أروع ناطحات سحاب بالعالم

فوري16 نوفمبر 2023
أروع ناطحات سحاب بالعالم

ناطحة السحاب هي عبارة عن مباني شاهقة الارتفاع يتعدى ارتفاعها مايزيد عن 150 متر … من بين المدن التي يطلع عليها مدن ناطحات السحاب لكثرة الابراج وناطحات السحاب بها مدينة شيكاغو الأمريكية … في هذه المقالة سوف نتناول مجموعة من ناطحات السحاب الاكثر شهرة في العالم مثل ناطحتي السحاب ” برجيّ بتروناس” يقال عنهم ناطحتي سحاب التوأم … و ” جامعة موسكو الحكومية ” حيث انها كانت اعلى ناطحت سحاب في اوربا لمدة 40 عام … و برج ” تايبيه 101 ” يقع برج تايبيه 101 بداخل مدينة تايبيه التايوانية … من بين ناطحات السحاب العالمية برج ” ترننغ تورسو” … يتكون برج ترننغ تورسو من 54 طابق وغيرهم ..


– برجا بتروناس … كوالالمبور


من اشهر ناطحات السحاب في العالم ناطحتي السحاب ” برجيّ

بتروناس

” يقال عنهم ناطحتي سحاب التوأم … تم افتتاح برجا بتروناس في عام 1999 ميلاديا في كوالالمبور … برغم من وجود ناطحات سحاب كثيرة حول العالم الا انهما لهم طابع فريد ومتميز وخاصة لانهم يضموا جسر “سكاي واي … طريق السماء ” وهو من اجمل واروع الجسور في العالم .

برج التوأم


– جامعة موسكو الحكومية


من اشهر واروع ناطحات السحاب في العالم ” جامعة موسكو الحكومية ” حيث انها كانت اعلى ناطحت سحاب في اوربا لمدة 40 عام ولكن بعد ظهور برج ميسي تروم الذي تم تشيده في المانيا اصبح هو الاعلى ارتفاع منها … تم تشيد جامعو موسكو الحكومية على الطراز الستاليني ويقال ان اختيار هذا الطراز كان نسبة للزعيم جوزيف ستالين وهو زعيم سويفيتي …. يعتبر جامعة موسكو الحكومية هي من اعلى المباني المخصصة لتعليم في العالم .

Moscow State University




برج تايبيه 101



من بين ناطحات السحاب يظهر برج ” تايبيه 101 ” يقع برج تايبيه 101 بداخل مدينة تايبيه التايوانية … تم تشيد برج تايبيه 101 بواسطة شركة “سي واي لي” وشركاؤها …. يعتبر برج تايبيه 101 اعلى برج في العالم ارتفاعا الى ان تم بناء برج الخليفة في عام 2010 بدبي بالامارات … تم تشيد برج تايبيه 101 ببراعة حيث انه استطاع ان يواجهه كل الكوارث الطبيعية بدون انهيار كما ان اثناء تشيده تم توفير جميع شروط الامن والسلامة .

Taipei 101 Tower


– ترننغ تورسو … مالمو


من بين ناطحات السحاب العالمية برج ” ترننغ تورسو” … يتكون برج ترننغ تورسو من 54 طابق … تم تشيده بحيث لا يسبب اي ضرر للبيئة حتى انه يقوم باستخدام الكهرباء عن طريق الطاقة المتجددة … قام بتصميم برج ترننغ تورسو المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا .

ترننغ تورسو


– جون هانكوك سنتر … شيكاغو


من بين ناطحات السحاب العالمية فناطحة سحاب “جون هانكوك سنتر” وهي التي تم تشيدها في عام 1969 ميلاديا … يطلق على ناطحة السحاب جون هانكوك سنتر اسم ” التعبيرية الإنشائية ” … توجد ناطحة السحاب جون هانكوك سنتر بداخل مدينة شيكاغو الأمريكية .

جون هانكوك سنتر


– برج شارد … لندن


من بين ناطحات السحاب العالمية برج ” شارد ” الذي يوجد بداخل مدينة لندن … قام بوضع تصميم هذا البرج المهندس المعماري رينزو بيانو … في عام 2012 ميلاديا تم اكتمال برج شارد … هذا البرج يعتبر من اهم معالم جذب مدينة لندن خاصة لانه يوجد بداخله منصة هذه المنصة تمكن الاشخاص ان يقوموا بالقاء نظرة على المدينة .

برج شارد


– كرايسلر بيلدينغ … مدينة نيويورك


من بين الابراج الشاهقة في العالم برج كرايسلر بيلدينغ الذي كان يعتبر اعلى برج في مانهاتن لفترة قصيرة … قام بوضع تصميم برج كرايسلر بيلدينغ المهندس المعماري ويليام فان ألن … تم تصميم برج كرايسلر بيلدينغ على الطراز ” آرت ديكو ” .

كرايسلر بيلدينغ