ما هو الذي يلف حول الغرفه دون أن يتحرك ؟


نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو الذي يلف حول الغرفه دون أن يتحرك ؟ . . . ألا وهو الحائط .

An old brick wall

نعرف جميعا ان الحائط أو الجدار هو أهم عنصر في أي غرفة ، فمن فينا يستطيع ان يعيش في غرفة ليست محاطة بالجدار ، فالجدار فعلا هو الذي يلف حول الغرفة دون أن يتحرك .

A wall

وكما هو معروف ان الهيكل هو الذي يحدد المساحة ، أو يوفر المأوى أو الأمن . هناك أنواع كثيرة من الجدران :

الجدران الدفاعية

الجدران في المباني التي تشكل جزءا أساسيا من البنية الفوقية أو الأقسام الداخلية المنفصلة ، وأحيانا للسلامة من الحرائق

الجدران الاستنادية ، والتي تشمل الأرض ، الحجر

الجدران التي تحمي من المحيطات (الأسوار البحرية أو الأنهار السدود)

الجدران الدائمة ، والأسوار الصلبة

حواجز الحدود بين الدول


بناء الجدار


أغراض بناء الجدران دائما ماتكون لدعم الأسقف والأرضيات وكجزء من غلاف المبنى ، جنبا إلى جنب مع السقف لإعطاء شكل المباني ، ولتوفير المأوى والأمن . وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن لحائط البيت ان يكون له أنواع مختلفة من الأدوات المساعدة مثل الأسلاك الكهربائية أو السباكة . يندرج بناء الجدار إلى فئتين أساسيتين : جدران المؤطرة أو جدران الكتلة . في الجدران المؤطرة يتم نقل الحمولة إلى المؤسسة من خلال المشاركات أو الأعمدة أو الأزرار . الجدران المؤطرة غالبا ما تكون ثلاثة أو أكثر من مكونات منفصلة : العناصر الهيكلية ، والعزل ، وعناصر الانتهاء أو الأسطح (مثل دريوال أو الألواح) . كتلة-الجدران هي التي تتكون من مادة صلبة بما في ذلك البناء والخرسانة بما في ذلك خرسانة البناء الحجري .

بناء الجدران كثيرا ما تتميز بالأعمال الفنية ، خارجيا وداخليا ، كما هو الحال عندما يظهر عمل الفسيفساء أو عندما رسمت الجداريات عليها . أو التصميم في البؤر عندما تظهر القوام أو تظهر التشطيبات بما لها من تأثير جيد .

Walls