ما هي حقنة Kybelle التجميلية ؟ وما نتائجها ؟

تلجأ بعض النساء لإجراء بعض العمليات التجميلية سواء عن طريق الجراحة أو بالخضوع لبعض العلاجات الدوائية الحديثة للحصول على مظهر جمالي والتخلص من علامات تقدم السن أو علامات السمنة المفرطة أو علاج بعض المشاكل الجلدية ، تنوعت هذه العلاجات بعد الثورة العلمية المتطورة في عالم الطب والتي كان أكثرها شهرة عمليات البوتكس وتعبئة الكولاجين والفيللر ، والتي استمر استعمالها لوقت قريب حتى اكتشاف الحقن التجميلية الجديدة Kybelle ، والتي أثبتت نجاحها في التخلص من الذقن المزدوجة .

تعد حقن Kybelle أولى العلاجات في هذا المجال والذي أجيز من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على أن يقتصر استعمالها لمنطقة أسفل الذقن فقط على أن يتم تحت الإشراف الطبي والمهني، وتستخدم لعلاج الدهون الموجودة تحت الذقن والتي تقوم بتفتيت هذه الدهون ، تتكون هذه الحقن من المركب الكيمائي حمض ديوكسي كوليك Deoxycholic acid والذي يقوم بامتصاص الدهون ، يتواجد هذا الحمض بشكل طبيعي في جسم الإنسان .

تقوم حقن Kybelle بتفتيت الدهون الموجودة تحت الذقن ، مع فعاليتها في شد الجلد بشكل جيدا في هذه المنطقة وجعل الفك ظاهرا بشكل أفضل ، وقد أثبتت الدراسات الطبية نجاح هذه الحقن في العلاج بنسبة 70% من المرضى ، حيث وجد تحسنا ملحوظا في الحالة الجسدية والنفسية بعد انتهاء العلاج .

يوصى عند استعمال حقن Kybelle للحصول على أفضل النتائج الخضوع للعلاج فيما بين 2-6 جلسة علاجية ، على أن يكون الفاصل بين الجلسة والأخرى شهر تقريبا ، كما تستغرق كل جلسة حوالي 20 دقيقة ، وتتميز هذه الحقن باستمرار نتائجها لعدة سنوات على عكس حقن البوتوكس الذي لا يستمر أكثر من ستة أشهر فقط .

يمكن تلخيص الآثار الجانبية السلبية لحقن Kybelle التجميلية في :




صعوبة البلع .




إصابة عصب الفك ، مما يؤدي للابتسامة غير متساوية ، أو ضعف العضلات في هذه المنطقة .




احمرار .




كدمات .




ألم .




تيبس المنطقة التي يتم حقنها .


أنواع الحقن التجميلية الأخرى :



– حقن البوتكس :

ويتكون من بروتين نقي يستخرج من أحد أنواع البكتيريا ، وهي مادة تعمل على ارخاء عضلات البشرة المتجعدة ، أو التجاعيد التعبيرية التي تظهر مع تقدم السن ، لذا يستخدم في علاج تجاعيد الجبهة وحول العينين وبين الحاجبين ، كما تستخدم لعلاج التعرق الزائد في منطقة الأبطين ، وراحة القدم واليد ، وتكون نتائج الحقن بالبوتكس سريعة ولحظية خلال دقائق ويمكن تكرارها العديد من المرات .


– حقن الدهن الذاتي :

وهي علاج آمن بسيط يتم تطبيقها تحت التخدير الموضعي وتتم خلال ساعة ونصف تقريبا ، ويتم حقن الدهن في دهن وجه المريض ذاته ، ويستخلص الدهن المحقون أيضا من مناطق بجسم المريض مثل البطن والفخذ ليحقن بمنطقة أخرى ، وتعد أهم استخداماته إعادة تنسيق مناطق الوجه بعد أنظمة الرجيم ، مرض الضمور الجزئي في الوجه ، التجاعيد العميقة والغائرة ، علاج علامات السن التي تظهر على اليدين نتيجة لضمور الدهون .


– الفيللر :

وهي مواد مرنة شبه سائلة يتم حقنها داخل الجلد لملىء فراغ موجود أو لتكبير منطقة ، أو لتحفيز الجلد لإنتاج كميات من الكولاجين ، وتستعمل لملىء الخدين ، والتجاعيد الغائرة والسطحية ، نفخ الشفتين مما يؤدي لتحسين مظهر البشرة في وقت قصير إذ لا تستغرق العملية سوى بضعة دقائق ، ويختلف العمر الإفتراضي للعملية ما بين المؤقت وشبه دائم .


– حقن السكلبترا

: وهي مادة مستخرجة من حمض البوليلاكتيك المشابه لحمض اللاكتيك الطبيعي الموجود في الجسم ، ويتم تحضيره صناعيا ليصبح جل يعمل على تنشيط انتاج الكولاجين في منطقة الحقن التي تكون عميقة داخل الطبقة الثانية من البشرة ، يستمر مفعولها من 1-5 سنوات ويتم الحقن في عدة جلسات في ما بين 4-6 أسابيع ، وتستعمل للحقن في الخدين والوجنتين .


– حقن مارك رولين :

وهي أو مادة تستخدم لتشكيل سطوح الجسم يتم اجراءها تحت التخدير الموضعي ، وهو علاج موضعي آمن وفعال يستعمل لتكبير الصدر والأرداف ويدوم 12-18 شهر تقريبا .

Similar Posts