بعض التناقضات التي نعيشها في هذا الوقت

نعيش في عصرنا الحالي وايامنا هذه عصرا من التناقضات … تناقضات عجيبة وغريبة اصبح العقل متعبا من كثرة التفكير في هذا الامر … كيف وصل بنا الحال لهذا… ان الانسان من كثرة التناقضات يصاب بالذهول والدهشة … يكاد العقل ان يجن … ففي هذا العصر قلت الاخلاق مع ان المفترض ان تزيد مع كثرة الوعي والوسائل الحديثة وسهولة الوصول لاي معلومة … هذا بالاضافة الى ارتفاع نسب التعليم وكثرة المدارس والجامعات و وسائل الاتصالات … في هذه المقالة سوف نتناول بعض التناقضات التي نعشها في هذا العصر مع الاسباب والحل .


أمثلة تناقضات التي نعيشها اليوم :

– في العصر الحالي زاد الخبراء والمستشاريين والعلماء والمفكريين ولكن في نفس الوقت زادت المشاكل اكثر واكثر وزادت الازمات والعقبات … واصبح الشباب مصابين بأكتئاب اكثر من اي فترة مضت .

– في عصرنا الحالي ايضا اصبحت بيوتنا يملؤها النكد واصبحت اسرنا محطمة بالرغم من ان دخولنا عالية ومنازلنا جميلة وواسعة وكبيرة ومنمقة وراقية … اي نمتلك كل وسائل الرفاهية والمتعة ومع ذلك نعيش في ضنك ونكد .

– في هذا العصر ايضا اموالنا ومدخراتنا وارصدتنا زادت ولكن شخصياتنا صغرت واخلاقنا قلت … هذا بجانب كثرت امراضنا والامنا بدلامن ان تقل مع التقدم العلمي والطبي وكثرة الادوية وزيادة الاموال التي نمتلكها في الغالب .

– في عصرنا الحالي من العجيب والمدهش اننا كلنا ننفق اكثر مع اننا نمتلك اقل والاعجب انه مع اننا ننفق اكثر ولكننا مع ذلك نستمتع اقل ونضحك اقل …. زادت وسائل الراحة فاصبح لدينا اجهزة تكنولوجية تساعنا في كل اتجاهات الحياة وجدت السيارات والطائرات والغسالات والتكييفات والالات في المصانع والاجهزة الطبية وغير ذلك من وسائل التكنولوجيا التي من المفترض ان توفر لنا الوقت والجهد ولكن مع ذلك وقتنا قل وامرضنا زادت .

– برغم من امتلاك معظن الاشخاص منازل كبيرة جدا الان الا اننا دائما نشعر بقلة الراحة و الضيق .

– من العجيب اننا اصبحنا نجلس امام التلفاز كثيرا ونقرأ قليلا ونجلس مع اسرنا قليلا جدا ولا نتواصل مع ارحامنا ونصلي نادرا …. كما يمكننا الوصول لاى مكان في العالم بسهولة وفي نفس الوقت يصعب علينا زيارة مريض في مستشفى .

– في هذا العصر اصبحنا نكتب اكثر ونتعلم اقل نخطط اكثر وننفذ اقل … كما اصبح منتشر بين الناس ضعف في صحتهم وضعف في البدن بالرغم انه زادت وتنوعت انواع الاطعمة .


ماهو السبب لهذه التناقضات

قال تعالى (ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكى ) … هذه الاية تكفي لتوضيح ما يحدث لنا يجب ان نكون دائما على تواصل مع الله ولا نترك فريضة الصلاة ابدا .


حل هذه التناقضات والتخلص منها

يمكنك التخلص من كل ماسبق عن طريق خطوات بسيطة مثل :

تقرب الى الله تعرف عليه اتق الله ” قال تعالى ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ” …

اذهب للمسجد واجعله احب الاماكن لقلبك ….اجلس مع اسرتك تقرب اليهم ودهم شاركهم اهتماماتهم وفرحهم والامهم … اذهب وتمتع بالمناظر الجميله التي وهبها الله لنا في هذا الكون وزر الاماكن التي تحبها وترتاح فيها … اجعل لك صحبة صالحة تفرح لفرحك وتعينك وتصبرك على متاعب الحياة وتشد على يديك ان ضللت الطريق وتساعدك على قضاء حوائجك فالصحبة الصالحة متعة الدنيا .