بورش Macan GTS 2017 السعر الرسمي ومواصفات

فوري16 نوفمبر 2023
بورش Macan GTS 2017 السعر الرسمي ومواصفات

السيارة بورش ماكان GTS الجديدة والتي جاءت في ما يبدو لتملأ الفراغ بين اصدارين ماكان السابقين الاصدار (S) والاصدار (Turbo) , هذا ومن المعروف أن سيارة بورش ماكان تصنف تحت فئة السيارات الرياضية اس يو في (SUV) ذات الحجم الصغير , والتي جذبت انتباه الجميع بتصميمها الرائع وادائها الفريد .

هذا وقد كشفت بورش عن سياراتها الجديدة (


Macan


GTS


) بمحرك معدل عن محرك الاصدر ماكان (S) السابق , كما أعلنت بوش عن تطويرها الكلي لنظام ثبات السيارة اثناء القيادة , وكذلك زادت من نسبة الأمان على الفرمل , بخلاف الكثير من التعديلات الهامة التي تجعل Macan GTS محور اهتمام عشاق سيارت بورش وأيضا محور اهتمام خبراء السيارات في العالم .


Porsche GTS McCann



المواصفات التقنية :



– القوة – العزم : 265 كم -360 حصان / ساعة .

– التسارع من 0-100 كم /ساعة : 5.2 ثانية .

– السرعة القصوى : 265 كم – 159ميل /ساعة .

– استهلاك الوقود : 9.0 / لتر/100كم .

– الطول : 4.692 مم .

– طول قاعدة العجلات : 2.807 مم .

– الارتفاع : 1.609 مم .

– العرض : 1.926 مم .

– سعة تنك الوقود : 65 لتر .


المواصفات القياسية لسيارة McCann Porsche GTS



محرك بورش Macan GTS :



تأتي السيارة بوش ماكان GTS تحمل محرك الصدار ماكان (S) ولكن بنسخة معدلة حيث ذادت قوة المحرك ,بنظام دفع رباعي , فاصبح محرك V6 ذو 3.0 لتر , ليود قوة تصل الى 360 حصان , وسرعة قصوة 265كم .

كما اتصل محرك السيارة بناقل حركة مزدوج ذو 7 سرعات (7-speed Porsche Doppelkupplung) , اوتوماتيكي الحركة ليحقق سويا تسارع من 0-100 كم / ساعة في مدة 5.2 ثانية فقط , يمكن ان تنخفض الى 5.0 ثانية مع نظام (Sport Chrono) الاختياري .


ناقل حكة 7 سرعات مزدوج الكلتش



التصميم الخارجي لسيارة بورش Macan GTS:



انفردJ سيارة بورش ماكان GTS الجديدة بتصميم خارجي مميز يلفت نظر عشاق السيارات الرياضية , وتمثل في اللون الأسود الذي يكاد يشبه لمسات فرشاة الرسام ليتناقض مع اللون الخارجي للسيارة , حيث ظهر اللون الاسود في اطار الزجاج واطارات النوافذ الجانبية وكذلك اسم السيارة في الخلف , وقد شبه البعض هذا المج في الالوان والتصميم بمسمى سبايدر(Spyder) .


جانبية سيارة بورش ماكان GTS


وذودت السيارة في الواجهة بمصابيح بتقي LED , هذا مع حرية الاختيار بعدد 4 وحدات نهارية , كما جاءت المصابيح الخلفية ملفتة للجميع بتصميمها الفريد التي تناسب جميع ساعات اليوم بالنهار والليل , والتي جاءت عريضة لتلتف قليلا لتطول جوانب السيارة , مما يضفي مزيد من الجمال وكذلك امظهر اكبر لفئة السيارات الرياضية .



داخلية بورش Macan GTS :



جاءت داخلية السيارة بمقاعد رياضية مصنعة من الجلد ولكن بتصميم فريد يزيد من الشعور بالمتعة والراحة اكثر من ذي قبل , كما تصميمها بتطريز مختلف من اللون الاحمر على مقاعد الخلفية , مع دمج مساند الرأس بشعار GTS , هذا بالإضافة لى التقليم من شرائط الالمنيوم للتأكيد على المهر الرياضي .


تصميم داخلية سيارة MaCan Porsche GTS



نظام الثبات والمكابح الأمانة لسيارة بورش Macan GTS :



افاد مطوري سيارة بورش ماكن GTS الجديدة أنهم قام بتطوير نظام الثبات على السيارة اثناء القيادة في جميع احوالها , كما تطور نظام التعليق في السيارة ليصبح نظام متكيف حسب حالة الطريق , كما يمكن للسائق التحكم وإدارة نظام التعليق ليتمكن من اختيار ارتفاع ودرجة قوة وصلابة التعليق كما يراه مناسب لقيادته وحالة الطريق .

كما تطورت بورش نظام المكابح الكلي للسيارة ليصبح أكثر امانا وذكاء , حيث جاءت المكابح الامامية بحجم 360مم , والمكابح الخلفية بحجم 330مم , التي جاءت باللون الأحمر .

جاءت قاعدة العجلات للسيارة Macan GTS بطول 2.807 مم , والتي حملت على جنوط رياضية المظهرمن الالمنيوم ذو قياس 20 انش من فئة (RS Spyder) , كما تم دعم السيار بنظام عادم رياضي التصميم ,مزدوج المخارج , ذو كسوة من النيكل كروم اللمع .


RS Spyder rims Aluminum



أسعار السيارة :



كشفت يورش عن السيارة Macan GTS 2017 الجديدة سيتم طرحها للبيع بشكل رسمي حيث ستتوفر للعملاء في شهر مارس من العام 2016 , وحسب الموقع الرسمي لسيارات بورش العالمي سيبدأ سعر بيع السيارة ب (55,188.00 يورو ) بما يعادل (68,195 دولار) ما يعادل (260.000 ريال سعودي) هذا مع اختلف أسعار الضرائب ومصاري الشحن من دول الى أخرى .



رابط الموقع الالكتروني لسيارة بورش (Macan GTS) الجديدة :


http://www.porsche.com/uk/models/macan/macan-gts/ .

صحيفة فوري