بالصور تفاصيل الهجوم المسلح على بنك الراجحي بجازان

فوري16 نوفمبر 2023
بالصور تفاصيل الهجوم المسلح على بنك الراجحي بجازان

يتفنن الإرهابيون في استخدام شتى أنواع الإرهاب من قتل وتدمير وتفجير ، وعمليات سطو مسلح ، حتى أن أيديهم تطال أقرب الأشخاص إليهم ، ولكن بفضل الله تعالى وبجهود الدولة العظيمة التي تتصدى لكل عمليات الإرهاب بمختلف أنواعها لن تترك لهذه الأفكار المسمومة التي تحاول زرع الخوف بين أبناء الشعب وتسعى لزعزعة الأمن في البلاد أن تعبث في أمن البلاد ، بل تقف دائما لها بالمرصاد ، فنجدها تتصدى لهم بكل جوارحها وتقدم رجالها فداءً لحماية المواطنين من الأيادي الغادرة . وهذا ما نراه يوميا بأعيننا ، ونشكر الله الذي أمدنا بحكومة رشيدة يرأسها ملك حازم ورجل المواقف الصعبة .

في ظهر يوم الثلاثاء الموافق السادس من أكتوبر من عام 2015 تواجه المملكة عملية إرهابية جديدة يتصدى لها رجال القوات الأمنية السعودية ، حيث أقدم شابين بعملية سطو مسلح لإحدى بنوك الراجحي فرع جازان .. فلنتعرف على تفاصيل الواقعة .
هجوم مسلح على بنك الراجحي بجازان

تفاصيل الواقعة :


أقدم شابين يحملان سلاحا رشاشا بالهجوم على فرع بنك الراجحي بمنطقة جازان ، أطلقوا أعيرة نارية بطريقة عشوائية في داخل المبنى على الموظفين والعملاء في داخل المبنى ، وقد ردد الشاب مطلق النار أثناء عملية السطو بكلمات ” الله أكبر .. الله أكبر ” .


وقد استطاع بعض المراجعين والموظفين من الخروج عن طريق باب الطوارئ في البنك وذكر أحدهم بأن موظفا في البنك أشر لهم بأن يغادروا من باب الطوارئ إثر اقتحام الشاب للبنك وعند خروجهم من البنك شاهدوا بأعينهم الشاب وهو يطلق أعيرة نارية كثيفة أمام المحتجزين داخل البنك .


القوات الأمنية :


سارع رجال القوات الأمنية في منطقة جازان إلى مكان الحادث وقاموا بتطويق المبنى وإغلاق الطرق المؤدية إليه ، وتمكنوا من إلقاء القبض على المسلح إلا أن الشاب الآخر استطاع الفرار من قبضة الشرطة على طريق الكورنيش ، وانتشرت سيارات الإسعاف في مكان الحادث .

القبض على منفذ هجوم بنك الراجحي


تطويق مبنى بنك الراجحي


إصابات :


قامت قوات الطوارئ بمحاولة استخراج المحتجزين من داخل مبنى البنك ، وقد قامت بإخلاء الموظفات والمراجعات من اللواتي في القسم الخاص بالنساء ، وقد أسفر عن هذا الهجوم مقتل اثنين من المحتجزين من بينهم مدير بنك الراجحي بجازان وإصابة اثنين آخرين ، وقام رجال الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم .

ومن جانب آخر فقد اصدر أمير منطقة جازان ” محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ” توجيهاته بالحرص الشديد على سلامة المحتجزين .


مواقع التواصل :


فور انتشار الخبر تسارع نشطاء مواقع التواصل للتنديد في حادثة السطو والتعبير عن غضبهم إزاء هذه العمليات ، معبرين عن شكرهم لقوات الأمن السعودية وذلك من خلال نشر صور رجال الأمن أثناء تطويق المبنى وإطلاق هاشتاق ” #مسلح_يهاجم_بنك_الراجحي_جازان ” الذي وصل إلى أعلى الهاشتاقات تداولا في السعودية .