أفضل ألعاب فيديو صنعها العرب

فوري16 نوفمبر 2023
أفضل ألعاب فيديو صنعها العرب

قلما نجد لعبة فيديو مصنعة على أيدي العرب فقد وجدنا أن العرب يتفوقون في لعب ألعاب الفيديو والثري دي المصنعة والمنتجة من الأجانب ولكن من المدهش أن نجد أن العرب يستطيعون أيضا أن يصنعوا ألعاب للفيديو بتقنية الثري دي وقد تفوقوا في برمجة هذه الألعاب بطريقة مبهرة جدا حتى أصبحت هذه الألعاب هي الألعاب المحببة لدى الصغار والكبار ، فإذا نظرنا إلى هذه الألعاب سوف نجدها مفعمة بالألم والقسوة التي يعيش فيها المجتمع العربي خاصة في سوريا والعراق وفلسطين فقد استوحى القائمون على صناعة هذه الألعاب فكرة ألعابهم من خلتال القهر الواقعي الموجود في حياتهم الواقعية ولكن الفرق بين اللعبة والواقع أنهم يستطيعون من خلال اللعبة مقابلة العدو والفوز بعودة أوطانهم ولذلك نقدم أفضل ألعاب الفيديو التي صنعها العرب .


1- لعبة بوحة ( أبو حديد)


صدرت هذه اللعبة عام 2007 على أيدي ثلاثة من المهندسين المصريين وهي أول لعبة فيديو مصرية بتقنية ثري دي وهي مستوحاه من الفيلم المصري بوحة للفنان محمد سعد وتضم اللعبة أبطالا من الريف المصري وتدور أحداثها أيضا في الريف المصري وتم استخدام الشومة بدلا من ShotGun والسيارة الميكروباص بدلا من سيارة Porsche .


boha


2- لعبة أسد الفلوجة


تم اصدار هذه اللعبة عام 2006 وتعتبر أول لعبة عربية تركز على أحداث القتال الموجودة في العراق وخاصة في مدينة الفلوجة حيث تدور أحداث هذه اللعبة حول كل أعمال القتال الإرهابية الحقيقية التي تتم داخل العراق مما يحث العالم على روح القتل للتصدي للإرهاب حيث نجح مجموعة من الشباب العرب بتصميم هذه اللعبة لهذا الغرض .


asad alfaloga


3- أسطورة زورد


وهي لعبة إماراتيه صممت عام 2003 وفكرة اللعبة تقوم حول أربعة من المناضلين يحاربون قوى الشر الموجودة في الجزيرة العربية حيث يتمكن اللاعبون من الإتحاد مع هؤلاء المناضلون وتقوم هذه اللعبة في البيئة العربية وتعتمد على شخصيات من التاريخ العربي ، وتتنوع المخلوقات الشريرة بين الرجل الجرذ والعناكب العملاقة والتماثيل الصخرية والغابات الاستوائية والوديان الخفية وغيرها .


أسطورة زورد


4- لعبة تحت الرماد


تم اصدار هذه اللعبة عام 2001 وهي سورية ومن إنتاج شركة أفكار ميديا وتقوم فكرة هذه اللعبة حول الصراع العربي الإسرائيلي فهي تمر بثلاث مراحل أولها الدخول إلى المسجد الأقصى ورشق جنود إسرائيل بالحجارة ثم الوصول إلى الحرم ثم الحصول على أسلحة الإسرائيلين ويتطلب من اللاعب أن يجتاز هذه المراحل من دون أن يصاب .


لعبة تحت الرماد


5- لعبة تحت الحصار


تعتبر هذه اللعبة هي الإصدار الثاني للعبة تحت الرماد حيث تقوم هذه اللعبة على عدة شخصيات هم أحمد وخالد ومريم ومعن ويحاولون الوقوف أمام الإحتلال الإسرائيلي حيث تعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب واقعية وتدور حول المقاومة الشعبية الفلسطينية ومن الجدير بالذكر أنه صدر من هذه اللعبة عدة لغات هي العربية والإنجليزية والعبرية والإسبانية والألمانية والفارسية .


لعبة تحت الحصار


6- لعبة سادة الصحراء


تم إصدار هذه اللعبة في عام 2007 حيث تعتبر أول لعبة استراتيجية تصدر باللغة العربية والإنجليزية وتقوم فكرة هذه اللعبة على دور اللاعبين في أعمال التجارة وبناء المدن من خلال قصر واجد في البداية وتدور أحداث اللعبة ما بين القرن السابع والسادش عشر الميلادي حيث تحتوي اللعبة على 11 سيناريو ليتناسب مع هذه الحقبة .


لعبة سادة الصحراء


7- لعبة قريش


تم إصدار هذه اللعبة عام 2007 وهي سورية ومن إنتاج شركة أفكار ميديا وفكرة اللعبة تقوم على المشاركة في الغزوات التي كانت في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام حيث تقوم اللعبة على أربعة شعوب هم العرب البدو والمسلمون والفرس والروم وعلى اللاعب أن يتحكم في مهارات القتال ليقوم بفتح بلاد المسلمين ليعش تجربة واقعية جسدتها لهم الشركة المنتجة .


qoraysh


8- لعبة قصر الأساطير


وهي لعبة أسطورية غامضة تم إصدارها عام 2008 وتقوم فكرتها حول لاعبين يقومان ببناء البطاقات لتتكون لديهم قوى خرافية يستطيعون من خلالها ضم المخلوقات من حولهم والتخلص من المخلوقات الشريرة والفوز بالكثير من الجواهر والذهب .


qasr alasater

صحيفة فوري