ما قصة الشكوى الغريبة ضد شوكولاتة كادبوري “Cadbury” ؟

فوري16 نوفمبر 2023
ما قصة الشكوى الغريبة ضد شوكولاتة كادبوري “Cadbury” ؟

في حادثة هي الأولى من نوعها، تقدم احد الأشخاص بشكوى قضائية ضد الشركة المنتجة لشوكولاته كادبوري و ذلك لأنها تحتوي على 8 قطع فقط من الشوكولاته من نوع كادبوري شيرينج باج و عبر هذا الشحص عن قلقه الشديد قائلا بأن علبة الشوكولاته كانت هدية لشريكته الحامل.

و رغم أن الثنائي ليس من معجبين الشوكولاته إلا أن شريكة “دانيال نوتيجس” كانت تشعر بعلامات الحمل التي تجسدت في رغبتها الشديدة في تناول شوكولاته كادبوري هيرو، و بسبب قرب قدوم الطفل في السنة القادمة ، بدأت تعاني شريكة دانيال من حملها الغير مريح، كما أصبح لديها رغبة في تناول الشوكولاته خاصة الكادبوري ، فقام المشتكي بشراء علبة كادبوري شيرينج باج لها كهدية حتى يجعلها سعيدة و لتحس بإشباع رغبتها في تناول شوكولاته كادبوري هيرو.


cadbury



الشكوى المقدمة



لكن بعد شراء الشوكولاته و اهدائها لشريكته ، شعر دانيال بخيبة أمل ، و عبر عن ذلك بالتوجه إلى صفحة كادبوري على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و قدم شكوى فيها، حيث صرح قائلا بأنه يريد أن يحكي قصة لمعجبي الشوكولاته و هي قصة المراة الحامل التي لم تكن تحب هذه الشوكولاته من قبل لكن الامر أصبح مختلفا بعد حملها للمرة الأولى، حيث بدأت أعراض الحمل منذ شهر مارس و من بينها رغبتها في تناول أي شيء يحتوي على السكر خاصة الشوكولاته و كلما مضت الأيام تزداد رغبتها أكثر فأكثر.

ففكر أب الطفل في أن يحضر لها شيئا يشبع لديها هذه الرغبة، و يقول بأنه في البداية احتار في نوع الشوكولاته التي يجب ان يحضرها لكنه وجد أمامه كادبوري هيرو بالصدفة فقال ربما هذا هو الاختيار الأفضل. و لكنها عندما فتحت العلبة وجدت بها 8 قطع من الشوكولاته فقط مما سبب لها الإنزعاج و الأكثر من هذا فهو لم يشبع رغبتها بل زادها أكثر. ظن في بداية الأمر انه سيبدو بشرائه لهذه الشوكولاته في مظهر جيد امام والدة ابنه لكن الأمر لم يكن كما يريد. عبر دانيال عن رغبته في المساعدة و قدم شكره للأعضاء و احترامه للشوكولاته التي وصفها “بالخاصة بهم” في إشارة إلى عدم إعجابه بها. كما عبر عن نيته عدم شراء هذه الشوكولاته مستقبلا.


كادبوري



رد الشركة



جاء رد الشركة سريعا بقلم شوكولاته كادبوري حيث عبرت الشركة عن سعادتها لسماعها بأن الشوكولاته الخاصة بهم أصبحت قادرة على إعطاء نوع من السعادة و الراحة لشريكته خاصة في الوقت الصعب الذي تمر به. و قال المسؤول بأن شوكولاته كادبوري تحتوي دائما على 8 قطع من الشوكولاته فقط و هي تعتبر عينة من الحلوى للتجريب من طرف الزبناء. ثم صرحت الشركة بأسفها لأن شريكته شعرت بخيبة أمل من هذه التجربة فيما وعدته بأن يتم إرسال المزيد من الشوكولاته لها حتى تشعر بالسعادة.



شوكولاته كادبوري “


Cadbury






هي ماركة صناعة الشوكولاته بالحليب و هي تختص في صناعة الشوكولاته و تقوم بإدارتها شركة كادبوري في كل البلدان ما عدا في أمريكا، حيث تقوم بالإدارة شركة موديليز أنترناشيونال “Mondelēz International”. تأسست في بريطانيا سنة 1905. و هي تضم العديد من المنتجات لكنها جميعها مصنوعة من حليب الشوكولاته الحصري.

و قد صنعت الشركة أول لوح من الشوكولاته في شهر يناير من سنة 1905 بكمية كبيرة من الحليب و هو ما يجعلها مختلفة عن بقية ماركات الشوكولاته.و كانت من بين الأسماء المقترحة للماركة “شوكولاته هايلاند” و “شوكولاته جيرسي” و “شوكولاته بالحليب” و لكن اسمها جاء من اقتراح ابنة أحد زبناء الشركة و تم تثبيت الإسم.