طريقة تحويل الصور والملاحظات الى ملف PDF على ايفون بدون برامج

ملفات ال PDF هي احد الصيغ التي انتشر استخدمها مؤخرا بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية , حث يقوم المستخدم بتحويل الملفات الهامة مثل الملفات الصوتية أو ملفات مقاطع الفيديو أو ملفات الصور الى ملفات PDF, وللقيام بذلك يقوم المستخدم بتحميل بعض البرام[ أو التطبيقات التي تقوم بعمل ذلك , وكنا في موقعنا (


المرسال


) بتحرير مقال بعنوان (


تطبيق Lab Perfect PDF المثالي لتحويل وإدارة ملفات PDF


) والذي شرحنا فيها ميزات التطبيق من إمكانية تحويل الملفات الى ملفات PDF , وكذلك إمكانية مشاركة هذه الملفات مع الأصدقاء على شبكة الانترنت .

وفي مقالنا هذا نقدم شرح لطريقة تحويل ملفات الصور والملاحظات الموجودة على أجهزة الايفون والايباد , وأيضا مشاركة هذه الملفات على شبكة الانترنت ولكن بدون أي برامج او تطبيقات , حيث تتوفر هذه الميزة الرائعة في أجهزة ابل , فهي ميزة رائعة توفر للمستخدم تجميع الصور والملاحظات الهامة ثl تحويلها الى ملفات PDF وحفظها فب مكان امن في أجهزة ابل , والعودة لاستخدمها في أي وقت يحتاج استخدامها .





(1) طريقة تحديد الصور ثم تحويلها الى ملفات PDF على ايفون بدون برامج:



– أولا نقوم فتح تطبيق الصور , عن طريق الضغط على ايقونة التطبيق (Photos) .





– بعد فتح تطبيق الصور على الايفون , نقوم بتحديد الصور التي نريد تحويلها الى ملف PDF , وهنا نذكر أن بإمكان المستخدم تحديد أي عدد يريد من الصور ولا ويجد حد أقصى لعدد الصور .

– بعد ان قمنا بتحديد عدد الصور , سنجد اسفل الصفحة ايقونة المشاركة (على شكل مربع به سهم متجه لأعلى) نقوم بالضغط عليه .





– والان ستفتح لنا خيارات مشاركة الصور , نبحث على ايقونة خيار (Save PDF to iBooks) ونقون بالضغط عليها .





– بعد ذلك سيقوم نظام ios الخاص بتشغيل أجهزة ابل , بتجميع الصور التي قمنا بتحديدها مسبقا في ملف PDF , وحفظها في تطبيق (iBooks) .



(2) طريقة تحديد الملاحظات ثم تحويلها الى ملفات PDF على ايفون بدون برامج :



– ان كافة الملاحظات التي نقوم بتسجيلها على أجهزة ايفون تكون محفوظة في تطبيق الملاحظات (Notes) .

– والان نقوم بفتح تطبيق الملاحظات (Notes) , ونختار كل ملاحظة على حدة , وسنجد اسفل الصفحة ايقونة المشاركة (على شكل مربع به سهم متجه لأعلى) نقوم بالضغط عليه .





– بعد ان قمنا بالضغط على ايقونة المشاركة ستفتح لنا خيارات المشاركة كما في الخطوات السابقة , فنقوم بالضغط على ايقونة خيار (Save PDF to iBooks) .





– ثم سيقوم النظام بحفظ الملاحظات وتحويل وحفظها في ملف PDF وتخزينها في تطبيق (iBooks) .



ملاحظة :





* أن تحويل الصور , والملاحظات الى ملف PDF وتخزينها في تطبيق iBooks , يوفر على المستخدم تحميل التطبيقات والبرامج واستخدامها .





* في حال أراد المستخدم استخدام الصور والملفات التي تم تحويلها الى ملف PDF , يمكنه فتح تطبيق iBooks , ومشاركة هذه الصور أو الملاحظات عبر مواقع التواصل على الانترنت , أ, ارسالها بالبريد الالكتروني , أو تخزينها في الخدمات السحابية كما يشاء .