مسلسل عن اخر ايام مايكل جاكسون “Michael Jackson “

فوري16 نوفمبر 2023
مسلسل عن اخر ايام مايكل جاكسون “Michael Jackson “

تعتزم الشركة الامريكية للإنتاج و التوزيع السينمائي “وارنر بروس” “Warner Bros” القيام بتصوير مسلسل عن آخر أشهر المغني الأمريكي اللامع مايكل جاكسون من حياته إلى غاية وفاته. و ستعتمد الشركة التي ستنتج المسلسل في المسلسل القادم على رواية الكاتب “ترافيس سمايلي” التي تسمى ” قبل اتهامكم: انتصار و مأساة مايكل جاكسون في الأيام الاخيرة” بشكل أساسي في كتابة السيناريو.

و يروي ترافيس في هذا الكتاب الأحداث التي وقعت في الأسابيع الأخيرة الستة عشر من حياة نجم البوب الأمريكي، حيث قد بدأ الكاتب بالعمل على هذا المسلسل موضحا أنه سيسلط الضوء على حياة مايكل الخاصة، و المشاكل المختلفة التي عانى منها أثناء مسيرته الفنية الطويلة التي ساعدت في تغيير حياته كلها و التي أوصلته إلى نهاية مأساوية، لكن لم يتم إعلان وقت بدأ عرض المسلسل.

و الجدير بالذكر أن مايكل جاكسون كان قد توفي في شهر يونيو من سنة 2009، و حسب التحقيقات فإن وفاته جاءت بسبب تناوله جرعة زائدة من البروبوفول ، و كانت التهمة قد لاحقت طبيبه الشخصي “كونراد موراي” و سجن بسبب هذه التهمة، لكنه نفى الاتهامات الموجهة له مشيرا إلى ان مايكل تناول جرعة زائدة بدون علمه بسبب المشاكل النفسية التي ألمت به.

و يعتبر هذا الإنتاج هو ثالث عمل عن حياة النجم مايكل جاكسون ، حيث تم تصوير أول عمل في حياته سنة 1992 و كان يحكي عن جاكسون و عائلته تحت عنوان “The Jacksons: An American Dream” ، اما الانتاج الثاني فكان عن حياة الأيقونة جاكسون بعنوان ” Michael Jackson: The Life of an Icon”


l enfance de michael



مايكل جوزيف جاكسون “


Michael Joseph Jackson






ولد جاكسون في 29 أغسطس سنة 1958 و توفي في 25 يونيو سنة 2009. هو موسيقي و مغني و راقص و شاعر و منتج أغاني و رجل أعمال و فاعل إنساني. اشتهر بإسم ملك البوب و تم تصنيفه كأنجح الموسيقيين على الإطلاق في تاريخه من طرف غينيس للأرقام القياسية. و قد قدم مساهمات لا مثيل لها في مجالات الموسيقى و الرقص و الأزياء كما أن وجوده تحت الأضواء جعل منه شخصية استثنائية عالميا و جزء من الثقافة الشعبية العالمية.

هو الإبن الثامن لعائلة جاكسون، و قد بدأ مشوار الغناء مع أشقاءه في فرقة جاكسون 5 في سنة 1964 بينما بدأ الغناء الفردي سنة 1971م. و في بداية الثمانينات من القرن 20 أصبح جاكسون شخصية مشهورة في الموسيقى الشعبية، و كان له عدة تصريحات لكسر الحواجز العرقية على القنوات التلفزية و هو اول مغني افريقي تنشر فيديوهات أغانيه على قناة “إم تي في” و يعتبر له الفضل في شهرة هذه القناة، كما ساهم في نشر العمل الفني على شكل فيديوهات كاداة للترويج.

و يعد ألبوم “ثريلر” أشهر ألبومات مايكل جاكسون و الأكثر مبيعا في التاريخ. و هناك أيضا تسجيلات حققت إيرادات عالية مثال “أوف ذا وول” ، “باد” ،” دينجرس” و ” هيستوري”.و يعد جاكسون من الفنانين القليلين الذين حضروا في الصالة الفخرية للروك آند رول مرتين، و الفنان الوحيد الذي قدم إليه لتقديم عرض راقص.

و حاز ملك البوب على عدة أرقام قياسية لأعماله الفنية، كما حصل على 13 جائزة غرامي إضافة إلى جائزة غرامي الأسطورة و غرامي للإنجازات طيلة الحياة و 26 جائزة موسيقى أمريكية و من ضمنها جائزة “فنان الثمانينات” و جائزة “فنان القرن”. حصلت 13 أغنية من ألبوماته على المركز الأول في الولايات المتحدة الامريكية كأغان فردية و قدرت مبيعاتها بحوالي 750 مليون تسجيل في العالم. وكانت حياة جاكسون مليئة بالجدل بسبب مظهره و علاقاته الشخصية و تصرفاته، كما وجهت له في التسعينات تهمة التحرش بقاصر لكن تم تسويتها خارج المحكمة بدون أي تهم رسمية.


le nouveau film de michael


michael jackson