مهرجان “القهوة تحت الأرض” لاول مرة في طوكيو

قبل أن يبدأ المهرجان الذي تنظمه “جمعية متخصصي القهوة” في اليابان بفترة قصيرة، و هو المهرجان الذي يعد أفضل مهرجان للقهوة في العالم، تم تنظيم مهرجان آخر للقهوة في طوكيو لأول مرة، و قد ضم المهرجان نحو 60 محلا لبيع القهوة في كل أرجاء اليابان،و قال أحد مزارعي أيوما المنظم للحدث “يوجي أوتسوكي” بأن هذا المهرجان الذي يهتم بثقافة القهوة في البلد، سيعمل على توضيح فكرة أن القهوة تعتبر جزءا من الحياة اليومية و ليست فقط علامة تجارية للربح.

و لدعم هذه الفكرة تم تنظيم هذا الحدث، و الذي يختص بالضبط في موضوع فلترة القهوة، و تكون بذلك مركز الحدث الذي عرفته الإجتماعات و الفعاليات المرافقة للمهرجان. و شهد المهرجان في بداية اليوم إقبالا بطيئا خصوصا في ساعات الصباح الأولى، بينما تزايدت أعداد الزوار خلال منتصف النهار لكي تصبح صفوفا من الحاضرين، و انشغل الباريستا بشكل كبير. و صرح أوتسوكي أن الهدف من المهرجان ليس فقط أن يجمع عددا كبيرا من الطوابير حتى لا يكون مجرد مهرجان لقضاء الوقت فقط، و لكن يجب أن يتعلم الزوار منه ثقافة القهوة و تاريخها خاصة في طوكيو، ثم وجه أوتسوكي شكره لكل من ساهم أو ساعد في إنجاح هذا المهرجان . و هنا نعرض لكم باقة من أهم لحظات مهرجان القهوة لسنة 2015.



أيرو بريس ” بطل السنة الماضية لمهرجان القهوة”



في أول يوم للمهرجان يظهر أيرو بريس في مكانه المخصص “باول باست” و هو يحضر معروضاته و يضع “سويتشي ساساكس” اللمسات الأخيرة على الأيرو بريس قبل بدأ المهرجان.





مقهى جليتش



تم افتتاح مقهى جليتش قبل تنظيم المهرجان بأيام قليلة، و قدم المقهى في عرضه حبوب البن المحمصة لديهم، و كذا العلامة التجارية المخصصة لهم. و تميز المقهى بوجود طابورين من الزوار للقهوة لأول يومين على التوالي.





أليتي فازيندا



تعرف العلامة التجارية لأليتي فازيندا بأكوابها الملونة بشكل ساطع و القهوة و الدونات التي كانت في طريقها للمشاركة في المهرجان إنطلاقا من محافظة شيغا، و كانت الاكواب الملونة أكثر شيء جذبا للزوار.



تحميص القهوة في المكان



قام متجرين للقهوة بتحميص حبوب البن في مكان العرض “حبوب بن الشرق” بنفس طريقة تحميص الحبوب في أوعية، بينما كوهايا أحضروا محمصتهم الصغيرة، و كانت هذه الفكرة جيدة ، فرائحة تحميص القهوة كانت دافع جذب للزوار لمعرفة طريقة التحميص و تذوق القهوة ذات الرائحة الذكية.





أندرومينا أثيوبيا



هذه القهوة تتميز بمزجها مع نظام صوت خاص تجعل متذوقها يستغرب من تأثير الموجات الصوتية على طعم القهوة بهذه الطريقة الرائعة.





فيلم وثائقي يقيم القهوة



تم تقديم فيلم وثائقي عن القهوة حيث يشرح هذا الفيلم الطريقة التي تتم بها عملية صناعة القهوة المتخصصة و المراحل التي مرت بها قبل أن تصل إلينا، من خلال قدامى المحاربين و التعبير عن طعم أول رشفة، و منحت كذلك الفرصة لمناقشة عدة مواضيع مع أكبر المتخصصين في صناعة القهوة.





مقهى بادي



بهدف حماية الحيوانات التي ليس لها مأوى ، يستعمل مقهى بادي القهوة لجمع المال. كما تعتمد هذه الشركة على صور لحيوانات كالقطط و الكلاب المرسومة على أكياس تعبئة القهوة و التي تتميز بوضع قبعات على رؤوسها كعلامة تجارية.





سينغل أورجين



شاركت في المهرجان منذ اليوم الثاني محمصة “سينغل أورجين” التي تم تأسيسها مؤخرا، و حصلت على حصة كبيرة من اهتمام الزوار و التي وصلت صفوفهم المنتظرة امام المعرض إلى الشارع، و بذلك يكونون قد حققوا نجاحا ملحوظا.