زلزال عنيف يضرب افغانستان وباكستان والهند

فوري16 نوفمبر 2023
زلزال عنيف يضرب افغانستان وباكستان والهند

مع الاسف الان تواجهه الهند وباكستان لحظات عصيبة حيث ان هناك زلزال قوي بقوة 7.7 ريختر شرب الهند وباكستان ولقد راح ضحاياه 4 افراد ولكن اصيب 100 شخص وهذا يعتبر اول احصاء ينشر عن هذا الزلزال … لم يقتصر امتداد الزلزال على الهند وباكستان فقط بل لقوتة وصل الى العاصمة الأفغانية كابول وشعر به سكان العاصمة … مركز الزلزال فكان في على بعد 82 كيلومترا في الاتجاه جنوب شرقى فيض آباد وذلك بداخل المنطقة أفغانستان تحديدا فى منطقة هندو كوش الجبلية … سوف نتناول كافة المعلومات المتاحة الان عن زلزال افغانستان .

زلزال افغانستان


تصريحات عن زلزال بافغانستان


اول تصريح عن زلزال افغانستان الذي ضرب الهند وباكستان وشعر به سكان العاصمة الافغانية كان من قبل مسئولون فى باكستان حسث صرحوا قائلين ” إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب حوالي مئة شخص بجروح “


المعلومات المتاحة الان عن زلزال افغانستان


– بعد اجراء فحوصات على الزلزال من قبل الهيئات المختصة تاكد ان الزلزال وقع على عمق 196 كيلومترا أما مركز الزلزال فكان في على بعد 82 كيلومترا في الاتجاه جنوب شرقى فيض آباد وذلك بداخل المنطقة أفغانستان تحديدا فى منطقة هندو كوش الجبلية ..

– كان اول معلومات نشرت منذ اقل من ساعة من قبل هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية عن زلزال افغانستان هو ان قوة الزلزال بلغت 7.7 درجة ولكن وصلت بعد ذلك الى 7.6 درجة وهذا يعني ان كان شديد في البداية ثم انخفض ولم يمكث وقت طويل حتى انخفض اكثر الى 7.5 درجة .

– الى الان لم يصل الينا تقارير عن حدوث اضرار بالمباني ولكن من الؤكد ان تسبب الزلزال في هزة ارضية شديدة وهذا بالطبع اثر بالسلب على المبانى وخاصة في الهند وباكستان هذا بالاضافة الى سكان كابول و إقليم البنجاب. – تواصل اهتزال المباني الى اكثر من دقيقة مما بعث الرعب في نفوس السكان وقاموا بأخلاء منازلهم على الفور واتجهوا الى الشوارع .

– اكدت الارصاد الباكستانية في تقريرها الخاص بالزلزال ان قوة الزلزال بلغت 8.1 درجات .


موقع الزلزال بالتفصيل


مركز الزلزال فكان في على بعد 82 كيلومترا في الاتجاه جنوب شرقى فيض آباد وذلك بداخل المنطقة أفغانستان تحديدا فى منطقة هندو كوش الجبلية .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى