Great ideas for decorations corridor’s house

فوري16 نوفمبر 2023
Great ideas for decorations corridor’s house

مساحات عديدة في منازلنا لا تستغل بالشكل الجيد ، بالرغم من ضيق المنازل في هذه الآونة والتي تحتاج الاستفادة من كل ركن من أركانه ، ومن أهم هيه الأركان أورقة المنازل التي تفصل بين الغرف والتي تختلف مساحتها من منزل لآخر ، إذ ينصح مهندسو الديكور باستغلال أروقة المنازل بتصميم أنيق ببعض اللوحات والإضاءات المميزة ، أو بوضع خزانات أو مكتبات تزينها مجموعة من التحف والمشغولات وهي أفكار عملية تستكمل مظهر المنزل وتزيد من فخامته ليبدو أكثر تميزا باختيارك الذي يعكس ذوقك في ترتيب المنزل .




من أروع الأفكار التي يمكن تطبيقها في أروقة المنزل هي استغلال المساحة في تصميم مكتبة أنيقة أو وحدات تخزين بديكور جميل وألوان مشرقة تثير الحيوية والبهجة في هذه الأروقة التي غالبا ما تكون ذات اضاءات محدودة ، يمكن الاستفادة من هذه القطع الديكورية في هذ المكان بتخزين الملابس الموسمية ، المفروشات ، أواني الطهي والمائدة ، وضع بعض الاكسسورات في أرفف زجاجية في تلك القطع بلمسة جمالية من ذوقك .


Corridor Library




فكرة فنية يمكنها تحويل ذلك الرواق بين جنبات منزلك لمتحف وجاليري صغير متميز يضم مجموعة من اللوحات الفنية من اختيارك ، وجانب آخر لعرض صور أطفالك وأحبائك التذكارية لتروي قصص وذكريات مرحة ، ويمكن وضع وحدات اضاءة صغيرة مودرن فوق تلك الصور والرسومات لتعكس اضاءات ملونة مثيرة .


جاليري الأروقة




يمكن اختيار قطعة أو قطعتين من الأثاث الأنيق لتصميم ركن خاص في أحد أروقة المنزل ، والذي يتيح اختيارات متعددة لوضع كونسول خشبي يجمع بين الكلاسيكية والمودرن مع مرايات بمقاسات وأشكال مختلفة ، ووضع مجموعة صغيرة من الزهور الطبيعية ذات الألوان والروائح الجذابة .


Furniture Decoration




في حال أن أروقة المنزل ضيقة ولا يمكن وضع قطع أثاث أو مكتبة وأرفف يمكن التفكير في ديكورات الحوائط والأسقف ، كما يمكن دمج لونين أو أكثر من دهانات الحائط معا في تصميمات هندسية بسيطة ، أو استخدام ورق الحائط لتغطية ركن واحد فقط من الجهات في رسومات طبيعية أو فروع بسيطة والتي أصبحت هي الأكثر وراجا في تغطية الحوائط في السنوات الأخيرة .


ديكور الأسقف والحوائط




استخدام الديكورات الجبسية التي تضم أفكار متنوعة وعديدة منها ما هو جاهز ويتم تثبيته ، ومنها ما يتم تصميمه حسب المساحة والذوق وهي فكرة رائعة يمكن اضفاء لمسة فنية كلاسيكية لمزيد من الفخامة في ديكور المنزل ، والتي يكمن أحداها في وضع أقواس جبسية في أٍقف تلك الأروقة وهي فكرة مناسبة للأروقة الضيقة أيضا .


Gypsum Decoration




الأعمدة في أركان أروقة المنزل تعكس ديكورا متميزا يجمع بين البساطة والفخامة ، ويمكن أن تتنوع بين العصرية والمودرن بزخرفة فنية ، حيث هناك العديد من أشكال الأعمدة الفرعونية والرومانية القديمة .


ديكور الأعمدة




ديكور أنيق يعتمد على وحدات الإضاءة وثريات مميزة تتنوع بين موديلات عديدة مودرن درجت أخيرا في الأسواق تجيمع بين الأخشاب والاستانلس ، ولهواة الكلاسيكية يمكن انتقاء ثريات كريستال فخمة في الأروقة الطويلة .


Light's Corridor




أرضيات أروقة المنازل تلعب دورا هاما في ديكورها المتميز ، إذ يمكن الاعتماد على أرضيات السيراميك أو الرخام أو البورسلين في الحصول على لمسة جمالية ، فهناك العديد من البلاطات الكبيرة ذات الألوان والزخارف المميزة ، أو اختيار قطع سجاد صغيرة مختلفة المقاسات لفرش الرواق بما يتناسب مع حجمها وألوانها ، فيما يهوى البعض تطبيق الأرضيات الباركية من الباحثين عن الفخامة في كل أركان المنزل ، والذي لا يزال عنوان للبيوت الثرية العريقة ذات الطراز الكلاسيكي ، والذي تتعدد نقوشاته وألوانه بدرجات الخشب البنية المختلفة والمناسبة لجميع ألوان الدهانات .


أرضيات الأروقة