دعا مسؤول رياضي معروف، الإتحاد الإسباني لكرة القدم بأن يحقق في فضيحة الكلاسيكو و الكشف عما يتوفر عليه من معلومات في خصوص ما يزعمه احد الحكام المساعدين الذي صرح بأنه تلقى تعليمات بان يكون إلى جانب فريق ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو أمام منافسه الكبير برشلونة خلال الشهر القادم.

و قدم مساعد الحكم الذي لم يعلن عن هويته، شكوى من خلال محاميه إلى المدعي العام لمكافحة الفساد، و زعم أنه تلقى تعليمات من لجنة الحكام من أجل الإنحياز إلى فريق ريال مدريد الإسباني في المباراة التي ستنظم في ملعب “سانتياغو برنابيو” يوم 21 من تشرين الأول المقبل. و حصلت عدد من وسائل الإعلام الإسبانية على نسخة من الشكوى التي تسربت، و هو الأمر الذي ساهم في تشجيع رئيس المجلس الاعلى للرياضة “ميجيل كاردينال” على دعوة الإتحاد الإسباني إلى الكشف عن تفاصيل هذه القضية التي بحوزته.

و صرح كاردينال يوم الخميس الماضي بأنه يعتقد أن هذا الاتهام يعتبر خطير جدا و مثير للقلق بشكل كبير، و من جهة اخرى، قال “فيكتوريانو سانشيز أرمينيو” رئيس لجنة الحكام في تصريح لصحيفة “آس” الرياضية اليومية أنه يعتبر هذا الاتهام “غير منطقي”، و بنفس الطريقة علق “خافيير تيباس” رئيس رابطة دوري المحترفين حيث قال أن هذا الإتهام لا يمكن تصديقه، ثم أضاف “تيباس” انه كيف يعقل أن نصدق هذا الإتهام في حين أن الحكم و مساعديه لم يتم اختيارهم لحد الآن بالنسبة لهذه المباراة أو أي من مباريات هذه الجولة.


real madrid C.F. le logo de


l'équipe de real madrid



ريال مدريد





Real Madrid Club de Fútbol






و إسمه باللغة الإسبانية يعني فريق مدريد الملكي لكرة القدم، هو فريق إسباني محترف تم تأسيسه في سنة 1902م و يتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقرا له. و يجري الفريق مبارياته في الدوري الإسباني حيث أختير كأفضل فريق لكرة القدم للقرن العشرين، كما أنه فاز بالدوري الإسباني 32 مرة و هو رقم قياسي، بينما فاز بكأس ملك إسبانيا 19 مرة و حقق رقما قياسيا عندما حاز على 10 بطولات في دوري أبطال أوروبا. و يعتبر أحد أعضاء G-14 للأندية القيادية في اوروبا التي ألغيت حاليا و تم استبدالها برابطة الأندية الأوروبية.

اشتهر النادي الملكي بشكل قوي على ساحة كرة القدم في أوروبا و إسبانيا أثناء سنوات الخمسينات من القرن العشرين، و خلال سنوات الثمانينات من نفس القرن أصبح هذا النادي يملك احد أقوى الفرق الرياضية في أوروبا و التي عرفت باسم “جماعة النسر” ” Quinta del Buitre”، و الذي حصل في ذلك الوقت على كأس الاتحاد الأوروبي لمرتين متتاليتين، و 5 بطولات إسبانية و كأس إسبانيا لمرة و 3 كؤوس سوبر إسبانيا. و هو من ضمن الثلاث أندية التي لم تهبط من قبل من قمة كرة القدم الإسبانية إضافة إلى فريقي أتلتيك بيلباو و برشلونة.

و يعلب الفريق المدريدي كل مباريات الرسمية في ملعب “سنتياغو بيرنابيو” في مقره مدريد. و خلافا لباقي أندية العالم ، ففريق ريال مدريد ملك لأعضاء النادي “socios” ، و الذين يعملون على تسيير النادي بتحديد رئيس ينوب عنهم في التسيير منذ تأسيسه سنة 1902. و في 23 ديسمبر 2000، تم اختيار الفريق الإسباني من طرف الفيفا كأفضل نادي في القرن الـ 20.

و يعد فريق ريال مدريد أكبر ناد من حيث عدد الجماهير و ذلك وفق دراسة قامت بها جامعة هارفارد سنة 2007، كما يعتبر الآن أغنى نادي في العالم بمقارنة ميزانيته السنوية مع ميزانية باقي النوادي، كما أنه الأغلى قيمة بنحو 1.4 مليار يورو، إضافة إلى تحقيقه أرباحا ضخمة سنة 2011 قدرت بـ 438.6 ملايين يورو. و يقدر عدد مشجعيه بنحو 68.670 شخص يحجزون مقاعد الملعب موسميا.


terrain de club de real madrid


terrain de El Santiago Bernabeu