تأجيل عرض فيلم “صنع في فرنسا” “Made in France”

اعلنت الشركة المنتجة لفيلم “صنع في فرنسا” عن تاجيلها لعرض الفيلم بعد الهجمات الإرهابية التي عرفتها باريس مؤخرا و الذي كان من المنتظر عرضه في دور السينما الفرنسية في 18 نوفمبر الجاري. و قد ألغى المنتجون العرض في نحو 100 قاعة سينمائية . و يحكي الفيلم المنتظر قصة صحافي مسلم يستطيع التسلل إلى خلية إرهابية حتى يقوم بتحقيق صحفي و سرد ما يحصل في الخلية قبل أن يشنوا هجوما إرهابيا على باريس.

و قد قررت في الأيام القليلة الماضية كل من شركة التوزيع ” Pretty Pictures” و الشركة المنتجة ” Radar Films” أن يتأجل عرض الفيلم لمخرجه نيكولا بوكرييف إلى موعد غير محدد بسبب الاحداث التي شهدتها باريس في ليلة الجمعة الماضية 13 نوفمبر من هذا الشهر. كما ألغيت كل اللقاءات الصحفية التي تهتم بعرض الفيلم إضافة إلى انه تمت إزالة كل ملصقات الفيلم من محطات القطارات و الحافلات و المترو في العاصمة.

و الجدير بالذكر انها ليست المرة الأولى التي يلغى فيها عرض هذا الفيلم ، إذ تم إلغاء عرضه بعد هجمات صحيفة شارلي إيبدو الإرهابية و هذه هي ثاني مرة يتم فيها تاجيل عرض هذا الفيلم في فرنسا.


malik zaidi


صنع في فرنسا “


Made in France





هو فيلم فرنسي أخرجه المخرج نيكولا بوخرييف “Nicolas Boukhrief”. تم انتاجه في سنة 2014 و هو سادس فيلم له و ساهم فيه كل من مالك زيدي “Malik Zidi” ، ديميتري ستوروغ “Dimitri Storoge”، فرانسوا سيفيل “François Civil”، نسيم سي أحمد “Nassim Si Ahmed” و أحمد درامي “Ahmed Dramé”.

كان من المتوقع إصداره في الشاشات السينمائية في 18 من نوفمبر 2015 و لكن تم تأجيله إلى شهر يناير 2016. كان سيسمى الفيلم بــ”المهمة” ” L’Enquête ” لكن فيلما آخر أصدر في فبراير من السنة الجارية في فرنسا لمخرجه فانسن غارنك كان يحمل هذا الاسم فتم تغيير الإسم إلى “صنع في فرنسا”.


jihadistes


nassim si ahmad


قصة الفيلم


يحكي الفيلم قصة سام ، الصحفي الفرنسي الذي يستعمل ثقافته الإسلامية لكي يدخل في المجموعات التي تعيش في ضواحي فرنسا و خاصة المتشددين من القاعدة في باريس ، و يحاول أن يقوم بتسجيل تقرير عن حياتهم اليومية و ممارساتهم في مهمته الصحفية، إلى أن يصل به الأمر إلى التعود على حياتهم و عدم قدرته على مفارقتهم.


nicolas boukhreif


صنع في فرنسا


المعلومات التقنية


إخراج : نيكولا بوخرييف “Nicolas Boukhrief”

سيناريو : نيكولا بوخرييف، و إيريك بيسنار “Éric Besnard”

مساعدي المخرج : توماس تريفول “Thomas Tréfouël” و جولييت كريتي ” Juliette Crété ”

ديكور : أرنود روث “Arnaud Roth”

تصوير : باتريك غيرنغلي “Patrick Ghiringhelli”

موسيقى : روب “Rob”

مونتاج: ليديا ديكوبير “Lydia Decobert”

مونتاج الصوت : أيمريك ديفولدر “Aymeric Devoldere” و سيباستيان بيير “Sébastien Pierre”

انتاج : كليمون ميسرز “Clément Miserez” و ماتيو وارتر “Clément Miserez”

ميكساج : ستيفن غوتي “Steven Ghouti”

مساعد الإنتاج: جيمس فوليز “James Velaise”

مدير الإنتاج : ميلودي روبرت “Mélodie Robert”

شركة لإنتاج: رادار فيلمز “Radar Films” و بريتي بيكتشرز “Pretty Pictures”

البلد : فرنسا

نوع الفيلم : دراما ، بوليسي

مدة الفيلم : 89 دقيقة


made in france


بوستر الفيلم


تم تصنيف بوستر الفيلم على أنه البوستر الصدام من طرف وسائل الإعلام. و يظهر في البوستر صورة لسلاح الكلاشينكوف من طراز ” Kalachnikov AK-47″ على شكل برج إيفل الفرنسي، الذي يعتبر المعلم الاكثر تمثيلا للعاصمة الفرنسية باريس في العالم.