ثمار الماكا ” Maca ” لعلاج مشكلات القدرة و الخصوبة

فوري16 نوفمبر 2023
ثمار الماكا ” Maca  ”  لعلاج مشكلات القدرة و الخصوبة

الماكا هي من النباتات التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بفصيلة الفجل حيث تمد الجسم بالفيتامينات و العناصر الغذائية الضرورية و يستخدم لمنع أمراض القلب و الشرايين و فقر الدم ، تنمو في المناطق الجبلية العالية في جبال الأنذيز لاسيما في منطقة بحيرة جونين تعمل على مهاجمة المرض مثل مهاجمة الحيوانات المفترسة بفضل الموائل الطبيعية لها عددًا من المهام اهمها زيادة القدرة الجنسية و تعزيز الخصوبة ، تتشكل الماكا من جذور على شكل الكمثرى لها عدة أصناف منها اللون الذهبي و الأسود و الأرجواني و الأزرق و الأخضر و يتم الاختيار من بينها بناءًا الحاجة الطبيعة للمستخدم .



أولًا القيمة الغذائية لثمار الماكا :



هي من الخضر الجذرية ذات التركيب العضوي المفيد و المهم لصحتنا بمجرد إضافتها إلى النظام الغذائي بإمكانها تحقيق التوازن بين الفيتامينات و المعادن حيث أنها مصدر هام لفيتامين ب12 بالإضافة لفيتامين سي و د و ب1 و ب2 كما انها مصنع لإنتاج البروتين تحتوي على عددًا من العناصر مثل الحديد و الكالسيوم و الزنك و الماغنسيوم و حيث تتألف من 60% من الكربوهيدرات و 14% من البروتينات بالإضافة إلى الألياف العالية و كميات من الدهون و العناصر التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتعزيز القدرة الجنسية و العديد من المزايا الأخرى .



ثانيًا الفوائد الصحية لثمار الماكا :




تعزيز القدرة الجنسية :

تناول الجذر من شأنه زيادة القدرة و التحمل الجنسي لدى كلًا من الرجال و النساء على السواء يطلق البعض علي ثمار الماكا الفياجرا الطبيعية حيث انها تتحكم في مستويات السيروتونين في الجسم و تمنع العجز الجنسي و تحسن من مستويات الطاقة و الإثارة الطبيعية للنشاط .



زيادة الحيوانات المنوية

:

حيث ان استهلاك ثمار الماكا من شأنها زيادة الحيوانات المنوية عند الرجال لارتفاع مستويات حدوث الحمل و تحسين الوضع اثناء العلاقة الزوجية .


زيادة حركة الحيوانات المنوية :

الحركة هي التنقل و زيادة نشاط الحيوانات و استهلاك الطاقة حيث ان اضافة الماكا إلى السلطة كغذاء يومي يمكنه زيادة ليس الحيوانات المنوية فقط بل ايضًا زيادة حركتها مما يعنى زيادة فرص الحمل .


الخصوبة :

بالنسبة للنساء الذين يستهلكون الثمار تزيد من انتاج و تعزيز البويضة و عند تناول الطرفين لها تعطي فرص أكبر لاحتمال حدوث

الحمل

.


صحة العظام :

عند اضافة الماكا إلى النظام الغذائي يمكن زيادة كثافة العظام و قوتها و منع هشاشة العظام و لكن يجب استهلاكها مع الخضروات لأنها مصادر هام للكالسيوم و تعزز من صحة العظام .


خصائص مضادة للإكتئاب :

الماكا لها بعض الخصائص المضادة لاكتئاب الناتج عن العجز الجنسي مما يحسن من المزاج و الطاقة و يمنع تناول مضادات

الاكتئاب

التي تخفض من القدرة الجنسية و الرغبة .


التوازن :

الماكا مصدر للعديد من القلويات الفريدة التي تتواجد بالمواد الغذائية بكميات كبيرة كما انها مزيج من الخصائص العضوية التي تعزز التوازن بين المواد الكيمائية داخل الجسم و المواد الاصطناعية السامة .


الطاقة و التحمل :

تزيد من الطاقة و التحمل بفضل مستويات البروتينات و الفيتامينات و المعادن يمكن لأي شخص تناولها لزيادة قدرة تحمله اليومية على عناء الأعمال .


تعزيز الجهاز المناعي :

ملعقة كبيرة يوميًا من الماكا تزيد من تعزيز الجهاز المناعي بفضل المستوى العالي من البروتينات التي تعمل على اصلاح الأنسجة و تعزيز الطاقة فتعزيز صحة الجهاز المناعي أولى خطوات الصحة الجيدة و الجسم الخالي من الأمراض .


انقطاع الطمث :

بعد فترة انقطاع الطمث يحث نوع من تعكير المزاج و لكن الدراسات الحديثة اثبتت ان تناول ثمار الماكا في فترة انقطاع الطمث يحد من القلق و تقلب المزاج و يساعد على التوازن و يخفف من اضطرابات الجسم .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى