طريقة المحافظة على مستحضرات التجميل

فوري16 نوفمبر 2023
طريقة المحافظة على مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل يجب أن تتم العناية و الإهتمام بها جيدًا و بنظافتها للمحافظة عليها لتدوم لفترة طويلة و كذلك لتكون مناسبة و تحافظ على البشرة , حيث أن هناك الكثير من النساء يهملن في المحافظة على مستحضرات التجميل مما يتسبب بعد ذلك في إصابة البشرة بالضرر , لذا فقد قام المختصون بوضع مجموعة من الإرشادات للمحافظة على مستحضرات التجميل بحالة جيدة لا تؤذي البشرة كما تحافظ على المستحضرات لأطول فترة ممكن , و تبدأ عملية المحافظة على المستحضرات من قراءة الإرشادات على كل منتج , حيث توضح طريقة المحافظة علية و الإهتمام به و هنا يمكننا إجمال بعض المسحضرات و طريقة حفظها .



حفظ مستحضرات التجميل .





1- العطور .



افضل الطرق للمحافظة على العطور هى إبعادها عن الضوء حيث أن تعرض العطور للضوء يؤدي الى فساد العطر و افضل طريقة لحفظها بعيدًا عن الضوء هي وضعها دائمًا داخل العبوة الأساسية او الغطاء الأصلي الخاص بها .



2- أقلام العيون و أحمر الشفاه .



للمحافظة على أقلام العيوم و أحمر الشفاه راعي وضعها في أماكن جافة و درجة الحرارة بها ليست مرتفعة , حيث أن درجة الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤدي الى أن تسيل الأقلام مما قد يؤذي العين عند الإستخدام , كما يفضل الا تزيد مدة اقتناء تلك الاقلام عن سنتين او ثلاث على الاكثر , و الرطوبة كذلك يمكن أن تفسد الأقلام , لذا فإن الثلاجة تعتبر المكان الافضل في تلك الأوقات لحفظ أقلام العيون , اما احمر الشفاه فيجب الاحتفاظ به في مكان قليل الرطوبة غير مرتفع في درجة الحرارة كما يفضل استخدام الريشة في وضعه للمحافظة عليه من الهدر .



3- الماسكارا .



لكي تتم المحافظة على الماسكارا يجب أن تحافظي على عدم إدخال الهواء الى العبوة الخاصة بها , كما يجب أن تقومي بتحريك الفرشاة الخاصة بها لأعلى و لأسفل بشكل منتظم حتى لا تجف الماسكارا , اما اذا جفت الماسكارا فقومي بوضع العبوة في الماء الساخن بحيث يصل الماء الى منتصف العبوة و تترك هكذا لمدة من دقيقتين الى ثلاث دقائق .



4- كريمات الشعر .



يجب أن تحفظ كريمات الشعر في مكان بارد كما يجب أن تكون بعيدأ عن أجهزة التدفئة حتى لا يؤدي ذلك الى جفافها او فسادها .



5- الكريمات .



عند إستخدام الكريمات يجب التأكد من إغلاقها بشكل محكم بعد الإستخدام لضمان عدم تسرب الهواء اليها او اي عوامل قد تلوثها و تتسبب في تلفها .



6- الفرش المستخدمة في وضع المكياج و الاسفنجة .



يجب أن يتم غسل الفرش و الاسفنجة التي تستخدم في وضع المكياج على الأقل مرتين في الشهر مما يحافظ على الفرشة و الاسفنجة و بالتالي على البشرة , كما يجب غسلها اذا قام احد غيرك باستخدامها .



7- طلاء الاظافر .



يجب ان يحفظ طلاء الاظافر بعيدًا عن الحرارة مما يحافظ عليه اطول وقت ممكن , و يعتبر هذا المستحضر اكثر المستحضرات عرضة للتلف و في حال جفافه يمكن وضعه في حمام ماء ساخن حتى يعود الى طبيعته .

راعي دائمًا مع مستحضرات التجميل الخاصة بكي أن تلاحظيها فإن وجدتي ان رائحتها قد تغيرت او ان هناك تكتلات بدأت تظهر عليها , فإن ذلك مؤشر على ان هذا المستحضر اصبح غير صالح للإستخدام و يجب التخلص منه مباشرة .