” عن ألبومها المشترك رفقة مغني الجاز توني بينيت “Cheek To Cheek”، ثم قدمت لمحبيها في بداية شهر سبتمبر الماضي فيديو كليب لأغنيتها الجديدة “Til It Happens To You” التي تدور احداثها حول الاغتصاب.

ومن المنتظر أن تخرج ليدي غاغا ألبوما منفردا جديدا في سنة 2016، كما ستقوم هذه السنة بتأدية بطولة الموسم الخامس من سلسلة ” قصة رعب أمريكية: الفندق” و سيكون دورها تجسيد كونتيسة متعددة الميول الجنسية و متعطشة للدماء، و هي تعتبؤ أول تجربة تقوم بها ليدي غاغا في مجال التمثيل، حسب مجلة الديلي ميل.


magazine billboad


ليدي غاغا


هي ستيفاني جوان أنجلينا جيرموناتو ” Stefani Joanne Angelina Germanotta” و اسم شهرتها ليدي غاغا، هي مغنية أمريكية ولدت في 28 مارس من سنة 1986م، أبواها أمريكيين ذوي أصول إيطالية.

هي أكبر أبناء عائلة جوزيف جيرمانوتا الذي يشتغل في مجال المعلوميات، و سينتيا بيسيت الإيطالية الأصل. تعلمت غاغا العزف على البيانو في السن الرابعة. و في سن الثالثة عشر كتبت أول أغنية بوب شعبية عزفتها على البيانو، و بعد سنة بدأت الغناء امام الجمهور. درست ليدي غاغا في مدرسة كاثوليكية خاصة في مانهاتم، و قالت حينها أنها من عائل ةفقيرة ووالداها يعملان طول الوقت.

و كانت غاغا تعتبر نفسها فتاة مجتهدة و منظمة أثناء فترة الدراسة و لكنها لم تكن مرتاحة، لأنها كانت ذات أطوار عجيبة تحب أن تخلق جوا من الترفيه و هو الأمر الذي لم يكن مقبولا دائما، وتقول بانها كانت تحس بانها كالمسخ. و لعبت بعض الادوار المسرحية الغنائية في مدرستها الثانوية آنذاك.

و تشتهر غاغا بأسلوبها الخارج عن المألوف و الذي يثير جدل الكثيرين ، وقد ظهرت لأول مرة سنة 2006، بعد ان غنت في العديد من النوادي في مدينة نيويورك، و عملت كذلك على كتابة الأغاني لبعض المغنيين كبريتني سبيرز و أيكون الذي يعد احد معجبيها و الذي شاركها في أغنية “Just dance” و التيت م ترشيحها إلى جائزة غرامي في صنف أفضل أغنية راقصة سنة 2008.

و في أول ألبوم لها “The Fame” تكفل أيكون بالانتاج، فاحتل الألبوم أولى المراتب في أمريكا في صنف الأغاني الإلكترونية، و رابع مرتبة في بيلبورد، تلاها إطلاقها لأغنية “Poker face” الصولو و التي تعد من انجح أغانيها. بعدها بدأت ليدي غاغا أول جولة موسيقية لها سنة 2009 و كانت تسمى “The Fame Ball Tour” والتي أقيمت لدعم ألبومها. و عند نهاية السنة، أصدرت غاغا ألبوما ثانيا “The Fame Monster”، بالإضافة إلى أغنية منفردة “Bad Romance” التي اشتهرت كثير و أنهت السنة بجولة ثانية.

في اول جولة لها “the mnster ball tour” اعتمدت غاغا على اقتباس إلهامها من مغيي الروك مثل كوين و فناني البوب كمادونا و مايكل جاكسون، حيث تتميز ألبوماتها بالأزياء المختلفة و الغريبة. و بين سنتي 200 و 2010 صنفت غاغا في المرتبة 73 في فئة أفضل فناني هذا العقد، وذلك حسب ترتيب مجلة بيلبورد. و حصلت على المرتبة الرابعة ضمن أكثر 100 سيدة مؤثرة في العالم و ثاني شخصية فنية مؤثرة في العالم في مجلة فوربس، و احد أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم ضمن تصنيف مجلة تايم سنة 2010