التونسي ظافر العابدين بطل النسخة العربية من المسلسل العالمي” Prison Break”

بعد أن تم انتاج النسخة الروسية من المسلسل الامريكي الشهير بريزن بريك “Prison Break” سنة 2010، بدأ إنتاج المسلسل بالنسخة العربية لأشهر مسلسل أمريكي و الذي حاز على 4 جوائز و 26 ترشيحا لعدة جوائز أخرى. و من المتوقع أن يقوم بتجسيد دور وينتوورث ميلر أحد أهم أبطال المسلسل ، الممثل التونسي ظافر العابدين و الذي يعرف في العالم العربي بمشاركته في عدة أعمال فنية ناجحة منها التونسية و العربية و حتى العالمية و من بين هذه الأفلام هناك فيلم “Sex and the city 2” و الفيلم العالمي “Kingdom of Dust” علاوة على مسلسل “ذاكرة الجسد” ، كما قام الممثل ظافر بتقديم عدة برامج تلفزيونية من بينها برنامج “أمير الشعراء”.

و من جهة أخرى يقوم باخراج المسلسل بنسخته العربية المخرج الشهير حسين المنباوي أما الانتاج فهو من نصيب مروان حامد و فادي فهيم عبر شركتيهما “Light house”. و يعمل حاليا فريق العمل على اختيار أبطال المسلسل الذي تم تعديل بعض مشاهده لتتناسب مع ثقافة المتابع العربي، و من المتوقع أن يتم بدأ التصوير بالنسخة العربية من المسلسل في العام القادم، مع التحفظ على تفاصيل العمل إلى غاية الآن.

و عن شعوره قال الممثل ظافر العابدين بأنه سعيد لكونه جزء من النسخة العربية للمسلسل التلفزيوني الذي أصبح مشهورا في العالم العربي بفضل شهرة النسخة الأجنبية حتى قبل عرضه، و قال بأنه ينتظر بفارغ الصبر أن يبدأ التصوير. و الجدير بالذكر أن المسلسل الأمريكي بريز نبريك كان قد انتج من طرف شركة فوكس التلفزيونية و تم عرضه ابتداءا من 29 أغسطس سنة 2005.


ظافر العابدين


بريزن بريك “


Prison Break





يعني اسم المسلسل الهروب من السجن و هو مسلسل أمريكي تلفزيوني. تتمحور قصته حول الاخوين “مايكل سكوفيلد” و لينكون بوروز”. يتم اتهام دومينيك بورسيا بشكل خاطئ في قتل أخ نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية و يصدر في حقه حكم بالاعدام. و يقوم شقيقه المهندس مايكل بمساعدته على تنفيذ خطة للهروب و رغبة في تخطي القانون. و لكي يحقق هدف أخاه يعرض نفسه لمخالفة تدخله السجن كذلك ليقوم بانجاز الخطة لمساعدة أخيه على الهرب بواسطة مخططات هندسية يعمل عليها و ذلك بعد أن حصل عليها و وشمها في جسمه. و من المنتظر أن يعرض الجزء الخامس من المسلسل سنة 2016. و سيعود للمسلسل كل من مايكل سكوفيلد و وينتورث ميلر، لكن الشركة لم تفصح عن أي معلومات أخرى.

و كان المسلسل قد بدأ في أول أجزائه باتهام أحد أطبال المسلسل بقتل جيف بيري و من ثم الحكم عليه بالاعدام و هو ما عجل بسجنه في اصلاحية “نهر فوكس” و التي يبقى فيها بانتظار حكم الاعدام. فتبدأ محاولته للهرب في قالب مثير للاهتمام. و لأن الأخ يؤمن ببراءة أخيه ، يعمل ميلر على تدبير سطو مسلح ليتم اعتقاله و الحكم عليه بالجسن في نفس الاصلاحية. بعد الوصول للسجن يبدأ بالتقرب من دكتورة السجن “سارا تانكريدي” و ذلك من خلال إدعائه مرضه بالسكري من الصنف الأول ليستطيع دخول المستوصف كل يوم. و من جهة اخرى تبدأ إحدى الصديقات البث في التحقيق في المؤامرة التي سببت في سجن لينكون و لكنها تواجه عملاء سريون يحاولون منعها من الوصول للحل. حيث تكتشف بأن الشركة قد اتهمت لينكون للانتقام من والده “الدو بورزو” بسبب تعاملاته مع الشركة. و لكن رغم ذلك يستطيع السجناء الهروب رفقة 6 سجناء آخرين الذين أصبح يطلق عليهم اسم “8 نهر فوكس”.