ماذا قال قاتل بن لادن بعد تلقيه للتهديد على تويتر ؟

ادعت صحيفة “ديلي ميل” أن روبرت أونيل هو الجندي الأمريكي الذي قتل بن لادن و أنه لا يستطيع تحمل كلفة علاج أمراضه و هو الشيء الذي دفعه للكشف عن هويته على أنه هو الذي أجهز على بن لادن. و أشارت الصحيفة أنه بسبب ترك أونيل سلاح البحرية عن طواعية قبل وصوله سن التقاعد فقد تم حرمانه من الحصول على معاش أو تأمين صحي جيد. و صرح أونيل الذي ذكرت الصحيفة أنه قتل أكثر من 30 شخصا في العراق و أفعانستان توصل بمعلومات من قيادة القوات الخاصة أنها قد تجد له وظيفة كسائق لشاحنة تنقل الخمر في مدينة ميلووكي بولاية” ويسكنسن” الأميركية باسم مستعار. و كانت مواقع كثيرة مثل “جاوكر” قد أعلنت اسمه قبل فترة.

و قد استبقت ديلي ميل مقابلة منتظرة مع شبكة تلفزيونية ستقوم بإجرائها بعد أيام مع الجندي أونيل. تفيد الصحيفة أن أونيل خالف تعليمات بالبنتاغون و كشف عن هويته بسبب احتياجه للنقود حيث يحصل في بعض الأحيان على فرص من خلال وكيل أعماله لإلقاء بيان تحفيز عند الشركات الأمريكية بعد أن حصل على عدد كبير من الأوسمة غير أنه يواجه مشاكل كبيرة إذ من المتوقع أن يتعرض للمقاضاة من الجيش الأمريكي لأنه أخلى بقواعد السرية التي أقسم عليها في وحدة “نيفي سيلز”.


Robert O'Neill


تلقي روب أونيل للتهديد


تلقى جندي البحرية الأمريكية سابقا “روب أونيل”، صاحب بطولة عملية قتل أسامة بن لادن، تهديدات بالقتل عبر الشبكة العنكبوتية. و وفق موقع “سكاي نيوز عربية”، تم وضع رسالة على حساب على موقع “تويتر”، و تضمنت الرسالة رابط إلى رسالة أطول على موقع إرسال الرسائل النصية “باستبين”، احتوت على العنوان المزعوم لأونيل في منطقة بوت.

و سمي التدوين على “تويتر” هاشتاج “ران روبرت ران”، و وضحت رسالة “باستبين” العنوان في مونتانا باعتباره “الهدف الرئيسي”. حيث وثق موقع “سايت إنتلجنس” لتتبع أنشطة الإرهابيين، التهديد. و منذ ذلك الوقت تم توقيف حساب “التويتر” و الصفحة على موقع “باستبين”؛ لكن موقع “سايت” أعلن أن أنصار “داعش” نشروا هذا التهديد على الإنترنت.

و أفاد نائب المأمور في إدارة إنفاذ القانون في منطقة “بوت سيلفر باو”، يوم الثلاثاء بأن أونيل لم يعُد يقطن في منطقة بوت؛ لكن مؤسسته على علم بالتهديد المعلن على الإنترنت، و إنها أبلغت السلطات الاتحادية.

و كان “أونيل”، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً و الذي عاش في منطقة بوت، قد أعلن لصحيفة واشنطن بوست السنة الماضية على أنه جندي مشاة البحرية الذي أطلق الرصاصة القاتلة التي أصابت “بن لادن” في جبهته أثناء الهجوم الأمريكي في مايو من سنة 2011 على منزل زعيم القاعدة في باكستان.

بينما وقعت قناة “فوكس نيوز” التلفزيونية مع أونيل عقدا للعمل لديها ككاتب و محلل في وقت سابق من هذه السنة، و عرفت به في فيلم تسجيلي تلفزيوني بعنوان”الرجل الذي قتل أسامة بن لادن”.


رد روب أونيل على التهديد


و في رده على التهديدات بالقتل التي وصلته عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قال جندي البحرية الأمريكية روب أونيل، الذي قتل أسامة بن لادن، أنه يعلم جيدا كيف يدافع عن نفسه.

و وفق صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن “أونيل” تصريحه أنه منذ أن أطلق الرصاص على زعيم القاعدة في باكستان سنة 2011، و هو يعدّ نفسه لليوم الذي يأتي فيه من يطالبه بالانتقام.

و عن تلك التهديدات قال أن الشرطة في ولاية مونتانا حيث يسكن على معرفة بكل هذه التهديدات، و قد تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحمايته.

كما أعلنت “الديلي ميل”، أن الحساب الذي كان على موقع تويتر و الذي نشر رسالة تهديدية جاء فيها ما يلي : “أرجو من إخواننا في أمريكا أن يقتلوا الهدف رقم 1” كان بإسم “أم حسين البريطانية”.

بينما اعلنت صحيفة “فوكس نيوز” أن الجندي أونيل منفصل عن زوجته رسميا ، حيث صرحت الزوجة أنها تفكر في تغيير اسمها و اسم أبنائها و حذف اسم زوجها من المنزل و تسديد أقساط السيارة كاملة، مضيفة أن إلغاء زوجها يعود لأسباب أمنيه ، رغم تواصل العلاقة بينهما.