وفاة ” كيفين كوركوران Kevin Corcoran ” ممثل والت ديزني المشهور

فوري16 نوفمبر 2023
وفاة ” كيفين كوركوران Kevin Corcoran ” ممثل والت ديزني المشهور

توفي الممثل “كيفين كوركوران” يوم الثلاثاء 6 أكتوبر في مدينة “بربانك” بولاية كاليفورنيا في أمريكا، و الذي عرف بأدوراه في أفلام “والت ديزني” عندما كان صغيرا في السن في فترة خمسينيات و ستينيات القرن الماضي، عن سن يناهز 66 عاما. و من أدوار كيفين الأكثر شهرة الدور الذي قام به في فيلم “Old Yeller”، قبل أن ينتقل إلى خلف الكواليس للعمل في الإنتاج.

و صرحت “كارنيل ويتكينز”، ابنة أخ كيفين، أن السبب في الوفاة هو معاناة كيفين من سرطان القولون و المستقيم. اشتهر كيفين باسم “Moochie” الإسم المستعار الذي اقترحه ممثل والت ديزني بنفسه أثناء معظم حياته المهنية، و كانت بداية عمله تقريبا بمجرد تعلمه المشي، و غالبا ما كان يقوم بدور الطفل الشقي في السلسلات التلفزيونية مثل “The Ford Television Theater” في بداية خمسينيات القرن الماضي.

و في أواخر السيتينات ترك كيفين العمل كممثل، و اختار الوقوف وراء الكاميرا في مجالي الإخراج و الإنتاج. ولد كيفن كوركوران في سانتا مونيكا، بولاية كاليفورنيا في 10 يونيو سنة 1949، و والدته هي “كاثلين” و والده هو “ويليام هنري كوركوران”، الذي كان عمله كحارس أمن. و كان قد صرح كيفن في حوار صحفي سابق له أنه و أغلب أشقائه السبعة قد اختاروا في سن مبكرة العمل في مهنة التمثيل.


l acteur dans old yeller


l'acteur au film pollyana


l'acteur de disney kiven



كيفين كوركوران “


Kevin Anthony Corcoran




هو كيفين أنطوني كونكوران، ولد في 10 من يونيو سنة 1949 في سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا و توفي في 6 أكتوبر من سنة 2015 في بوربانك في نفس الولاية. هو مخرج امريكي و منتج و ممثل طفل سابقا. ظهر لأول مرة في عدة مشاريع لوالت ديزني بين سنتي 1957 و 1963 و عرف باسم موتشي.

و بين سنتي 1956 و 1960 لعب كيفين عدة ادوار متشابهة تقريبا تحت اسم موتشي، أولها كان في ثلاث سلسلات من ميكي ماوس “Mickey Mouse Club “، و لكنه لم يكن من ممثلي السلسلة الرئيسيين. بدأ أول سلسلة بإسم ” Adventure in Dairyland ” التي لعب فيها دور موتشي ماك كاندلز ” McCandless” ابن الفلاح، ثم لعب دور مونت غومري أوهارا ” Montgomery O’Hara” في جزئين الأول “The Adventures of Spin and Marty” و الثاني ” The Further Adventures of Spin and Marty et The New Adventures of Spin and Marty”

و لم يظهر مع الميكي ماوس إلا مرة واحدة في ميكي موس كلوب سنة 1957 و هو يرتدي قميصا يحمل اسم موتشي و هو يشتم والت ديزني في سلسلة “Zorro”

لكنه استمر في اداء دور موتشي في عدة أفلام في فيلم ” Quelle vie de chien !” سنة 1959 و موتشي مورغان في فيلم “Moochie of the Little League ” سنة 1959 و في فيلم “Moochie of Pop Warner Football” سنة 1960م. و حسب ستفن واتس ، كان كيفين أداة إنتاج لنظام ديزني في تمثيله في عدة عروض تابعة لديزني في التلفزيون و الأفلام و الموسيقى كذلك. انتهت ادوار كيفين مع ديزني في سنة 1964 ولكنه استمر في أعمال أخرى.


Kiven corocan



بعض أعماله المختارة



1957 :

Fidèle Vagabond



بدور Arliss Coates

1959 :

Quelle vie de chien !


(The Shaggy Dog)

للمخرجCharles Barton  بدور Moochie Daniels

1960 :

Pollyanna



بدور Jimmy Bean

1960 :

Le Clown et l’Enfant



بدور Toby Tyler

1960 :

Les Robinsons des mers du Sud



بدور Francis Robinson

1960 :

Daniel Boone



بدور James Boone

1960

:


Babes in Toyland

بدور Boy Blue

1962 :

Bon voyage !



بدور Skipper Willard

1962 :

The Mooncussers

بدور Jonathan Feather

1963 :

Johnny Shiloh

بدور John Lincoln Clem

1963 :

Sam l’intrépide

بدور Arliss Coates

1963

:


Johnny Shiloh

بدور Johnny Lincoln Clem

1964 :

Les Pas du tigre

(

A Tiger Walks

) للمخرج Norman Tokar بدور Tom Hadley

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى