كشف ملابسات القبض على بندر الظفيري فى جامع اشبيليه الرياض

فوري16 نوفمبر 2023
كشف ملابسات القبض على بندر الظفيري فى جامع اشبيليه الرياض

حادث القبض على الشاب السعودي بندر الظفيري هو محل اهتمام العديد من المواطنين السعوديين ، و الكثيرين يحاولون البحث عن تفاصيل القبض على بندر الظفيري ، و يتساءلون هل بالفعل يستحق القبض عليه ،و هل هو منتمي فكرياً لأحد الجماعات المتظرفة التي تحاربها المملكة و تعتبر خطراً حقيقياً تسعى الدول العربية و  الاجنبية كافة لمكافحة التشدد و الفكر المتطرف ! لا أحد يعرف حقيقة ما يقصده بندر الظفيري و هل بالفعل أساء أم كان يحاول جاهداً فهم الحقيقة بعقلانية .


من هو بندر الظفيري ؟


بندر الظفيري هو شاب سعودي يعيش على أرض المملكة و ينتمي إليها ، و هو طالب بالسنة الثالثة ( ثانوي علمي) عرف عنه حسن الخلق ، و التفوق في دراسته ، يدرس العلوم و لديه طموح أن يكون شاباً سعودياً متعلم و حاصل على شهادات جيدة في المستقبل تفيد وطنه و أهل بلده.


ملابسات ما حدث في صلاة الجمعة


كان الشاب بندر الظفيري يؤدي صلاة الجمعة بجامع حمزة بن عبدالمطلب (سيد الشهداء) في مدينة الرياض حي أشبيليه ، و كان يجلس في حالة إستماع إلى خطبة الجمعة ، و قد تطرق الخطيب و إمام المسجد إلى الجماعات الإسلامية المتعددة ، و ما تقوم به حالياً ، و ذكر منها بالإسم أكثر من جماعة  منها جماعة الدعوة والتبليغ.

كان إمام المسجد يذكر العديد من أفعال تلك الجماعات و التنظيمات ، ووصفها بالإرهابية و إنها ذات تفكير متطرف يبعد عن سماحة الإسلام و جوهرة البسيط الذي يرغب الناس به و لا يرهبه ، و انها بدعة و ضلالة لهذا العصر .


تساؤلات بندر الظفيري


قام الشاب بندر الظفيري بسؤال الشيخ الخطيب عن الدلائل على ما يقول عن تلك الجماعات و اتهاماته و وصفه لها ، و كان رد الشيخ عنيف ، و لم يستمع له و عندما أصر بندر الظفيري بان يتم الإجابة عليه من خطيب المسجد ،  قال له “يا شيخ انتبه لكلامك فهو خطير لما يحمله من اتهامات دون أن تملك الرد عليها بأي دلائل ، قام الشيخ بالإستنجاد بالحاضرين و اراد ان يخرج مسرعاً من المسجد و ترك بندر الظفيري بعد ان تجمع عليه الحاضرين للنيل منه حيث اوضح لهم انه قام بالتهجم عليه لصالح تلك الجماعات التكفيرية و انه ينتمي إليها.


القبض على بندر الظفيري


تجمهر الناس على بندر الظفيري في المسجد بعد رفض الشيخ الاجابة على تساؤلاته ، و بدء التدخل الأمني حيث تم القبض على بندر الظفيري محاولين فك التشابك بينه و بين من تجمعوا حوله ، و هو يمكث الأن لدى إدارة البحث و التحري بشرطة الرياض.


إلتماس والد بندر الظفيري


إن ما تم روايته عن ماحدث قام به والد المقبوض عليه بندر الظفيري ، و هو يناشد السلطات السعودية للافراج عن إبنه حيث أكد انه لا ينتمي لأي جماعة إسلامية و لا يتبنى أفكار تلك التنظيمات التكفيريه ، كل ما حدث ان الشيخ لم يصبر لسماع حديث إبنه ، وان بندر الظفيري قد تعرض قبل اشهر قليلة إلى حادث اصيب على أثرة بإصابة فى الرأس أثرت على إبنه عصبياً و يوجد شهادة بذلك،صرح والد بندر الظفيري ان انتمائه هو و إبنه للمملكة و انه يحارب أفكار تلك الجماعات و لا ينتمي اليها .