حفل تدشين كيا كوريس 2016 بالسعودية

منذ بداية العام الحالي و قد تم الكشف عن السيارة الجديدة

كيا كوريس 2016

و التي وصلت الى وكالة الجبر – الوكيل الحصري لسيارات كيا في السعودية – في شهر اغسطس الماضي و كنا في انتظار حفل التدشين الخاص بها ، و هذا ما قامت به الوكالة في الاسبوع الماضي في حفل خاص ليتعرف الجمهور على ابرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة كيا كوريس 2016 .



السيارة كيا كوريس يطلق عليها في بعض الدول اسم كيا K9 و كذلك كيا K900 ، ظهرت السيارة لأول مرة في عام 2011 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الاختبارية تحت اسم كيا GT ثم في العام التالي 2012 قررت الشركة تحويلها الى سيارة انتاجية ، و بالفعل بدأت السيارة بالظهور في الاسواق بداية من عام 2013 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان كبيرة الحجم الفاخرة .





تصميم كيا كوريس 2016 :



حصلت السيارة كوريس 2016 على بعض التحديثات الهامة خاصة في التصميم الخارجي منها ، فالشبك الامامي اضبح اكبر حجما و ذو تصميم غزلي كما ان المصابيح الامامية حادة التصميم و كبيرة الحجم و مسحوبة الى جانبي السيارة كما انها بتقنية ليد LED و قد حصلت السيارة كذلك على اطارات ذات تصميم رياضي ، اما من الجهة الخلفية فالاسطبات عريضة و مسحوبة الى جانبي السيارة و يوجد عدد 2 مخرج عادم للوقود في أسفل المصد .



اما من الداخل فقد اختلف تصميم عجلة القيادة بصورة جزئية و كذلك الكونسول الوسطي حصل على بعض اللمسات من الخشب ، و يوجد شاشة ال سي دي في الكونسول الوسطي تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق و كذلك يوجد عدد 2 شاشة للمقاعد الخلفية كنوع من الترفيه ، ذلك بالاضافة الى خاصية مكابح الطوارئ .





مواصفات محرك كيا كوريس 2016 :



السيارة ستتوافر بنسخة محرك واحدة و هي سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر يعطي قوة 425 حصان و عزم الدوران 52 كجم رطل مع ناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيكي .



أسعار كيا كوريس 2016 :





أعلنت وكالة الجبر بأن سعر السيارة الجديدة كيا كوريس 2016 فئة SR Full option GDI يبدأ من 209 الف ريال سعودي ، و من الجدير بالذكر فأن سعر الموديل السابقا كوريس 2015 فئة SR يبدأ من 144 الف ريال سعودي .