جبل برديس . . جبل يشفي من الإيدز

فوري16 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جبل برديس . . جبل يشفي من الإيدز

جبل برديس في محافظة بوشهر الايرانية ، وهو أقرب جبل مسافة بين الأرض والشمس ، وفقا للباحث الإيراني وباحث الآثار بديع دشتي .

Pardis

ذكرت وكالة مهر للانباء ان جبل برديس هو نقطة الانطلاق لسلسلة جبال زاغروس . يشتهر هذا الجبل بأنه جبل “يشفى من مرض الإيدز” .

Dashti


معلومات عن جبل برديس


في بلدة جام ، يقع جبل شهير بين بندر كانجان وفيروز آباد ، وهو موقع الجبل الخاص الذي يعرف بإسم (جبل برديس) ، والذي يحظى باحترام كبير من قبل السكان المحليين . ويقال إن الأعشاب المتنامية هناك لها فوائد طبية مختلفة . بالإضافة إلى ذلك ، تنمو هناك عناصر مميزة واستثنائية والتي تستخدم في صنع حبوب السكري والسكريات .

وفقا لبديع دشتي ، باحث المملكة المتحدة ، فإن موقع جبل برديس هو موقع تاريخي تحت الأرض ، والذي يحيطه نحو 50 كيلومترا من بقايا القرية التاريخية للأعمدة والسقوف المنهارة بالإضافة إلى العثور على متر واحد تحت السطح من المنازل .

ويقال أن هناك أدلة على وجود معبد النار من على قمة جبل النفط المستخدم في العصور القديمة .

عرف السكان المحليين لـ جبل جام باسم “Pooz” ، لأن قمته تشبه الخطم . وقد أشار البعض إلى أن الجبل يعرف ايضاً بإسم Padri مما يعني “الجنة” في اللغة الأفستية . ومع ذلك ، يشار إلى الجبل على نطاق واسع بأنه برديس .

هناك مسألة أخرى مثيرة للاهتمام حول جبل برديس ، سيتم فتح فرامل السيارة اليدوية إذا قمت بترك سيارتك بالقرب من جبل برديس ، كما يسحب الجبل للسيارة إذا تركتها في نحيط الجبل بحوالي 50-100 متر . وقد تسبب هذا المجال المغناطيسي إلى اصطدام العديد من السيارات . وظل جبل برديس جبلاً مجهولا حتى الآن .

Mount Pardis in Iran's

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة