ما حقيقة حملة استبدال أيفون 6 القديم بـ” One A9 ” الجديد؟

في مبادرة جديدة هدفها التحدي و التأكيد على الجودة، أعلنت شركة HTC لكي تثبت أن موبايلها الجديد ” One A9″ يستطيع منافسة هاتف أيفون 6 التابع لشركة آبل الرائدة عن مبادرتها الجديدة. و صرحت الشركة على أنها مستعدة لاستبدال كل من هواتف ”

iPhone 6

” و هواتف ”

iPhon 6s

” و ”

iPhon 6s Plus

” بهاتفها الجديد المميز ” One A9″ الذي تم إصداره مؤخرا.

و يذكر أن هاتف ” One A9 HTC ” الجديد كان قد تعرض لحملة من الإنتقادات بسبب تشابهه مع هاتف أيفون 6، و هو ما جعل الشركة الأمريكية الممثلة لشركة إتش تي سي تتقدم بهذا العرض الغريب لإثبات جودة الهاتف. و صرح الناطق الرسمي باسم الشركة “HTC” أن هذه الحملة ستضم انشطة ستشارك فيها عدة شركات للهواتف مثل “سامسونغ غالاكسي إس 6” و “غالاكسي أس 6 إدج” . و يضم العرض أن يربح المستخدم 200 دولار إذا ما استبدل هاتف آيفون بأي من هذه الهواتف الأخرى المشاركة في الحملة.

و في حالة ما إذا أراد المستخدم أن يستبدل هاتف الأيفون بهاتف “LG” أو “LG G4” فسيربح المستخدم 100 دولار، و لكن كل هذا بشرط شراء هاتف من ماركة “HTC”. و من جهة أخرى يشكك المراقبون في نجاح هذه الحملة، مع العلم أن ثمن أيفون 6 في السوق يصل إلى 549 دولارا، في حين أن سعر هاتف ” One A9 HTC ” لا يتجاوز 500 دولار.


iPhon 6s


إتش تي سي “


HTC Corporation





هي شركة تعمل في مجال الإتصالات عن بعد، و هي تايوانية الأصل. أصدرت الشركة الكثير من الهواتف مثل “اتش تي سي ماجيك” و “اتش تي سي هيرو” و “تي موبايل جي1”. كانت في البداية تعمل الشركة كمصنع لكثير من الشركات، ثم قامت بإصدار “Palm pre” لشركة بالم آي باك ثم لشركة اتش بي و شركة آي ميت، كما تعاملت مع مزودي خدمات الاتصال كشركة “O2” و شركة “Tmobile” و الكثير من الشركات الأخرى. و مع بداية الألفية الثانية قامت الشركة بإصدار أجهزة تحمل اسمها “اتش تي سي”.


مميزات هواتف “


HTC





يتميز تصميم الشركة الجديد بأربع جوانب معدنية جد رقيقة إضافة إلى شاشة بخمس بوصات، كما صممت الشركة هاتفا من المعدن لأول مرة سيتم الكشف عنه في نهاية السنة، و يملك ذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجا بايت و سعة تخزين داخلية 32 جيجا بايت. يضم الهاتف كذلك التصوير الفوتوغرافي ذو التقنية العالية التركيز و الضبط التلقائي باستعمال الليزر و كاميرا ذات 13 ميجا بيكسل. و يصل سعر الهاتف حاليا 399.99 دولار ثم تم رفع سعره إلى 499.99 دولار في الشهر الجاري.



htc one 9



مواصفات موبايل “




HTC One A9






وزن الهاتف: 143 جرام

نظام التشغيل: أندرويد Marshmallow6.0

الرام : 3 جيجا بايت

الذاكرة الداخلية: 32 جيجا بايت

الذاكرة الخارجية: كارت ميموري تصل إلى 200 جيجا بايت

الكاميرا الأمامية: 4 ميجا بيكسل إضافة إلى كشف الوجه و تصوير فيديو بدقة 1080P

نوع الفلاش: Dual LED

عدد شرائح الاتصال: شريحة واحدة

نوع الشريحة : Nano Sim

نوع الكارت ميموري: MicroSD

حجم الشاشة: 5.0 بوصة و دقة تصل إلى 1080*1920 بيكسل

التاتش: يعتمد اللمس المتعدد Multitouch

نوع البطارية: ليثيوم أيون MAH 2150 مل امبر

الألوان المتوفرة: الرمادي ، الفضي ، الذهبي

نوع شبكة الاتصال: شبكة G3 ، شبكة G2 ، اتصالات الجيل الرابع LTE