في الوقت الحالي لا يمر يوم بدون حدوث حالات من القتل والارهاب الذي يسبب في اهدار ارواح الابرياء بدون اي وجه حق فلا نعلم لماذا كل هذه الصراعات ومتى سوف تنتهي .. منذ قليل عانت باريس من اصوات الانفجارات المدوية التي اثارت الرعب والفزع في قلوب المدينة وحدثت عمليات انتحارية في مناطق متفرقة وتعالت اصوات المصادر الصحفية تحت عنوان خبر عاجل وذلك بسبب الهجمات المتزمنة على باريس … لقد سقط الى الان مايقرب من 40 شخص قتيلا هذا بالاضافة الى اصابة 60 شخص اخرين وذلك طبقا لتقارير التي تقوم بنشرها وكالات الاخبار العالمية الى الان … حدثت الهجمات بشكل مفاجئ و متتالي فكانت بداياتها بداخل ملعب سان دوني وبعد ذلك كان ثاني موقع مستهدف هو قاعة للعرض في منطقة باتاكلان … ومن ثم حدثت الهجمة الثالثة على مطعماً شرق العاصمة … وعلى اثر ذلك امر الرئيس الفرنسي باغلاقة جميع حدود البلاد ونشر الجيش في جميع المناطق بفرنسا كما طلب من جميع المواطنين عدم مغادرة المنازل .

تفجيرات في وسط باريس


تفاصيل الانفجارات

في مساء الجمعة حدثت مجموعة من الهجمات على باريس وحدث اكثر من عملية تفجير يقال ان عمليات التفجير تمت عن طريق عمليات انتحارية من قبل بعض الاشخاص في مناطق متفرقة كمثل ملعب سان دوني ومطعم شرق العاصمة وايضا قاعة للعرض في منطقة باتاكلان .. هذا بالاضافة الى عمليات اطلاق نار متتالية من قبل مجهولين في مناطق متفرقة بوسط باريس … وشاهد ايضا استاذ فرنسا الدولي عملية تفجير .

قامت الشرطة بحركات سريعة منذ اول هجمة حدثت حيث انطلقت الشرطة الى المناطق التي تم استهدافها وقامت بفرض حصار مشدد امني على هذه المناطق وفي نفس الوقت الذي وصلت فيه الشرطة كانت سيارات الاسعاف ايضا متجهه الى الثلاث مناطق ” قاعة للعرض في منطقة باتاكلان ، ملعب سان دوني ، مطعم شرق العاصمة ” وقام فريق الاسعاف بنقل الجرحى والمصابين وعمل الاسعافات اللازمة محاولين انقاذ الضحايا … كما اكدت العديد من المصادر ان الشرطة قامت باقتحام قاعة العرض في باتاكلان وهو المكان الثاني الذي تم تفجيره حيث تم احتجاز نحو 100 رهينة من قبل المسلحين .

The center of Paris bombings


اهم التصريحات حول الهجمات والانفجارات التي تمت بباريس



هناك مصادر كثيرة قامت بالاتجاه الى المناطق المستهدفة ومواكبة الاحداث بها ومن اهم ما تم نشره من قبل المصادر الموثقة الى الان :

– صرحت بلدية باريس بيان لسكان العاصمة ” باريس ” تتدعوا فيه الى حظر الخروج من المنازل قائلة ” عدم الخروج من منازلهم … إثر الاعتداءات الدامية التي شهدتها ” .. وفي تصريح اخر من خلال الحساب الرسمي لالبلدية على التويتر صرحت من خلال تغريدة قائلة ” عمليات إطلاق نار في باريس، ندعوكم إلى عدم الخروج من منازلكم بانتظار تعليمات جديدة من السلطات “.

– من بين الاخبار العاجلة التي اجتاحت باريس جاء بيان من شرطة باريس يطالب الأشخاص الموجودين في المنطقة الباريسية قائلا ” تجنب الخروج إلا للضرورة القصوى …. وعلى المؤسسات التي تستضيف جموعاً إلى تشديد المراقبة على المداخل وإيواء من قد يكونوا بحاجة إلى ذلك، وإلى وقف الاحتفالات أو المناسبات الجارية في الهواء الطلق ” .

ضحايا تفجيرات باريس


جميع الاخبار العاجلة التي نشرت الى الان في جميع القنوات التلفزيونية في باريس .. وكذلك جميع التصريحات من قبل المصادر العالمية تحت عنوان ”

عاجل




خبر عاجل


فرانس برس

” إن إطلاق نار وقع قرب مباراة بين فرنسا وألمانيا يحضرها الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الذي توجه مع وزير الداخلية إلى مقر الوزارة بعد الهجمات لترأس اجتماع أزمة خلية ” …” الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في طريقه إلى مسرح مركز الفنون “باتاكلون” الذي شهد احتجاز رهائن “



خبر عاجل

” تقارير تؤكد مقتل 100 شخص في الهجوم على مركز باتاكالون للفنون في باريس ” .



خبر عاجل


صحيفة لوفيجارو:

” مجلس الدفاع الوطني الفرنسي سوف يعقد غدا اجتماعا طارئا السبت. وأضافت أن هولاند مشاركته في قمة مجموعة العشرين في تركيا “.



عاجل


رويترز:

” مجلس الأمن يدين الهجمات على باريس واصفا إياها بالعمل البربري الجبان ويشدد على أهمية ملاحقة الارهابيين “.



عاجل


رويترز:

” مجلس الأمن يدين الهجمات على باريس واصفا إياها بالعمل البربري الجبان ويشدد على أهمية ملاحقة الارهابيين “



عاجل فرانس 24:

” الإجراءات الأمنية التي اتخذتها فرنسا في هذه الأحداث لم تتخذها منذ حرب الجزائر عام 1954 “



عاجل فرانس برس : ”

3 مسلحين قتلوا في اقتحام قوات الأمن لمسرح باتاكالون بوسط باريس الذي كان يحتجز فيه الرهائن “


– عاجل فرانس برس:

” الكرملين يدين الهجمات على باريس واصفا إياها بعمليات قتل غير انسانية وبوتين يتقدم بتعازيه إلى نظيره الفرنسي “.


– عاجل رويترز:

” وزير الخارجية الامريكي يقول إن سفارة بلاده في باريس تبذل كل ما بوسعها للاطمئنان على المواطنين الأمريكيين في العاصمة الفرنسية بعد الهجمات “


– عاجل قناة فرانس 24:

” هجمات باريس بمثابة هجمات 11 سبتمبر ضد فرنسا “


– عاجل قناة “بي اف ام” تي الفرنسية :

” قوات الأمن تهاجم مسرح باتاكلون المحتجز فيه الرهائن ومقتل مسلحين اثنين ” .


– عاجل فرانس برس :

” الهجمات حدثت في 7 مواقع في باريس “



اهم تصريحات الرؤساء عن تفجيرات باريس المتتالية

– لقد اعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ” هجمات على الإنسانية ومحاولة فظيعة لترويع المدنيين الأبرياء ” .

– لقد اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ” هجمات باريس تعكس كراهية والقتلة ليسوا بشرا، وروسيا مستعدة لدعم حكومة وشعب فرنسا “

– لقد اعلن رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون ” تتملكني الصدمة وقلوبنا ودعواتنا مع الشعب الفرنسي وسوف نفعل أقصى ما نستطيع للمساعدة “

– لقد اعلن رئيس الوزراء التركي داود أوغلو ” الهجمات الغاشمة في باريس استهدفت الإنسانية جمعاء، لذلك نحن ندينها بشدة ” .

– لقد اعلن لرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ” قلوبنا ودعاؤنا مع كل شخص في باريس الليلة ” .