طائرة الصياد الليلي Mi-28 الروسية مي 28

فوري16 نوفمبر 2023
طائرة الصياد الليلي Mi-28 الروسية مي 28

طائرة الصياد الليلي Mi-28 ميل مي 28 (المعروفة في تقارير حلف الشمال الأطلسي بإسم “Havoc”) وهي المروحية الهجومية والطائرة المعروفة في جميع الأحوال الجوية ، الليل والنهار بأنها الطائرة العسكرية ، ذات المقعدين والمضادة للدروع المروحية الهجومية الروسية .

Mi-28N


معلومات عن طائرة الصياد الليلي Mi-28


طائرة الصياد الليلي Mi-28 هي المروحية الروسية ، والتي تبلغ سرعتها القصوى بنحو ٣٢٤ كم\س ، ويبلغ طولها بنحو ١٨ م في نطاق ١٬١٠٠ كم ويبلغ باع الجناح بنحو ١٧ م .

Havoc

تبلغ تكلفة الوحدة مابين ١٥٬٠٠٠٬٠٠٠–١٦٬٠٠٠٬٠٠٠ USD (في عام ٢٠٠٢) . أنتجت طائرة Mi-28 من قبل الشركة المصنعة ميل موسكو والتي قامت بأول رحلاتها في يناير لعام ١٩٨٨ .

تم تطوير هذه المروحية القتالية من طراز Mi-28 بواسطة ميل موسكو . مروحية Mi-28المعروفة من قبل الناتو بإسم Havoc . بدأت أول رحلات الطراز Mi-28N في أبريل لعام 2004 ، وبدأت اختبارات الطيران مع القوات الجوية الروسية في يونيو لعام 2005 .

مروحية Mi-28يمكن أن تطير بسرعة قصوى تصل إلى 300كم / ساعة ، ويمكن أن تطير المؤخرات والجانبية بسرعات تصل إلى 100كم / ساعة والقادرة على التحوم بدوره 45 درجة .

مروحية Mi-28NE هي طائرة الهليكوبتر الحديثة للهجوم والتي تهدف إلى تنفيذ البحث وتدمير العمليات ضد الدبابات والعربات المدرعة والغير مدرعة ، وتعمل كذلك في الأهداف المنخفضة والسريعة المحمولة جوا . ويمكن أن تعمل ليلا ونهارا ، وفي الظروف الجوية السيئة .


تم تصميم طراز Mi-28NE للبعثات التالية:


توفير الدعم الناري للقوات البرية إلى الأمام .

بوصفها جزءا من الجانب الاحتياطي المضاد للدبابات .

مرافقة ودعم الهجوم الجوي التكتيكي لوحدات القوة المهاجمة والمحمولة جوا .

مكافحة القوات المحمولة جوا واعتداء العدو التكتيكي .

مكافحة السرعة المنخفضة من على العلو المنخفض للأهداف المحمولة جوا .


الأهداف الرئيسية لطراز Mi-28NE هي :


الدبابات والمدفعية ذاتية الحركة ، ووحدات الدفاع المضادة للطائرات العسكرية ؛

عربات مدرعة للمشاة وناقلات الجنود المدرعة ، والمركبات .

أسلحة فردية (قاذفات) ، وبطاريات المدفعية النووية ؛

المعدات العسكرية الخفيفة (الأهداف الفردية) ؛

أفراد العدو .


متن الجهاز يدعم :


الطيران والملاحة في الظروف المناخية المواتية والسلبية من على الارتفاعات المنخفضة والمنخفضة للغاية مع نظم الإنذار العقبة في التحليق والتحليق الآلي .

استخدام قوة النيران ليلا ونهارا في الظروف المناخية المواتية والسلبية ، والتي يمكن تمييزها بالعين المجردة وباستخدام وسائل التقنية ؛

معدات الاتصالات الفعالة .


تصميم المروحية الهجومية مي-28 Havoc


تم تصميم الذيل الدوار ذو السطحين ، مع الريش المتواجد على شكل حرف X ليسطر بشكل مستقل . التصميم الجديد لجميع الشفرات في الدوار البلاستيكي ، والذي يمكن أن يحافظ ويضرب القذائف بعرض 30سم ، وقد تم تثبيتها على طائرات الهليكوبتر من طراز Mi-28N .

طائرة الهليكوبتر غير قابلة للسحب مع الدراجة الثلاثية للعجلات . جهاز الهبوط يمتص الطاقة مع مقاعد حماية الطاقم في الهبوط الاضطراري أو في السقوط الرأسي للعلو المنخفض . يستطيع الطاقم البقاء على قيد الحياة في السقوط الرأسي ليصل إلى 12م / ثانية . مي-28 لديها مقصورة مدرعة بالكامل ، بما في ذلك الزجاج الأمامي ، والذي يقاوم أي تأثير من قبل 7.62سم في المنظمة و12.7سم من الرصاص وشظايا القذيفة 20MM .

مروحية Mi-28هي مروحية هجومية من الجيل الجديد التي يعمل بمثابة جو-جو وجو-أرض لواقع طراز Mi-24 . شفرة الدوار الرئيسي تشن فوق القسم الوسطي من الجسم ، والجزء القصير ، والواسع . جسم الطائرة هو مرهف ومليئ بالتناقص التدريجي إلى الذيل والأنف . يستطيع تاطاقم أن يبقى على قيد الحياة في السقوط الرأسي لمدة تصل إلى 12 م / ث . مي-28 لديها مقصورة مدرعة بالكامل ، بما في ذلك الزجاج الأمامي ، والذي يقاوم تأثير من قبل 7.62 و12.7سم الرصاص وشظايا القذيفة 20 سم .

مروحية Mi-28 هي طائرة مجهزة مع اثنين من قمرات القيادة المدرعة ، الزجاج الأمامي قادر على تحمل الضربات من الرصاص من عيار 12،7 حتي 14،5 ملم .

في حين أن طراز Mi-28 غير مخصص لاستخدام النقل ، إلا انها بمقصورة ركاب صغيرة وقادرة على حمل ثلاثة أشخاص . والغرض من هذا المخطط هو تمكين إنقاذ طواقم طائرات الهليكوبتر عند السقوط .

المروحية البديلة للهجوم الليلي تحتفظ بمعظم التصميم الهيكلي الأصلي من طراز Mi-28 . والفرق الرئيسي هو تركيب النظام الإلكتروني المتكامل في القتالية . وتشمل التعديلات الأخرى: علبة التروس الرئيسية الجديدة لنقل أعلى سلطة الدوار ؛ والشفرات الجديدة ذات الكفاءة العالية مع نصائح على شكل اجتاحت ؛ وعنصر تحكم لحقن وقود المحرك . يستخدم الطيار لتسمية الخوذة المحمولة ، والذي يخصص الهدف في المراقبة والسيطرة على الحرائق مع نظام الملاح الايطالي .

قمرة القيادة من طراز Mi-28 والمتوافق مع نظارات الرؤية الليلية . الطيار لديه شاشة عرض رئيسية للمتابعة وCRT التي يمكن عرضها لتصوير TV . وتضم مجموعة أجهزة الاستشعار الرئيسية للمشاهد البصرية .

The first serial Mi-28N


first Mi-28 prototypes