طريقة التحكم بمعلوماتك الشخصية الظاهرة على غوغل بواسطة “About Me”

تماما كموقع الفيسبوك، الكل يعلم ان موقع غوغل يعرف الكثير عن المستخدمين و ذلك بفضل الكثير من المواقع و التطبيقات و الخدمات المتعلقة به، لكن من الصعب عليك ان تعرف ما يمكن أن ينشر عنك في غوغل. و حتى يمكنك غوغل من معرفة كل المعلومات التي ينشرها عنك او عن أي مستخدم و البيانات التي تخزنها شركة غوغل عنك، قامت الشركة بإطلاق خدمة جديدة تحت اسم “About me” لتصبح الطريقة الفعالة التي تمكن المستخدم من التحكم بالمعلومات الشخصية الخاصة به التي يمكن إظهارها عبر وسائط غوغل على الإنترنيت من صفحة واحدة فقط وفق ما اعلنه موقع Techtimes.

و تسمح صفحة أباوت مي للمستعمل بتعديل او إخفاء المعلومات التي يتشاركها مع الشركة وفق ما تتطلبه إرادته و ذلك من خلال وصلة “Privacy Checkup” التي تقوم بإرشاد المستخدم خطوة بخطوة إلى مراقبة بياناته و تعديلها كما يشاء. و بداية تقوم الخاصية بفحص ملفات المستخدم من خلال الملف الشخصي بواسطة تطبيق ” Google+” و من ثم تعديل عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف أو الأماكن التي زارها المستخدم من قبل و الكثير من المعلومات التي يمكن ان يشكل نشرها مضايقة للمستخدم.

و تعتبر هذه الخدمة ، عبارة عن صفحة شخصية تخلص كل البيانات المنشورة في منصات غوغل. و قد شبه البعض هذه الخدمة بالقسم الذي يخص “معلومات الصفحة” الذي نجده في الشبكة الإجتماعية غوغل بلس، حيث انها تمكن من متابعة المعلومات التي يمكن مشاركتها مع الشركة و إدارة خصوصياتكم. و من بين المعلومات التي تقدمها صفحة غوغل بلس : المهنة ، اماكن السكن ، تاريخ الإزدياد ، معلومات التواصل، و غيرها من البيانات الشخصية.

و لكي تبدو الصورة أكثر وضوحا، فإنه لا يمكنكم هذا التطبيق من حذف او إلغاء هذه المعلومات كأسمائكم أو تواريخ ميلادكم و إنما يعطيكم الخيار فقط بين إظهارها في غوغل أو إخفائها حسب رغبتكم. فإن كنتم ممن لا يحبون مشاركة خصوصياتهم فبإمكانكم التوجه إلى خدمة About me مباشرة و في خلال بضع دقائق يمكن ان تكونوا قد تحكمتم في معلوماتكم الظاهرة على صفحات غوغل و خرائطها و غوغل درايف و صور غوغل و اليوتيوب كذلك.

و للبدء عليك زيارة الموقع التالي “aboutme.google.com” لكي تجد لوحة تحكم تمكنك من السيطرة على ظهور معلوماتك التي يراها الآخرون و قد بدأت هذه الخدمة حيز التنفيذ هذا الأسبوع.







شركة غوغل أو جوجل “


Google






هي شركة عامة امريكية تختص بمجال الإعلانات التي تتعلق بخدمات البحث في الشبكة العنكبوتية و إرسال رسائل البريد الإلكتروني . و قد سميت بهذا الإسم لأنه يمثل مهمة الشركة التي تعمل عليها و هي ترتيب الكم الكبير من المعلومات الموجودة على صفحات الويب.

كما أن شركة غوغل توفر إمكانية نشر المواقع التي تتيح البيانات النصية و الرسومية على شكل قاعدة بيانات و خرائط على الشبكة و على شكل برامج الأوفيس و الفيديوهات و توفير شبكات التواصل الإجتماعي التي تمكن من التواصل عبر الانترنيت بين الأفراد، كما توفر عروض الفيديو و الألعاب، إضافة إلى الاعلانات المجانية عن الخدمات التكنولوجية الجديدة.

يوجد المقر الرئيسي للشركة و الذي يحمل اسم جوجل بليكس في مدينة “ماونتن فيو” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. و قد بلغ الموظفين في الشركة في نهاية شهر مارس من سنة 2009 ، 20.164 موظفا. و تم تأسيس الشركة من طرف “لاري بايج ” و “سيرجي برين” أثناء دراستهما في جامعة “ستانفورد”.