ديكور منزلك باللون البنفسجي المريح

يعود كل منا لمنزله بعد يوم عمل طويل مرهق ليجد الراحة والهدوء وينعم بجلسة تعمل على الاسترخاء بعيدا عن ضغوط الشارع وضوضاءه ، لذا تحرص المرأة عند تصميم المنزل على وضع لمسات الراحة في كل ركن من أركانه ، واختيار الأثاث الوثير المريح مع مراعاة مساحة الغرفة حتى لا تكتظ بالأثاث وتزدحم ، كما تلعب الألوان دورا هاما وأساسيا في الشعور بالاسترخاء والهدوء داخل المكان ، ومن أكثر الألوان المريحة للنفس هو اللون البنفسجي الجميل ، والذي يمكن استخدامه بدرجات متعددة مع تداخلات لونية جميلة تتماشى مع الأبيض ، والبيج ، والأسود إلى جانب قطع الأثاث الخشبية باللون البني الطبيعي وهو ما يمكن أن يرسم لوحة فنية متناسقة .


-الجلسة المريحة :

تصميم غرفة جلسة أو ركنة مريحة في غرفة المعيشة أهم أساسيات ديكور المنزل المريح ، ليصبح مكان تجمع أفراد الأسرة والأصدقاء في ليلة سمر سعيدة ، لذا يجب أن تكون ديكورات قوية تسمح بحرية الجلوس أو الاستلقاء بفرش ناعم وألوان جذابة والتي يعد اللون البنفسجي أجملها ومن الجيد اختيار قماش القطيفة الناعم ، وتوفير مكتبة صغيرة تضم جهاز التلفزيون وبعض الكتب ، أما فرش الأرضية فهو سجادة باللون الأبيض .


الجلسة المريحة


-حوائط باللون البنفسجي :

دهان الحائط باللون البنفسجي في غرفة المعيشة يضفي سحرا وهدوءا ، مع طقم الأرائك باللون الأبيض يعكس اضاءة على المكان ، درجات اللون البنفسجي الفاتح على الحائط الحجري ، وسجادة ذات وبرات طويلة بنفس اللون عناصر متعددة متناسقة مع بعضها البعض .


Purple Walls


-الكنب الركنة المريح :

اختيار موفق لغرفة المعيشة إذ أن تصميم المقاعد بهذه الطريقة يوفر جلسة مريحة في غرفة تقضي فيها الأسرة أغلب أواقات اليوم ، إذ أن تصميم الركنة أصبح رائجا بموديلات عديدة في غرفة الجلوس وبألوان مختلفة ، والتي يمكن أعداد قطعها بما يتناسب مع المكان ، وهنا نجدها باللون البيج مع خلفية بنفسجية مزركشة يزينها تابلوه باللونين الأبيض والأسود ، مع سجادة صغيرة أيضا باللون البنفسجي .


الكنب الركنة المريح


-البنفجسي لون ثري :

كان البنفجسي على مر العصور القديمة لونا قاصرا على البيوت الثرية والقصور ، إذ كان لون غالي الثمن يعكس فخامة لتلك البيوت الواسعة ، ولكن أصبح اليوم من السهل تطبيقه في غرف الاستقبال أو الجلوس باختيارات تناسب جميع الأذواق والبيوت .


Rich Purple color


-الورود البنفسجية :

هواة هذا اللون الناعم يمكنهم استخدامه بطرق عديدة داخل الغرفة ، أفكار جميلة يمكن اختيار أحداها لخلق واحة من الزهور بدرجات اللون البنفسجي على الحوائط وأغطية أجزاء من الأريكة الكبيرة ، مع تداخلات باللون البنفجسي السادة ، وأرضية بيضاء وبعض قطع الاكسسوارات الصغيرة الناعمة .


الورود البنفسجية


-البنفسجي والرمادي :

تناسق لوني رائع للونين معا يعكس هدوءا وأناقة للمكان ، مع كنب ضخم باللون البنفسجي ، وديكور جبسي بارز للسقف تتوزع عليه مصابيح الإضاءة الصغيرة بطريقة فنية ملفتة ، واكسسوارات باللون الأسود .


Purple and gray


-ديكور عصري باللون البنفجسي :

لهواة الجرأة والهدوء يمكن استعمال هذا للون في فرش الأرضيات باللون البنفجسي بمساحات كبيرة ، وأرائك مودرن بيضاء مع بعض المخدات البنفسجية لمزيد من الترابط ، ستائر خفيفة بهذا اللون الناعم ، وطاولة سفرة من الزجاج مع كراسي مبتكرة عصرية بيضاء ، واكسسوارات من الزجاج الشفاف بمقاسات مختنلفة .


ديكور عصري باللون البنفجسي


-الدكيور الكلاسيكي :

يستهوي كثيرين يناسبه اللون البنفسجي بصورة كبيرة ، أريكة ضخمة من الجلد البنفسجي ، مع حوائط بنفسجية بخطوط بيضاء يتماشى مع بعض الكراسي البيضاء أيضا ، ويمكن تطبيق اللون البنفسجي على أحد الحوائط فقط أما باقي الغرفة يمكن تلوينها باللون الأبيض في تمازج مريح للعين .


Classic decor