لكزس RX 2016 الجيل الجديد في السعودية

شركة لكزس كانت على رأس الشركات العارضة لسياراتها لمعرض اكسس الدولي للسيارات الفاخرة في الرياض ، و الذي اقيمت فاعلياته خلال الاسبوع الماضي فقد كشفت الشركة المصنعة عن كل من

Lexus LX 2016

و

Lexus RX 2016

و ذلك باعتبارهما سيارتان فاخرتان ، و هذا يعني وصول هذه السيارات الى السعودية و قرب بدأ عملية البيع الرسمي من وكالة عبداللطيف جميل .



التدشين الاول للسيارة الجديدة لكزس RX 2016 كان في معرض نيويورك الدولي للسيارات بشهر ابريل الماضي ، بينما الظهور الثاني لها كان في معرض اكسس و هذا يعني ان نظرة شركة لكزس الى السوق الخليجي هامة باعتباره و احده من أكبر الاسواق استهلاكا للسيارات ، و من الجدير بالذكر فالموديل الجديد لكزس RX 2016 هو بداية الجيل الرابع منها و لقد بدات السيارة بالظهور لأول مرة في الاسواق عام 1997 .





تصميم لكزس RX 2016 :



ابرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة كانت في تصميم الواجهة الامامية فقد اختلف تصميم الشبك و اصبح اكبر حجما و ذو شكل مغزلي كما ان المصابيح الامامية اصبحت اكبر حجما و اكثر حدة و هي بتقنية ليد LED كذلك تم اضافة اطار معدني حول مصابيح الضباب ليعطي لها شكل جذاب كما ان السقف اصبح اكثر حدة وهذا يعني بأن السيارة اصبحت ذات تصميم شرس .



من الجهة الخلفية فقد اختلف تصميم الاسطبات و اصبحت ذات تصميم حرف ” L ” بتقنية ليد LED وحادة التصميم ذلك بالاضافة الى وجود جناح خلفي ذو تصميم كبير في أعلى الصندوق و في الاسفل يوجد عدد 2 مخرج عادم للوقود ، بينما من الداخل فالكونسول الوسطي عريض و هو مختلف عن تصميم الجيل الماضي ذلك بالاضافة الى التحديث في تصميم عجلة القيادة وتم تغير الشاشة الامامية باخرى كبيرة الحجم .





مواصفات محرك لكزس RX 2016 :



1- محرك سعة 3.5 لتر

– عدد 6 سلندر

– قوة 300 حصان

– ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي

2- محرك سعة 3.5 لتر

– عدد 6 سلندر

– قوة 300 حصان

– المحرك هجين





فئات و اسعار لكزس RX 2016 :



حتى الان لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية للجيل الجديد الا ان الموديل السابق كان يبدأ سعره من 191 الف ريال سعودي و لذلك فمن المتوقع ان يبدأ سعر الموديل الجديد من 195 الف ريال سعودي ، اما عن الفئات فهي ” لكزس RX 350 AA 2015 ، لكزس RX 350 BB 2016 ، لكزس RX 350 BS 2016 ، لكزس RX 450h BH 2016 ” .





مبيعات لكزس ار اكس Lexus RX :



اعلنت شركة لكزس في شهر ابريل الماضي انها تمكنت منذ أن ظهرت السيارة في الاسواق من بيع 2 مليون و 100 الف نسخة و هي مبيعات جيدة ، و هذا يعني بأن السيارة باعتبارها واحدة من الاس يو في الفاخرة متوسطة الحجم فقد تمكن من المنافسة مع سيارات اخرى و قد تفوقت عليهم .