الأسعار الجديدة للخطوط التركية لفائدة دول الخليج

أعلنت شركة الخطوط التركية للطيران، أنها أطلقت أسعار خاصة بالسياح المقيمين في دول الخليج، أي في البحرين و السعودية و عمان و قطر و الكويت و الإمارات للقيام بالسفر إلى مدينة اسطنبول للتمتع بفصلي الخريف و الشتاء في تركيا، و ذلك بتقديم أسعار خاصة في هذه الفترة لأحد أهم المدن في تركيا و أكثرها استقطابا للسياح، و قد تم تحديد الفترة بين فاتح نوفمبر 2015 و 31 مارس 2016. و من المتوقع أن يكون هذا العرض المنخفض مشجعا للسياح العرب و الاجانب القاطنين في الخليج العربي و كذا لأسفار العمل و الاجتماعات و مشاهدة عجائب المسجد الأزرق، و قصر طوب كابي، إضافة إلى الاستمتاع بأشهى وجبات الاكل التركي و مرافق الجذب و الترفيه على مساحة ضفاف نهر البوسفور الجميل.

و تبدأ الأسعار المنخفضة المعلنة للتذاكر الأساسية في الخطوط الجوية التركية من 1224 درهم من الإمارات المتحدة، و 69 دينارا من الكويت ، و 1540 ريال من دولة قطر و 957 ريال من المملكة العربية السعودية، و 148.5 ريال من سلطنة عمان و 110 دنانير من البحرين. و تتميز هذه الرحلات بكونها مباشرة من دول الخليج إلى اسطنبول التركية.

و بمناسبة هذه العروض صرح نائب رئيس المبيعات في الشرق الأوسط و قبرص في شركة الخطوط الجوية التركية “آدم جيلان” بأن هذا العرض ذو الأسعار الخاصة و التوقيت الجيد للمسافرين سيمنح سكان دول الخليج و الخليجيين خاصة فرصة مشاهدة جانب آخر جديد من اسطنبول، كون هذه المدينة تتميز بجمال أخآذ في فصلي الخريف و الشتاء و جو بارد و لكنه أقل إزدحاما. و يضيف أنه بدون شك أن هذا الحافز الخاص سيعطي الزوار فرصة الإستمتاع بتجربة تركية حقيقية في مدينة أصبحت معروفة لديهم من جانبها الثقافي.

و أضحت مدينة اسطنبول حاليا، وجهة سياحية مشهورة و عليها إقبال بشكل كبير للمسافرين الخليجيين الذي يحبون الوجهات التي تتميز بالمسافات القصيرة و المتوسطة لقضاء عطلهم طيلة أيام السنة. و بفضل مساهمة دول الخليج بحوالي 5% من عائدات الدخل السياحية في تركيا، أصبح البلد يعرف نموا كبيرا كل سنة بشكل مستمر في اعداد السياح الخليجيين، حسب ما نشره مكتب المعلومات و الثقافية في القنصلية العامة التركية.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار المنخفضة تهم كل من درجات الأعمال و السياحة الممتازة و كذا السياحة العادية.



الخطوط الجوية التركية “


Türk Hava Yolları






هي شركة الطيران الوطنية التركية، و يوجد مقرها الرئيسي للشركة المديرة في اسطنبول التي تعد أكبر مدن تركيا، و تعتمد مطار أتاتورك الدولي مركزا لأعمالها، حيث تقدم الخطوط التركية خدماتها لما يفوق 150 وجهة في قارة أوروبا و آسيا و إفريقيا.



الدعم المقدم للفرق الرياضية



تعتبر الخطوط الجوية التركية المساند الرسمي لعديد من الفرق الرياضية كفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي و نادي برشلونة الإسباني و نوادي أخرى في تركيا. كما نصبت كل من لاعب كرة السلة الشهير “كوبي براينت” و لاعبة كرة التنس الدنماركية “كارولين فوزنياكي” كسفراء للخطوط التركية في الإعلانات التلفزيونية.



شركات الطيران الخاصة



لدى الخطوط الجوية التركية الكثير من الخطوط الأوروبية و تضم هذه الملكيات “AnadoluJet”، و “SunExpress” ، و الخطوط الجوية شمال قبرص ، كما تقوم الخطوط التركية بمحادثات من أجل اتفاق مع الشركة البولندية “LOT” لشراء الخطوط الجوية البولندية “لوت” و هي تعتبر شركة الطيران الوطنية في بولندا و التي تسعى للخروج من ديونها المتراكمة. و تعتبر الخطوط الجوية التركية أحد أعضاء التحالف ستار العالمي، كما أنها تعمل في السنوات الأخيرة على إحتلال صدارة أفضل الخطوط الجوية بعد دخولها لقائمة أفضل الخطوط حسب إحصائيات سنة 2015.