ماهو الشي الذي دخل الماء لم يبتل


نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشي الذي اذا صببت عليه الماء لا يبتل . . ألا وهو الضوء .

light

الضوء يخترق كل شئ محيط بنا سواء من الأرض إلى السماء ، والذي لديه القدرة في عبور الماء والهواء . الضوء أو الضوء المرئي هو إشعاع كهرومغناطيسي داخل جزء معين من الطيف الكهرومغناطيسي .

Light is electromagnetic radiation

عادة ما تشير هذه الكلمة إلى الضوء المرئي ، والذي يكون مرئيا للعين البشرية ، وهي المسؤولة عن حاسة البصر . وعادة ما يتم تعريف الضوء المرئي في وجود موجات منتشرة في نطاق 400-700 نانومتر (نانومتر) ، أو 4.00 × 11/10 إلى 7.00 × 10-11 م ، وبين الأشعة تحت الحمراء (مع الموجات الأطول) والأشعة فوق البنفسجية (مع الموجات الأقصر) . ويعني ان هذا الطول الموجي يتردد في نطاق ما يقرب من 430-750 تيراهيرتز (THZ) .


معلومات عن الضوء


الضوء أو الضوء المرئي هي طاقة مشعة للإشعاع الكهرومغناطيسي المرئي للعين البشرية . المصدر الرئيسي للضوء على الأرض هو الشمس . يوفر ضوء الشمس للطاقة المستخدمة للنباتات الخضراء لخلق معظم السكريات في شكل من النشويات ، والتي تطلق الطاقة في الكائنات الحية التي تهضمها . تتمثل عملية التمثيل الضوئي في توفير كل الطاقة المستخدمه من الكائنات الحية .

تاريخيا ، كان الضوء مصدرا هاما لضوء النار من النيران القديمة لمصابيح الكيروسين الحديثة . مع تطور المصابيح الكهربائية ، وأنظمة الطاقة ، والإضاءة الكهربائية واستبدالها بشكل فعال من ضوء النار . أصبحت بعض أنواع الحيوانات تولد ضوءها الخاص بها ، وهي عملية تسمى بـ التلألؤ البيولوجي . على سبيل المثال ، اليراعات تستخدم الضوء لتحديد موقع الاصحاب ، والحبار مصاص الدماء الذي يستخدامه لإخفاء نفسه من الفريسة .

الخصائص الأساسية للضوء المرئي هي الشدة والتوجيه المنتشر ، والتردد أو الطول الموجي الطيف ، والاستقطاب ، بينما سرعته في الفراغ ، 299 792 458 متر في الثانية الواحدة ، وبإعتبارها واحدة من الثوابت الأساسية للطبيعة . الضوء المرئي ، كما هو الحال مع جميع أنواع الإشعاع الكهرومغناطيسي ، فإنها تجريبيا متحركة دائما في هذه السرعة في فراغ .

في الفيزياء ، يشير الضوء أحيانا إلى الإشعاع الكهرومغناطيسي في الطول الموجي ، سواء المرئي أو الغير مرئي . في هذا المعنى ، فإن أشعة جاما والأشعة السينية ، والموجات الدقيقة وموجات الراديو هي أيضا خفيفة .