خمبلة تعود بفلتر وطن وقبضة النمر

برنامج “خمبلة” هو برنامج سعودي ساخر يُعرض على قناة مخصصة له على موقع اليوتيوب، والتي  يشترك فيها أكثر مِن مليون مُتابع، وأكثر مِن 90مليون مُشاهد.



الفكرة وفريق العمل



يقوم على البرنامج فريق عمل كبير مِن الشباب تمثيلاً، وكتابة، وإخراجاً، وإنتاجاً. ينتقدون مِن خلاله و بشكل فُكاهي ما يشاهدون حولهم في المجتمع مِن عادات، وأحداث، وما يستجد عليه باستمرار، وكُل ذلك يدور في فلك اهتمامات المواطن السعودي بشكل عام، والشباب بشكل خاص، بطريقة كوميدية ساخرة.

البرنامج مِن بطولة: ابراهيم الحارثي – ابراهيم الخيرالله – محمد دوخي- ابراهيم ميسيسبي – مؤيد النفيعي – فارس قدس –  صهيب قدس – قصي خضر -عبدالله الشريف -أحمد الحارثي  –فيصل التويجري –قمبري -حامد الاهدل – رعد حمودة -عبدالرحمن العتيبي- عواد سعد- محمد الكندي – المذيع خالد مدخلي  -عبدالعزيز شرقاوي.

سيناريو وإخراج: علي الكلثمي، وفريق الكتابة مكون مِن: علي الكلثمي-مؤيد النفيعي-علي الاسمري -صهيب قدس. وفريق كبير خلف الكواليس.

فريق عمل برنامج خمبلة





البرنامج تطلقه شبكة تلفاز”تلفاز11″ وهي مِن أهم القنوات اليوتيوبية السعودية والعربية التابعة لشركة C3  للأفلام، القائمة على إنتاجه، وهي منصة للمشاهدة الإلكترونية، التي تقوم بتحفيز الثقافة الإبداعية، والأخذ بيد كُل موهوب يستحق التشجيع، والدعم لإيصاله لهدفه، وتقديم نوعية مختلفة مِن الكوميديا المؤثرة في الجمهور. كما أن الشبكة نفسها قائمة على إنتاج عدد مِن البرامج الترفيهية المنوعة مِن خلال عدد بارز مِن قنواتها والتي تتميز هي الأخرى بنسب مشاهدات عالية مثل: قناة “التمساح” و “كيس” و”جاقابوف” و”لايكثر” و”علاء الوردي”.



الموسم الثاني ومعنى كلمة “خمبلة”:



حقق البرنامج النجاح في موسمه الأول، حيث حلت إحدى الحلقات والتي عُنونت بـ”فخامة ولكن” في المركز الخامس مِن المقاطع الأكثر مشاهدة عربياً لعام 2014.

 فخامة ولكن

عاد البرنامج وأنطلق هذه الأيام مِن جديد بموسمه الثاني بحلقتين دُفعة واحدة والتي عُنونتا بـ (فلتر وطن، وقبضة النمر)، وحققتا فور عرضهما نسب مشاهدة مُرتفعة.

يقول علي الكلثمي وهو مخرج  الحلقات على حسابه الشخصي بتويتر عن بداية الموسم الجديد للبرنامج أن المشروع قد أخذ مِنهم ما يقارب السنة مابين كتابة وتصوير ومونتاج فكانت رحلة شاقة، ولكن ممتعة. وتمنى أن تنال إعجاب جمهورها.

الموسم الثاني - خمبلة

الجدير بالذكر أن أول مقطع للبرنامج ظهر في مايو 2012 كإعلان له، ثم بعد أسبوعين انطلقت أولى حلقاته، وحققت نسب مشاهدة عالية في ذلك الوقت، ثم أتبعتها سلسلة مِن الحلقات مِن أشهرها “مدرسة علوم المرجلة”، و”فخامة ولكن”.

أما عن معنى كلمة “خمبلة” والذي يتخذونه اسماً للبرنامج فالقائمين عليه يصفونه “بأنها كلمة لا معنى لها سوى العشوائية،  فهو برنامج متَّصِل منفَصِل لا حدود لما يحتويه.”

إن كنت تريد أن تروح عن نفسك قليلاً، فلا تتردد في أن تدخل قناة “خمبلة” على اليوتيوب، وتشاهد حلقاتها الجديدة، أو القديمة كما تُحب.

وهذه الحلقة الأولى الجديدة إن أحببت مشاهدتها “فلتر وطن “

وتِلك الحلقة الثانية “قبضة النمر” ..مشاهدة ممتعة.