شاهد سيارة كوروس الجديدة .. Qoros 5 – 2016

شركة كوروس اوتو الصينية اصبحت الان من أبرز الشركات في عالم المحركات و اصبحت سياراتها تنتشر في الاسواق العربية بشكل كبير عام تلو الاخر ، و الان كشفت الشركة عن احدى سياراتها الجديدة و التي تسمى Qoros 5 – 2016 و هي تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر ذات الخمسة ابواب كما انها واحدة من السيارات الرباعية الدفع و التي تتحمل السير على الطرق الوعرة .


Qoros 5 2016

من الجدير بالذكر ان قامت شركة كوروس سابقا بانتاج اربع سيارات و بالسيارة الجديدة Qoros 5 تصبح الخامسة و ايضا هي السيارة الثانية الكروس اوفر في اسطول الشركة الصغير ، و لقد تم تسريب بعض الصور عن هذه السيارة منذ عدة ايام و كانت السيارة بغطاء تمويهي و لكن الان انتشرت بعض الصور الرسمية و من المتوقع ان يتم تدشين السيارة رسميا في احدى مؤتمرات السيارات العالمية القادمة .


جانبية السيارة كوروس 5 - 2016



تصميم كوروس فايف Qoros 5 – 2016 :



السيارة الجديدة ذات تصميم ضخم و الشبك الامامي عريض و في أسفل المصد الامامي يوجد فتحة تهوية عريضة ذلك بالاضافة الى المصابيح الامامية ذات التصميم الحاد المسحوبة الى جانبي السيارة و بتقنية ليد ذلك بالاضافة الى وجود مصابيح ضباب الامامية ذات تصميم دائري اما من الجانب فهناك بعض الخطوط الحادة المسحوبة من الاطارات الامامية و حتى الخلفية .


التصميم الخلفي للسيارة كوروس 5 - 2016

بينما من الجهة الخلفية فهي تشبه السيارة كيا سبورتاج الجديدة حيث الباب الخلفي ضخم و الاسطبات عريضة كما يوجد في أسفل المصد عدد 2 مخرج عادم للوقود و يوجد في أعلى الصندوق جناح خلفي ذو تصميم رياضي و كذلك الاطارات .



ابعاد كوروس فايف Qoros 5 – 2016 :



– الطول الكلي : 4587 مم

– العرض الكلي : 1878 مم

– الارتفاع الكلي : 1676 مم


كوروس 5 - 2016



مواصفات محرك كوروس فايف Qoros 5 – 2016 :



السيارة الجديدة ستتوافر بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو يعطي قوة 155 حصان كما ان ناقل الحركة فهو ثنائي الكلتش ، و بحسب ما اعلنت شركة كوروس فالسيارة الجديدة Qoros 5 2016 ستبدأ اولا بالتوافر في الاسواق الصينية ثم بعد ذلك ستتوافر في باقي اسواق العالم ، و حتى الان لم يتم التعرف على الاسعار التوقعية للسيارة الجديدة .