الصور الأول لـ فورد اكسبلورر 2016 في السعودية

فوري16 نوفمبر 2023
الصور الأول لـ فورد اكسبلورر 2016 في السعودية

مع بداية العام الحالي 2015 قامت شركة فورد بالكشف الرسمي عن السيارة الكروس اوفر فورد

اكسبلورر 2016

و في هذا التوقيت لم تعلن عن الميعاد الرسمي لوصول السيارة الى منطقة الشرق الاوسط ، اما يوم امس فقد قامت توكيلات الجزيرة – الوكيل الحصري لسيارات فورد في السعودية – بتدشين السيارة رسميا في أحد المعارض الخاصة بالوكيل استعداد لبيع السيارة رسميا .


فورد اكسبلورر 2016

و قد تمكنا خلال هذا المعرض من التعرف على ابرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة فورد اكسبلورر 2016 ، ومن الجدير بالذكر فقد حصلت السيارة على تحديثات الفيس ليفت من الجيل الخامس و الذي بدأ بالظهور منذ عام 2011 و من الجدير بالذكر فان مبيعات السيارة تراجعت بشكل كبير و تحديدا في سوق الولايات المتحدة الامريكية ولذلك فمن المتوقع ان تقوم الشركة باصدار جيل جديد من السيارة في وقت قريب .


Ford Explorer 2016



مواصفات فورد اكسبلورر 2016 :



حصلت السيارة على تحديث في الواجهة الامامية فقد اختلف بالكامل الشبك الامامي و اصبح اكبر حجما و ذو تصميم مغزلي بارز ذلك بالاضافة الى تكبير فتحات التهوية في اسفل المصد كما ان المصابيح الامامية كبيرة الحجم و متصلة مباشرة مع الشبك الامامي و مصابيح الضباب ذات تصميم عمودي بالاضافة الى وجود قطعة من الكروم السوداء محيطة به .


فورد اكسبلورر 2016 الحمراء

بينما من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة ذات تصميم ضخم و عريض و ذو شكل حرف ” C ” ذلك بالاضافة الى وجود جناح خلفي ذو تصميم رياضي كما يوجد أسفل المصد عدد 2 مخرج عادم للوقود كما ان الاطارات فهي بمقاس 20 بوصة و ذات تصميم رياضي .


جانبية فورد اكسبلورر 2016

بينما من الداخل فقد حصلت السيارة على شاشة خلف عجلة القيادة بتصميم انيق ، بالاضافة الى التحديث في الكونسول الوسطي حيث تتوافر الشاشة بنظام ماي لينك و عن عجلة القيادة فهي متوفرة بخاصية التسخين و كذلك فقد اختلف تصميم المقاعد و اصبح يحتوي على جلد فاخر .


داخلية فورد اكسبلورر 2016



محرك فورد اكسبلورر 2016 :



السيارة الجديدة ستتوافر بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر حيث المحرك ثنائي التيربو و يعطي هذا المحرك قوة 370 حصان .


مقاعد فورد اكسبلورر 2016



أسعار فورد اكسبلورر 2016 :



حتى الان لم يتم الاعلان عن الاسعار رسميا و لكن بعض التقارير تشير الى ان فئة البلاتنيوم من السيارة يبلغ 220 الف ريال سعودي .


التصميم الخلفي فورد اكسبلورر 2016

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى