معلومات عن طائر مالك الحزين

مالك الحزين هو طائر شبيه بطائر اللقلق ، لذا فإنه يمكن الخلط بينهما ، وذلك بسبب التشابه في المظهر . هناك 64 نوع مختلف من طيور المالك الحزين والتي تختلف في الحجم واللون ونوع من الموائل .

Herons survive


معلومات عن طائر مالك الحزين


المالك الحزين هو طائر متواجد في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية . هذه الطيور تفضل الأراضي الرطبة والمستنقعات ، والخطوط الساحلية والمناطق القريبة من الأنهار والبرك والبحيرات .

Heron

تأثر طائر مالك الحزين بتلوث المياه بالمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية وتدمير الموائل والتي تعد من العوامل الرئيسية التي تقلل من أعداد طيور تامالك الحزين في البرية . في هذه اللحظة ، هناك عدد من طيور المالك الحزين المستقرة والغير مدرجة في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .


الحجم والوزن


حجم طائر مالك الحزين يعتمد على النوع ، بينما يمكن أن يصل حجمه ما بين 34 و 55 بوصة في الطول ويزن ما بين 3.3 و 6.6 رطل .


الوصف


طائر مالك الحزين له أجنحة ضخمة ، وعادة ماتكون أكبر مرتين من حجم الجسم . جناحي المالك الحزين يمكن أن تصل إلى 5،5-6،6 قدم . مالك الحزين يمكن التعرف بسهولة عن طريق طولة ، وشكل الرقبة المميزة بحرف S وسيقانه الطويلة . لون ريش يمكن أن يكون باللون الرمادي والأبيض والبني أو الأسود ، تبعا للأنواع .


الحمية


مالك الحزين من الحيوانات الآكلة للحوم . يعتمد غذائهم على الأسماك ، بينما يتضمن نظامهم الغذائي أيضا على الضفادع والثدييات الصغيرة والطيور والزواحف والحشرات .


التكاثر


عادة ما يقوم طائر المالك الحزين ببناء العش على الأشجار وعلى المنحدرات ، وعلى الارتفاعات من فوق سطح الأرض لتجنب سرقة البيض من قبل الحيوانات المفترسة . كل من الذكور والإناث يهتموا ببناء العش باستخدام الأغصان والأوراق والطحالب وغيرها من المواد النباتية ، كما ان إعداد العش قد تستمر من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع .

يختار طائر مالك الحزين شريكاً جديد للتزاوج كل عام . كلا الوالدين يقما برعاية صغارهما . عادة ماتضع الأنثى نحو 4 بيضات . وسوف يفقس بعد فترة الحضانة التي تستمر حوالي شهر واحد . تأتي الكتاكيت الصغار لتكون قادرة على الحياة المستقلة بعد 49-81 يوما .


الحيوانات المفترسة


الحيوانات المفترسة الرئيسية للطائر مالك الحزين هم : المنك والثعالب وحيوانات الراكون . أنهم الحيوانات التي تقوم بمطاردة وقتل صغار الطيور وسرقة البيض من العش .


العمر


يمكن لطائر مالك الحزين البقاء على قيد الحياة لمدة 15 عاما في البرية و 25 عاما في الأسر .

Herons choose new partner for mating each year


Herons