أوباما يعلن حالة الطوارئ في ساوث كارولينا “South Carolina”

فوري16 نوفمبر 2023
أوباما يعلن حالة الطوارئ في ساوث كارولينا “South Carolina”

أعلن الرئيس الأمريكي

باراك اوباما

حالة الطوارئ في ولاية ساوث كارولينا بعد حدوث الفيضانات التي نتجت عن هطول أمطار غزيرة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية. و يعني ذلك أنه بإستطاعة السلطات المحلية في الولاية الحصول على مساعدات من الحكومة الاتحادية عند احتياجها لذلك سواء من ناحية المساعدات الغذائية و العلاجية أو رجال الإنقاذ.

و عرفت الولاية تساقطات غزيرة للأمطار بشكل متواصل منذ نحو أسبوع، مما نتج عنه موجة من الفيضانات في جميع انحاء الولاية كما ينتظر علماء الأرصاد الجوية أن يزيد إعصار يواكين من مشاكل الطقس في ولاية ساوث كارولينا.


sud carolina en usa



الكاريبي



و أثناء الساعات الأولى من صباح يوم الأحد كان الإعصار يواكين يعصف قبالة سواحل جزر الباهاماس في منطقة البحر الكاريبي بحيث بلغت سرعة الرياح المصاحبة إلى ما يناهز 250 كيلومترا في الساعة على الأقل.

و لا ينتظر مراقبو الارصاد أن يعصف يواكين بالساحل الشرقي للولايات المتحدة في الأيام القليلة المقبلة لكنه من المتوقع أن يسبب في زيادة كبيرة من الامطار المتساقطة على المنطقة خاصة في ولاية ساوث كارولينا. و قد بلغ معدل منسوب مياه الأمطار في بعض جهات الولاية ما يعادل 4 سنتيميتر في بداية الساعات الأولى من صباح الأحد بتوقيت الولاية.


obama annonce joaquin


les vagues de pluies



بحث



و كان خفر السواحل الأمريكي قد أشار يوم السبت إلى مواصلة البحث عن سفينة “الفارو” الخاصة بالشحن التي فقدت في سواحل جزر الباهاماس نتيجة اعصار يواكين و هي تضم طاقما مؤلفا من ثلاث و ثلاثين شخصاً. و يصل طول السفينة (الفارو) المفقودة إلى 224 مترا، كما يتكون أعضاء طاقمها من 28 أمريكيا و خمسة بولنديين.

و حصل كان آخر اتصال مع السفينة المفقودة يوم الخميس الماضي قبل رحلتها المتوقعة من ولاية فلوريدا الامريكية إلى بورتوريكو.


la ville south carolina


orages de joaquin



ولاية كارولينا الجنوبية “


South Carolina






هي من إحدى الولايات الامريكية ، التي تقع في شرق البلاد و تطل على المحيط الأطلسي. عاصمة كارولينا الجنوبية هي كولومبيا و من أهم مدنها تشارلستون و كارولاينا الجنوبية.

تم اكتشاف ولاية كارولاينا سنة 1526 من طرف المكتشف الإسباني “لوكاس فاسكويز ديايلون” و هي أحد مستعمرات الإنجليز الثلاثة عشر إلى غاية قيام الثورة الأمريكية و بداية تأسيس دولة الولايات المتحدة الأمريكية. و التحقت الولاية بولايات أمريكا سنة 1788 و هي ثامن ولاية تنضم للإتحاد وقتها.

من الجهة الشمالية تحد ولاية كارولاينا كل من كارولينا الشمالية و اما من الجهة الغربية و الجنوبية فنجد ولاية جورجيا فيما يحدها المحيط الأطلسي من الجهة الشرقية.


اللغة الرسمية

: الإنجليزية


العاصمة

: كولومبيا


أكبر مدنها

: كولومبيا


عدد السكان

: 4.321.249


رتبة الولاية

: 24


الحاكم

: مارك سانفورد


تاريخ الإنضمام للولايات

: 22 مايو 1788م


مساحتها

: 82.965 كم مربع


les villes de south carolina


le grand port de south carolina


province south carolina