هو ابن الماء . وإذا وضع فيه الماء مات . . . فماذا يكون ؟


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو ابن الماء . وإذا وضع فيه الماء مات . . . فماذا يكون ؟ . . ألا وهو الثلج .



الثلج فعلا هو القطع البيضاء الرقيقة المكونة نتيجة انخفاض درجة حرارة الماء ليكون هو ابن الماء ، بينما اذا ارتفعت درجة الحرارة ليوضع في الماء فإنه يموت أي يفقد ملامحه . الثلج هو القطع المثلجة الناتجة عن هطول الأمطار في شكل رقائق جليد الماء البلوري والذي يسقط من الغيوم . كما يتكون الجليد من جزيئات الثلج الصغيرة ، من المادة الحبيبية . لدى الثلج البنية المفتوحة ، فإنها لينة ، باللون الأبيض الرقيق ، ما لم تتعرض للضغط الخارجي .

الثلج يأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال . هناك أنواع من الثلج والتي تقع في شكل كرة بسبب الذوبان وإعادة التجميد ، بدلا من التقشر ، والبرد ، والتحول إلى كريات الجليد أو حبوب الثلج . تسمى هذه العملية من تساقط الثلوج . تساقط الثلوج يميل إلى التشكيل من ضمن مناطق الحركة الصعودية في الهواء حول نوع نظام الضغط المنخفض المعروف باسم الإعصار خارج المدار .

الثلوج يمكن أن تقع نحو القطب من الجبهات الدافئة المرتبطة بها في هذه الأنظمة ومن ضمن أنماط هطول الأمطار الرئيسية الفاصلة . حيث توجد المسطحات المائية الدافئة نسبيا ، على سبيل المثال بسبب تبخر المياه من البحيرات ، ويصبح تأثير البحيرة في تساقط الثلوج المصدرة للقلق اتجاه الريح من البحيرات الدافئة في تدفق الأعاصير الباردة في جميع أنحاء مساعدات الأعاصير خارج المدارين .

يتم قياس كمية تساقط الثلوج وما يتصل بها من السائل خلال هطول الأمطار وما يعادل قيمته باستخدام مجموعة متنوعة من أجهزة قياس المطر المختلفة .