دول الخليج تشارك في فعاليات معرض السفر العالمي “WTM”

انطلقت فعاليات معرض “سوق السفر العالمي لندن 2015 في العاصمة البريطانية و يسمى كذلك بورصة لندن الدولية للسياحة، و يشارك في المعرض حوالي 186 بلدا إضافة إلى 50 ألف شخص من الخبراء في المجال السياحي في العالم. و يعتبر هذا المعرض من أبرز الملتقايات العالمية التي تهتم بصناعة السياحة في العالم. و هو من اهم المعارض للترويج للخدمات السياحية و الوجهات العالمية.

إنه ثاني أكبر معرض سياحي دولي و احد أكبر التجمعات المهنية و الذي يقام في الفترة بين 2 و 5 نوفمبر الجاري. و يعرف هذه السنة دخول حوالي 2470 مشترك جديد في المعرض من كل أرجاء العالم، و يتنوع العارضين بين شركات طيران و هيئات سياحية و فنادق و منتجعات و خبراء في تقنية السفر. و يعمل المعرض على تعريف الزوار بالوجهات السياحية الجديدة و لفت الانتباه إلى اهمية السياحة المتخصصة كما يشكل ملتقى لبناء العلاقات مع مختلف الزوار في المجال السياحي و السفر العالمي إلى جانب توفير فرص لقاء هيئات السياحة و وكالات الأسفار و عقد الصفقات فيما بينها.

يقام هذا المعرض على مساحة 50 ألف متر مربع ، و تشارك فيه الدول التي تعرض برامجها و فرصها السياحية، ويتجاوز عدد الزوار كل سنة أكثر من 60 ألف رجل أعمال و مستشمرين و مختصين في السفر و السياحة و النقل، كما يتم عقد عشرات الورشات و الدورات و المحاضرات المتخصصة و المؤتمرات الدولية على هامش هذا المعرض.


World Travel Market



مشاركة المملكة العربية السعودية



تم افتتاح جناح المملكة العربية السعودية في معرض سوق السفر الدولي المقام في لندن من طرف نائب رئيس بعثة سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا الدكتور “عبدالعزيز الواصل”، بمساهمة فعالة من الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، و الهيئة العامة للاستثمار و الهيئة العامة للطيران المدني و البرنامج الوطني للمعارض و المؤتمرات و شركات القطاع الخاص.

و قام الدكتور الواصل بجولة رفقة نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني للتسويق و البرامج “حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ” بين المعارض المشاركة و ما تعرضه الجهات السعودية من اجل تشجيع السياحة السعودية و تقديم صورة عن المملكة و كسب الإستثمارات لها.

و أعرب نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني للتسويق و البرامج “حمد آل شيخ” عن إفتخاره بمشاركة المملكة السعودية للمرة الثانية في هذا المعرض المقام في العاصمة البريطانية بمساهمة من القطاعين العام و الخاص. و أضاف قائلا بأن المشاركة الأولى للمملكة ساعدت كثيرا في معرفة المعرض و فئة زائريه، خصوصا مع زيادة الطلب من كل الزوار في التعرف على السعودية. و قال بأن الهيئة ركزت هذه السنة على إظهار لمحات عن المملكة بواسطة الصور و المطبوعات التي توضح انماط الحياة فيها و تقدم تراثها و ثقافتها و طبيعتها كما تعكس المستوى الثقافي و التراثي و كذا الحضاري في المملكة.


Mexico - WTM



مشاركة مملكة البحرين



قام وزير التجارة و الصناعة و السياحة “زايد الزياني” بترأس وفد مملكة البحرين الذي يشارك في معرض سوق السفر العالمي “WTM”، و تقوم هيئة البحرين للسياحة و المعارض بالترويج لآخر تطورات قطاع السياحة و الضيافة و آخر البرامج و الفعاليات بمملكة البحرين.

و قد قامت الهيئة بتصميم جناح مملكة البحرين بحلة جديدة تتناسب و هوية المملكة و مقوماتها السياحية لمنح المجال للمنشآت السياحية للمشاركة بشكل أكبر، و قد بلغ عدد المشاركين من البحرين هذه السنة 15 مشاركا ما بين الفنادق و شركات السفر و السياحة مع إتاحة الفرصة للمشاركين للقاء المؤسسات السياحية من كل أرجاء العالم لمناقشة و عقد صفقات تجارية تساعد في تنمية الاقتصاد الوطني.


Digital Marketing Advice



مشاركة سلطنة عمان



تشارك 24 مؤسسة و شركة من القطاع السياحي العماني في هذا المعرض تحت إشراف وزارة السياحة، و تمت المشاركة بوفد رسمي تقوده سعادة “ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية” و كيلة وزارة السياحة حيث تشارك السلطنة سنويا في هذا الملتقى العالمي. و قامت رئيسة الوفد بالترحيب بالمشاركين من مؤسسات القطاع الخاص في الجناح العماني كما أشادت بدور هذا القطاع في المساهمة في تنشيط الحركة السياحية في السلطنة متمنية النجاح لكل المشاركين و الاستمرار في هذا المجال.

و اعتمدت السلطنة على الترويج و التعريف بالبلاد في معارض و محافل و فعاليات محلية و دولية منذ سنوات طويلة، و يعتبر هذا المعرض فرصة مميزة لمعرفة أحدث المستجدات في صناعة السياحة العالمية و الالتقاء بخبراء و المختصين في الشأن السياحي.


Brand Oman on Behance