طريقة إنشاء حساب و قناة خاصة بك على اليوتيوب

اليوتيوب هو موقع لرفع و تحميل و مشاهدة المقاطع او الفيديوهات المرئية و المسموعة كما يمكن مشاركت الفيديوهات او التعليق عليها .

اسس موقع اليوتيوب في عام 2005 و قد انشئ بتقنية الادوبي فلاش , حيث يتم عرض مقاطع الفيديو , منذ العام 2006 تم التوصل الى اتفاقية حيث قام موقع جوجل بشراء موقع اليوتيوب و يعتبر موقع اليوتوب الموقع رقم 3 من حيث الشعبية بعد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و جوجل , بوجود موقع اليوتيوب أصبح من السهل نشر الفيديوهات و الافلام سواء للهواة او للمحترفين حيث يسهل إنشاء قنوات خاصة على الموقع و نشر مواد متنوعة و لكن ايًا كان ما تم نشره يجب أن يخضع لقوانين الموقع و التي تتمثل في : –

1- لا يمكن نشر افلام ذات حقوق نشر الا بعد موافقة صاحب العمل .

2- لا يمكن نشر الأفلام الإباحية .

3- لا يتم نشر الافلام الفاضحة او التي تسئ الى بعض الشخصيات .



تعرض الموقع للإيقاف في بعض الدول و التي منها : –



1- ايران حيث تم حظره من نهاية 2006 بإعتباره موقع لا أخلاقي .

2- السعودية و لكن هناك لا يتم حجب الموقع تمامًا و إنما يتم حجب بعض الفيديوهات او القنوات التي تقدم محتوى يحوي نوع من السب او الأفلام التي تسئ للإسلام و تعتبر لا اخلاقية تبعًا للسياسات المتبعة في الدولة .

3- تركيا حيث تم إيقافه في 2007 بسبب ظهور أفلام تسئ الى تركيا و مصطفى كمال اتاتورك الى أن قام محاموا الموقع بتقديم الأدلة على إزالة الأفلام المسيئة و عادت خدمات الموقع بعد ثلاث ايام و تكررت العملية مرة أخرى في عام 2008 لنفس الاسباب و أستمر الحظر لمدة ستة أيام .

4- حجب الموقع ايضًا في سوريا و تونس و الإمارات و باكستان و مصر و كلها ايقافات مؤقتة بسبب أفلام مسيئة للإسلام او العادات و التقاليد و القيم او السياسات .



كيف تقوم بإنشاء حساب على اليوتيوب ؟



1- قم بفتح موقع اليوتيوب www.youtube.com .

2- قم بالنقر على تسجيل الدخول (


sign in


) .

3- النافذة الجديدة ستطلب منك إدخال البريد الخاص بالجوجل و كلمة السر لذا فللدخول او إنشاء حساب على اليوتيوب فأنت بحاجة للتسجيل او الحصول على بريد إلكتروني على الجوجل , اذا لم تكن تمتلك حساب على الجوجل قم بالنقر على إنشاء حساب (


Create account


) , سيتم فتح نافذة جديدة لإدخال البيانات الخاصة بك لإنشاء بريد إليكتروني على الجوجل , بعد إدخال البيانات قم بالنقر على موافقة ثم الخطوة التالية (


next step


) ثم يتم إرسال رسالة على البريد الإليكتروني او على الهاتف للقيام بتاكيد الحساب و تستطيع القيام بإنشاء الحساب سواء من الحاسوب او الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد فقط .

4- بذلك تستطيع الذهاب الى اليوتيوب و تسجيل الدخول بهذا البريد و كلمة السر و يصبح لديك حساب على موقع اليوتيوب تستطيع من خلاله المشاركة في العديد من قنوات اليوتيوب و مشاركة الفيديوهات و التعليق عليها .

1 Account


2 Create an account


3 Google account



كيف تقوم بإنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب ؟



بعد إنشاء حساب على اليوتيوب يصبح في مقدورك إنشاء قناة خاصة بك بسهولة حيث تكون مكان لنشر اعمالك , كما يمكن ان تكون مصدر لإدرار الدخل عليك و بخطوات بسيطة .

1- بعد تسجيل الحساب الخاص بك على اليوتيوب قم بالدخول على حسابك ثم قم بالنقر على مكان الصورة الخاص بالحساب و من القائمة الظاهرة بعد النقر قم بإختيار قناتي (


Create a new channel


) .

2- إنتظر حتى يتم تحميل الصفحة الجديدة ثم قم بإختيار اسم للقناة ثم إختر تخصص القناة و إنقر موافق ثم (


Done


) , في كل مرة تحتاج الى الوصول الى قناتك فقط قم بالنقر على مكان صورة في البروفايل و ستصل الى قناتك من من القائمة المفتوح و بعد فتح القناة تستطيع ضبط الإعدات من حيث الصورة .

3- اصبحت قناتك الآن جاهزة فقط إبدأ بتحميل الفيديوهات عليها من خلال جهازك حيث يوجد في أعلى الصفحة زر تحميل (


upload


) قم بالنقر عليه ثم إختر المقاطع التي تود تحميلها او رفعها على قناتك من الجهاز الخاص بك .

4 Create a channel


5 Channel name


6 Channel


7 uplaod

هذه القناة يمكن أن تمثل لك مصدر دخل و تدر عليك الأرباح من خلال إشهار تلك القناة و يمكنك ذلك من خلال بعض الاشياء http://www.almrsal.com/post/207537 لذا فإن اليوتيوب يمكن أن يكون من طرق الربح على الإنترنت كما أنه موقع للتسلية و المشاهدة .