أشهر النجوم الذين تفاعلوا مع ازمة اللاجئين السوريين

هناك عدد كبير من اللاجئين السوريين يعيشون مأساة عارمة فمنهم من يفر متجه الى اوربا ولكن ليس كثيرون من يستطيعوا الوصول بسلام الى الشواطئ الاخرى فهناك من يموت قبل وصوله … لجأك ثير من اللاجئين السوريين الى البحر لكي ينتقلوا من شاطئ لاخر ولكن قبل وصولهم ابتلعتهم مياه البحار …هناك مجموعة كبيرة من النجوم والمشاهير تفاعلوا مع الظروف التي تمر بها سوريا وقاموا بتقديم مساعدات لاللاجئين السوريين فمنهم من قام بالذهاب الى البحر من اجل انتشال السوريين من بين امواج البحار واخرين ذهبوا الى مخيماتهم و استمعوا اليهم وقاموا بحملات من اجل مساعدتهم ومن اشهر هؤلاء النجوم الذين بسطوا ايديهم للسوريين ” انجلينا جولي .. مايكل مور … جورج كلوني .. وغيرهم ” سوف نقوم بتناولهم في هذه المقالة فقط تابع معنا عزيزي القارئ .

اللاجئين السوريين



أنجلينا جولي



في الاونة الاخيرة اشتهرت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي بدعمها للسورين والوقوف بجانبهم في ازمتهم … قامت انجلينا بزيارة مخيمات لبنان وتركيا وتقديم الدعم لهم .. بسبب كثرة مساهمات انجلينا تم وصفها ” بالسفيرة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ” .. تقوم انجلينا بعمل زيارات دورية لمخيمات الاجئين وتستمع لهم ولم تكتفي بذلك بل بعد ذلك تقوم انجلينا بعقد مؤتمر صحافي دولي وتعرض فيه كل ما قاله اللاجئين وتحاول ان تجد لهم حلول … اهم ما قامت به انجلينا هو انها قامت بتبني طفل سوري توفى والديه خلال القصف وهذه ليست اول عملية تبني تقوم بها انجلينا فلقد قامت من قبل بتبني ثلاث اطفال من مناطق مختلفه “من كمبوديا ، الفيتنام ، إثيوبيا. ” .


مايكل مور


من اهم الفنانين الذين اهتموا بقضية اللاجئين السورين الفنان العالمي ” مايكل مور ” الذي اعلن عبر حسابه على الفيس بوك انه يرفض بشدة قرار حاكم ولاية ميتشيغن بمنع اللاجئين السورين من الدخول بعد هجمات باريس خوفا من حدوث اضطرابات امنيه كما اعلن انه يفتح ابواب منزله الخاص الى اللاجئين .. و جاء نص ماقام مايكل مور بنشره على الفيس بوك كالاتي ” قرارك يتعارض مع كل ما هو أمريكي، فالشعب الأمريكي ليس انعكاسًا لك، فنحن شعب ينحدر من ثلاثة أصول: من أصول أفريقية جلبت هنا بالسلاسل والقيود في زمن العبودية، وأصول هندية كانت تعيش على هذه الأرض قبل أن يُقضَى عليها من قبل العرق الأبيض، ومهاجرين جاؤوا من أقصى بقاع الأرض للعيش في العالم الحر ” وكان هذا النص موجه الى رئيس ولاية ميتشيغن الامريكية …. ولقد تفاعل كثير من الامريكين مع مايكل مور .


جورج كلوني


من النجوم العالمية التي تفاعلت ايضا مع قضية اللاجئين السورين ” جورج كلوني ” … حيث قام بتبني طفل سوري فقد والديه خلال الحرب هذا بالاضافة الى زيارته الى مخيمات النازحين بالأردن مصطحب معه زوجته أمل كلوني …. من اشهر ماقاله جورج كلوني عن اللاجئين ” علينا التركيز جميعًا والنظر في مسألة المدنيين العزل واللاجئين، فهي أقل ما يمكن أن نقدمه لهم في ظل ما يحدث على الساحة … ساعمل جاهدًا على تخفيف هذه الازمة المعقدة للغاية “


خافي مارتينيز


من اشهر الاعبين الذين اهتموا بأمر اللاجئين السوريين الاعب الالماني ” خافي مارتينيز ” … حيث انه انطلق الى محطة قطار مدينة ميونيخ منتظر اللاجئين السوريين واخذ معه كل الاشياء التي سوف يكونوا بحاجة اليها من طعام وملابس وغيرها وحين شاهد الاطفال السوريين قال ” لن أنسى ما شاهدته طوال حياتي ” … بجانب هذا قام خافي مارتينيز بالتبرع بمليون يورو لاللاجئين .



كريستيانو رونالدو



ظهر موقف كريستيانو رونالدو واضح اتجاه اللاجئين في اكثر من موقف حيث اهتم كثيرا بمشكلة اللاجئين وتضامن معهم كما كتب عبارة تظهر تضامنه معهم على الصفحة الخاصة به على الفيس بوك … لقد قام كرستيانو باصطحاب نجل أسامة عبد المحسن اللاجئ السوري الى الملعب .. ولقد قام فريق ريال مدريد بتبرع بمبلغ مليون يورو الى اللاجئين .


يورغن هابرماس


بجانب الفنانين الذين دعموا اللاجئين واعلنوا تضامنهم معهم ظهر مشاهير الثقافة وكان على رأسهم يورغن هابرماس حيث صرح في حواره قائلا “حق اللجوء هو حق من حقوق الإنسان الأساسية ” .. كما اعلن ايضا انه يرفض تماما قرار الحكومة بشأن اللاجئين قائلا ” في حال كان علينا الآن أن نعتذر إذا ابتسمنا لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدتنا، فهذا يعني أن هذا البلد لم يعد بلدي ” .


ميشيل دوكري


من بين الفنانين و النجوم الممثلة ميشيل دوكري وهي ممثلة بريطانية اعلنت تضامنها مع اللاجئين السوريين ودعت ايضا الى قيام حملة إغاثية لمنظمة ” أوكسفام ” وهذه الحملة سوف تنطلق تحت شعار ” العطاء ” ويكون هدفها الوحيد هو مساعدة اللاجئين السوريين وجمع التبرعات لهم … هذه بجانب زيارتها الى مخيمات اللاجئين و التحدث معهم وسماع قصصهم .


ساندرا تسيليغيردو


كما نسمع يوميا عن غرق اللاجئين السوريين في البحار …. قامت ساندرا وهي عارضة ازياء يونانية بانقاذ اللاجئين من امواج البحار التي كادت ان تبتلعهم … ولقد اوضحت ساندرا امر انقاذها اللاجئين قائلة ” بينما نسير بالمركب رأينا يدين ترتفعان بين الأمواج. ظننت للوهلة الأولى بأنه غطاس، لكن بعدما اقتربنا منه رأيت رجلًا نصف واع في حالة فظيعة، فسحبناه من الماء ووضعناه على المركب، لم يكن باستطاعته المشي أو الوقوف، والأمر الوحيد الذي قاله هو إنه من سوريا ” .. وهذا الرجل هو محمد بسمار .


ديفيد مورسي


من النجوم الذين قاموا بانقاذ اللاجئين من البحار وانتشالهم من بين امواج البحر العارمة التي كادت ان تسلبهم ارواحهم النجم العالمي ديفيد موريسي …. قال ديفيد ” حاولت المساعدة في إنقاذ الأطفال العالقين في القارب ​​لمدة 10 ساعات بالبحر المتوسط، وتحدث معهم وحاولت طمأنتهم، مؤكدًا لهم أننا هنا لحمايتهم وإنقاذهم وأن كل شيء سيكون على ما يرام، لكنني أدرك أنني كاذب، جميعنا كاذبون، جميعنا مخطئون، فمحنتهم أكبر مني بكثير، ولابد من تكاثف المجتمع الدولي لإيجاد حل جذري ” .