ما هي سرعة الكلب البري الافريقي

فوري16 نوفمبر 2023
ما هي سرعة الكلب البري الافريقي

الكلب البري الأفريقي ، والذي يعرف أيضا باسم السُمع ، وهو عضو في عائلة الكلاب . هذه الحيوانات تسكن السهول المفتوحة والغابات في أفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى .

African wild dog running

أنهم يفضلون المناطق القاحلة والسافانا . الكلاب البرية الأفريقية هي من الأنواع المهددة بالانقراض . عددهم انخفض بشكل كبير بسبب انتشار القتل من قبل المزارعين لحماية مواشيهم . وبالاضافة الى ذلك ، فإن الكلاب البرية الأفريقية عرضة للأمراض التي تؤثر على الحيوانات الأليفة . أيضا ، فقد تأثرت السُمع بفقدان الموائل والذي يؤثر سلبا على بقائهم على قيد الحياة من الكلاب البرية الأفريقية .

African wild dogs


ما هي سرعة الكلب البري الافريقي


الكلاب البرية الأفريقية تصل سرعتها إلى 35 ميلا في الساعة ، بالإضافة إلى قدرتها على السفر لمسافات طويلة خلال فترة النهار . الكلاب البرية الأفريقية هي من الحيوانات الإقليمية .


معلومات عن الكلب البري الأفريقي


الكلاب البرية الأفريقية تصطاد بطرق تعاونية ، وعادة ما يقبلوا على الصيد في الصباح الباكر أو في وقت متأخر في الليل . أنهم يقبلوا على مطاردة الظباء والخنازير ، والحيوانات البرية ، والفئران والطيور . الكلاب البرية الأفريقية هي من بين الصيادين الأكثر نجاحا في أفريقيا .

الكلاب البرية الأفريقية يعيشون ومطاردة في مجموعات كبيرة ، والتي تتكون من 6-20 عضوا . قوة المجموعات تعتمد على حجمها . فالمجموعة الأكبر هي المجموعة الأكثر نجاحاً في مطاردة وجمع الحيوانات الصغيرة . كل مجموعة من الكلاب البرية الأفريقية لديها أنثى مهيمنة وزوجين من الذكور .


الوصف


الكلاب البرية الأفريقية لديها سيقان طويلة ، وذات فك قوي وكبير ، وآذان مثل الخفافيش . يغطي أجسامهم بالفراء المميز بالبقع الغير منتظمة من اللون الأحمر والبني والأسود والأصفر والأبيض .

كل حيوان له نمطا فريدا من الألوان . وهذا يساعد العلماء على تحديد الحيوانات الفردية . الكلاب البرية الأفريقية تشبه الكلب المحلي .


الحجم والوزن


يمكن للكلاب البرية الأفريقية أن تصل في الارتفاع إلى 30 بوصة في الكتف . وعادة ما تزن ما بين 55 و 70 رطلاً .


التزاوج


يحدث التزاوج بين الزوج المهيمن في مجموعة . وعادة ما تلد الأنثى إلى 10 من الجراء . عادة مايموت الصغار نتيجة للفيضانات والأمراض .


العمر


يمكن للكلاب البرية الأفريقية البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 11 سنة في البرية .

African wild dog looks like a domestic dog


African wild dog can run 35 miles

صحيفة فوري