مجانين التاريخ الذين وقع في يديهم مقاليد الحكم

كما يزخر التاريخ بشخصيات مرموقة اذدهرت في الخير وفي العلم وغيرها من مجالات لافادة اقرانها من البشر هناك ايضا شخصيات قامت بأرتكاب ابشع الجرائم في حق البشر حتى ان يستحق ان يطلق عليهم اسم الطغاة وفي هذه المقالة سوف نتناول لمحة تاريخية عن بعض طغاة التاريخ الذين اطلق عليهم اسم مجانين التاريخ الذين استطاعوا ان يتوصلوا الى مقاليد الحكم ومن هؤلاء الامبراطور الروماني كاليجولا من اشهر مجانين التاريخ الطاغية الروماني كاليجولا … كاليجولا استطاع ان يصل الى حكم الرومان وتمكن من اسقاط مقاليد الامبراطورية الرومانية وقام بأبشع الجرائم في حق شعبه … الامبراطور الروماني نيرون هو ذلك الرجل الذي قام بحرق روما واخذ يشاهدها وهي تحترق … الملك الوناني ميتريدات السادس هو واحد من مجانين التاريخ .. كان هذا الملك مصاب بمرض الخوف من الاغتيال كان دائما يخشى ان يقوم احد اعدائه باغتيالة فقام بقتل العديد من راعيته وغيرهم


الامبراطور الروماني ” كاليجولا ”


من اشهر مجانين التاريخ الطاغية الروماني كاليجولا … كاليجولا استطاع ان يصل الى حكم الرومان وتمكن من اسقاط مقاليد الامبراطورية الرومانية تحت يده واصبح هو الامبراطور الروماني ومن هنا قام باستغلال سلطتة في اقامة ابشع الجرائم في حق راعيتة …. من ابشع اعمال كاليجولا انه قام بأدعاء الألوهية ولم يكتفي بذلك بل كان دائما يحاول ان يجد طريقة لتقمص صفات الاله من احياء الموتى والتحكم في غروب الشمس وشروقها وكذلك ظهور القمر واختفائه ومن هنا اصابه حالة من الجنون واراد ان يدخل اسمه في التاريخ ويخلد بين العظماء فقام بقفل مخازن الحبوب حتى يعيش الشعب في مجاعة وبالفعل راح ضحايا هذه المجاعة اعداد مهولة من الشعب والغريب انه وجد متعته في ذلك المجاعة لانه شعر انه يبديه موت الاشخاص وعند رفع المجاعة واعطاء الحبوب لهم سوف يرفع عنهم الموت وبذلك احياهم .

 كاليجولا


الامبراطور الروماني نيرون


من اشهر مجانين التاريخ الطاغية الروماني نيرون … نيرون راح ضحايا الاف الرومانيون الابرياء برغم من وقوع مقاليد حكم الامبراطورية الرومانية في يد نيرون الا انه في الحقيقة لم يكون لديه اي شغف بامور الحكم والسلطة ولم يسعى اليها نهائيا ولكن والدته هي التي سعت الى وصول ابنها للحكم ويقال انها في ذلك الوقت استغلت ضعف الامبراطور الروماني كلوديوس وقامت بقتله وجلبت ابنها نيرون بدلا منه برغم من عدم احقيتة بالمنصب … منذ ان تولى نيرون الحكم الالاف المواطنين وكان يقوم بتسميمهم لم يضيع وقته في الكلام مع اي شخص يعارضه كان يقوم بدس السم له مباشرة من الاشخاص الذين قام نيرون بتسميمهم والدته ومعلمه و قائد جيشه وغيرهم الكثيرون … اكثر مااشتهر عن الامبراطور نيرون انه قام بحرق روما باكملها واشعل النيران بها لايام .

Nero


الملك ميتريدات السادس


الملك الوناني ميتريدات السادس هو واحد من مجانين التاريخ .. كان هذا الملك مصاب بمرض الخوف من الاغتيال كان دائما يخشى ان يقوم احد اعدائه باغتيالة … كان الملك ميتريدات يقوم بتناول جرعات من السم يوميا حتى ياخذ جسمه مناعة من السم واذا قام اي شخص باغتياله عن طريق السم لم يتاثر … ولكن انتهى امره بالاسر في احدى حروب اليونان .


الطاغية فالاد الوالاشي


من اكثر الشخصيات الجنونية التي عرفها التاريخ … يعتبر هو اصل شخصية نحن أمام أكثر الطغاة جنوناً في التاريخ، فالاد الولاشي دراكوليتشي الذي ألهم الكتاب بشخصية دراكولا …. كان هذا الطاغية يتلذذ في ابتكار واختراع طرق جديدة للتعذيب ظل هكذا طوال فترة حكمة التي وصلت الى 45 عام متواصلين … من ابشع ماقام به انه كان يقوم بسلخ جلد اللص وبعد ذلك وضعه في كمية كبيرة من الملح حتى الوفاة وكذلك يقوم بحرقهم احياء كام قام بابتكار طريقة للتعذيب تسمى بالخوازيق راح ضحاياها الالاف من شعبه ورعيته …. ولقد قام الطاغية ايضا بجمع جميع الفقراء في قاعة وثم حرقهم جميعا من اجل التخلص من الفقراء .