فوائد لا تعلمها عن اشياء منحها الله لنا

هل خلق الله شئ بدون فائدة ؟ لا والله لكل شئ حكمة قد نعلمها او لا نعلمها الان ثم يكتشف العلماء فوائدها بعد ذلك … وما زالت الاسرار الكونية كثيرة بالرغم من كل هذا التقدم العلمي الكبير … هل فكرت يوما او خطر في بالك ان للحية فوائد و ان فوائدها عظيمة … سنتعرض في هذا المقال لفوائد اللحية المختلفة التي يستفيد منها مطلق اللحى من الرجال بالاضافة الى اننا سوف نذكر معلومات عن فائدة الاصبع الصغير فسبحان من خلق فأبدع .



اولا : فوائد اللحية



الفائدة الاولى لترك اللحية :


لمن يطلق لحيته عليه ان يعلم بانه بذلك يخالف المشركين و ذلك استنادا على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” خالفوا المشركين، أحفوا الشوارب، وأوفوا اللحى” متفق عليه واللفظ لمسلم .



الفائدة الثانية لترك اللحية :


من الفوائد الاخرى للحية التي لا يعلمها سوى قليل من الاشخاص هي ان الشخص الذي يقوم بترك لحيتة يحمي نفسه من امراض خطيرة جدا لا حصر لها ومنها :

– فأثناء الحلاقة يزيل الرجل الطبقة الخارجيه من جلد الوجه ولتلك الطبقه اهمية كبيرة حيث انها تمنع العدوى من امراض كثيرة معدية ومن ثم فمن يحلق لحيته جعل نفسه معرضا للعدوى البكتيرية والفطرية والفيروسية عن طريق الكائنات الدقيقة التي لم تجد خط دفاع عند حالق اللحية فتنفذ بسهولة .

– ايضا من المعروف والبديهي عند الرجال الذين يحلقون لحاهم انهم يجرحون جلدهم احيانا ويخرج دم من وجههم فاذا صادف ذلك انك بعد ان حلقت اللحية قابلت شخص تعرفه وسلمت عليه وقبلته في وجهه فالتقبيل اصبح عادة منتشرة بين الرجال وأدى التفيل بعد الحلق الى اختلاط الدماء والتعرض للعدوى لامراض خطيرة مثل االايدز واللالتهابات الكبدية .



الفائدة الثالثة لترك اللحية :


من فوائد اللحية هي ان يتم تميز الرجال عن النساء فالنساء البديهى فيها انها بدون لحية. … كما انها اتباع هدى الرسل فقد قال تعالى عن سيدنا هارون عليه السلام (قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلا بِرَأْسِي) .. فمن الجميل اتباع هدى المرسلين في الظاهر والباطن.



الفائدة الرابعة لترك اللحية :


من فوائد اللحيه انها جعلت زينه للرجل فقد قالت السيدة عائشة رضى الله عنها سبحان الذى جعل جمال الرجال باللحى ومعظم ذكور الحيوانات زينها الله بشعر حول رأسها كالاسد ومعظم ذكور الطيور ايضا …. هذا بالاضافة الى ان لمن يطلق لحيته انه يوفر على نفسه الجهد والمال والوقت فهو قد يحتاج من عشرة الى عشرين دقيقة يوميا اى حوالى خمس الى ثمان ساعات شهريا اي ما يعادل ساعات يوم كامل من العمل . و يوفر مالا فالذى يبذله حالق اللحية في شفرات الحلاقة وماكينات الحلاقة سيوفره هو … وهو ما يعادل خمس دنانير شهرية اى ستين دينار سنويا تقريبا وبعض العاملين فى الجمعيات الخيرية قال ان هذه الاموال تكفى لبناء بيت لفقراء المسلمين .



الفائدة الخامسة لترك اللحية :


ومن فوائد اللحية ما ذكره ابن القيم في كتابه التبيان في أقسام القرآن فقد قال ( وأما شعر اللحية ففيه منافع منها الزينة والوقار والهيبة ولهذا لا يرى على الصبيان والنساء من الهيبة والوقار ما يرى على ذوي اللحى ومنها التمييز بين الرجال والنساء .



ثانيا : فائدة الاصبع الصغير


الاصبع الصغير … هل فكرت يوما ما فائدة الاصبع الصغير في القدم اليمنى … وايضا ما فائدة الاصبع الصغير الموجود في القدم اليسرى … فأنا شخصيا اول مرة اعرف هذه المعلومة وهذه المعلومة اذهلتني واعجبتني وأحببت ان تستفيدوا معي بها …. فالاصبع الصغير في القدم اليمنى اكتشف العلم الحديث والابحاث العلمية انه له علاقة بالكبد هل تصدق ذلك فسبحان الملك الذي خلق كل شئ في احسن صورة …. فيمكنك تدليك اصبعك والضغط عليه عندما يكون لديك الم في كبدك . ..والاصبع الصغير في قدمك اليمنى اكتشف العلماء ايضا انه له علاقة بالقلب فعندما تشعر بتعب او الم في قلبك يمكنك فرك وتدليك الاصبع الصغير في قدمك اليسرى مع الضغط قليلا عليه وسترى النتيجة .