مسحوق بيبي كينج تغذية مثالية للرضع والأطفال

تفكر كل أم في كيفية تغذية رضيعها التغذية المثالية التي يستطيع منها أن يكتسب أكبر عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية كالكالسيوم والحديد التي يحتاج إليها طوال اليوم فبدءا من الشهر السادس تستطيع كل أم أن تدخل الوجبات البسيطة إلى رضيعها تدريجيا ولن تجد أفضل من إطعام رضيعها بالغذاء المتكامل وهو بيبي كينج وهو عبارة عن مسحوق منزوع الدسم ويحتوي على نسبة صغيبرة جدا من سكر اللاكتوز ومنه عدة نكهات يمكن إطعامها للطفل للحصول على الغذاء المتوازن حيث يمكن إعداد المسحوق كوجبة متكاملة للأطفال الرضع من بعد سن الست شهور حيث تختلف كمية الوجبة على حسب كل رضيع ، كما يوجد ثلاث نكهات لهذا المسحوق وهو مسحوق الأرز ومسحوق القمح ومسحوق الفواكه فيمكن معرفة طريقة تحضير كل نوع من هذه الأنواع في هذا المقال .


أولا مسحوق بيبي كينج بالأرز


يحتوي هذا المسحوق على نسبة قليلة من سكر اللاكتوز و ومن أهم مكوناته مسحوق الأرز ومسحوق الخروب ومسحوق التفاح ومسحوق الحمص ومسحوق الموز لذلك هو مناسب جدا للأطفال الرضع كما أنه غذاء مفيد جدا ويمكن أخذه في الرضاعة ذات الحلمة راسعة الثقفب ويمكن تحضيره بالطريقة الآتية :

1- تعقيم أدوات الرضاعة قبل تحضير المسحوق بها وذلك عن طريق غليها لمدة دقائق .

2- سكب جزء من الماء المغلي في الرضاعة ثم إضافة إليها عدد الملاعق من المسحوق على حسب إرشادات الرضاعة نفسها ثم ترج الزجاجة جيدا ويضاف الجزء المتبقي من الماء مع رجها جيدا وتركها حتى تصل إلى درجة الحرارة المطلوبة .


ثانيا مسحوق بيبي كينج القمح


يتكون هذا المسحوق من مسحوق القمح السابق طهيه مع زيت دوار الشمس وسكر وليشين الصويا وطعم فانيلين وفيتامينات وأملاح معدنية .


طرق التحضير


1- يمكن إضافة مسحوق بيبي كينج على الشوربة وذلك من خلال إضافة عدد 4 ملاعق كبيرة من المسحوق إلى كوب واحد من الشوربة حتى تصبح الشوربة سميكة القوام ومن ثم إطعام الطفل .

2- يمكن عمل المسحوق مع كوب من الماء الدافئ أو الحليب الدافئ وتقليبه ليصبح سميكا نوعا ما ومن ثم إطعامه بملعقة صغيرة .

3- من الممكن إضافته إلى الفواكه المهروسة الطازجة مع كوب من الحليب وإضافة قليل من السكر كوجبة متكاملة .


ثالثا مسحوق بيبي كينج بالفواكه


يتكون هذا النوع من مسحوق القمح السابق طهيه ومسحوق الأرز السابق طهيه وحليب منزوع الدسم مع دقيق الصويا ومهروس التفاح والموز والمشمش والبرتقال وزيت دوار الشمس وليسيتين وفيتامينات وأملاج معدنية .


طريقة التحضير


يضاف 4 ملاعق كبيرة من هذا المسحوق على 200 مل من الماء الدافئ السابق غليه أو الحليب الدافئ ويقلب الخليط جيدا حتى يصبح خليطا متماسكا ويتم إطعام الطفل بملعقة صغيرة .


تحذيرات


1- يستوجب تحضير الوجبات قبل تقديمها للطفل مباشرة .

2- لا يمكن الاحتفاظ ببواقي المسحوق المجهز .

3- لا يمكن فتح العبوة واستخدامها أكثر من شهر من تاريخ فتحها .

4- لا يمكن الاستغناء عن لبن الأم وجعل مسحوق بيبي كينج بديل له .

5- مسحوق بيبي كينج بالأرز يحتوي على مسحوق الخروب لذلك به حبيبات سوداء طبيعي .

6- مسحوق بيبي كينج بالقمح يحتوي على الجلوتين ومشتقات الصويا لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله .