برجي المملكة، والفيصلية يكتسيان بألوان علم فرنسا

على خلفية الأحداث الإرهابية التي  وقعت في فرنسا يوم الجمعة الماضي، والتي راح ضحيتها ما يُقارب الـ 132قتيلاً، و352 جريح، تسعون مِنهم في حالة خطرة  على حسب آخر إحصائية ذُكرت. اكتسى بُرجي المملكة، والفيصلية بألوان علم جمهورية فرنسا، تعبيراً عن إدانة المملكة العربية السعودية للأعمال الإرهابية التي وقعت في الجمهورية يوم الجمعة المنصرم. والتي راح ضحيتها الكثير مِن الأبرياء. وستستمر تِلك الإضاءة لمدة ثلاثة أيام.



برقيات عزاء:



وعلى خلفية ذلك الحادث، وفي وقت سابق كان قد بعث بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم السبت برقية عزاء، ومواساة لرئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، عُقب الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس. كما أكد نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز  وقف المملكة مع فرنسا حكومة وشعباً تجاه ماتعرضت له مِن الهجمات الإرهابية. كما بعث أيضاً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء، ومواساة  لفخامة رئيس جمهورية فرنسا تنديداً بما حدث قائلاً:

“تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ الهجمات الإرهابية التي وقعت في مدينة باريس ، وإنني إذ أعرب لفخامتكم عن شجبي واستنكاري لهذه الأعمال الإجرامية التي تدينها كل الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية ، لأقدم لفخامتكم ولأسر الضحايا وللشعب الفرنسي الصديق التعازي والمواساة ، راجياً الشفاء العاجل للمصابين”

كذلك ندد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير السبت باعتداءات باريس  فقال للصحافيين في فيينا حيث يتواجد هُناك للمشاركة في محادثات حول سوريا

“أود أن أقدم تعازينا لحكومة فرنسا وشعبها بعد الهجمات الارهابية الشائنة التي وقعت أمس والتي تنتهك وتنافي جميع المعتقدات والمواثيق والديانات”.وأضاف أن “المملكة العربية السعودية طالما دعت الى تكثيف الجهود الدولية لمكافحة آفة الارهاب بجميع أشكاله وصوره”

.

برج المملكة مُضاء


برج الفيصلية


الفيصلية مُضاء