بالصور بلدة أشباح أمريكية معروضة للبيع

بسبب ما يسميه المسيحيون موسم الاعياد، بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية فترة التسوق التي تتزامن مع أطول العطل التي يتمتع بها الموظفون خلال السنة ، لذلك عرضت ولاية ساوث داكوتا، بلدة أمريكية كاملة خالية من الناس و تضم هذه البلدة بركة مائية للبيع بنحو 250 ألف دولار أمريكي. و وفق وكالة الأنباء “رويترز” فقد صرحت وكيلة العقارات ستيسي مونتجمري يوم الإثنين بأن بلدة سويت التي تصل مساحتها إلى 6 أفدنة تحتوي على حانة و منزل يضم ثلاثة غرف و متجر للإطارات في السابق، كما توجد هذه البلدة على بعد 160 كيلومترا في جنوب شرق رابيد سيتي في ولاية داكوتا الجنوبية.


رابيد سيتي


عروض الشراء


و أوضحت “ستيسي مونتجمري” بأن المشترين المتوقعين قاموا من خلال العرض بالتعبير عن اهتمامهم من الولايات المتحدة الأمريكية و من خارجها منذ أن تم تقديم العرض للبيع في شهر يونيو سنة 2014، لكن أغلب العروض التي تلقتها مكتوبة لم تصل إلى عملية الشراء مما دفعها منذ ذلك الوقت إلى تخفيض قيمة بيع البلدة تدريجيا من 399 ألف دولار إلى 250 ألف دولار أمريكي. و قالت الموكلة ببيع البلدة بأن من ضمن العروض التي تلقتها عرض من شركة انتاج سينمائي من روسيا كانت ترغب في ان تصور بها فيلما. و الجدير بالذكر أن البلدة كانت تضم نحو 40 شخصا في فترة سنوات الأربعينات من القرن الماضي. و كان يوجد في البلدة مكتب للبريد و متجر للمستلزمات الغذائية و الخضر.


مدينة أشباح


ساوث داكوتا “


South Dakota





هي داكوتا الجنوبية و هي ولاية أمريكية في شمال أمريكا.  و قد تم اكتشافها من طرف الفرنسيين في سنوات القرن الثامن عشر و من هناك بدأوا في المواجهات و الحروب مع مجموعات من السكان القدامى الذين كاوا يقطنون بها و اللذين من ضمنهم قبائل الأوماها “Omaha” و قبائل الأريكارا “Arikara” و الذين يسمون باختصار الري “Ree”. و في سنة 1743 حصلت عليها فرنسا و أصبحت جزءا من لويزيانا الكبرى، و في سنة 1803 اشترت أمريكا المنطقة من نابليون أما في عهد الرئيس “جيفرسون” فقد تم إعداد مجموعة لإكتشاف المنطقة كانت تسمى “كوربس أوف ديسكفري” سنة 1817. و في سنة 1861 تم تقسيم داكوتا إلى داكوتا الشمالية و داكوتا الجنوبية. و في 2 نوفمبر 1889 أصبحت هناك مقاطعة داكوتا باعتبارها ولاية جديدة ، وتعتبر مدينة بيير “Pierre ” هي عاصمة داكوتا الجنوبية. و تعد الولاية رقم ستة و أربعين من حيث تاريخ انضمامها لاتحاد الولايات الأمريكية في نفس التاريخ و كذلك وفق الدستور الخاص بالولاية أما رتبتها في أمريكا فهي 40.


بلدة سويت

توجد داكوتا الجنوبية على الحدود الشمالية مع داكوتا الشمالية و من الحدود الشرقية ولايتي مينيسوتا و أيوا و غربا نجد ولايتي مونتانا و وايومنغ اما جنوبا فتحدها ولاية نبراسكا. يعتمد سكان الولاية اللغة الانجليزية، و يبلغ عدد سكانها 754.844 . وتصل مساحة الولاية إلى 199.905 كيلو متر مربع و تعتبر أكبر مدنها سايو فولس “Sioux falls” بينما كثافتها 3.84 في الكيلومتر مربع.أما حاكم الولاية فهو مايك روندز “Mike Rounds”.كما أنها تعد من حيث المساحة في الولايات المتحدة رقم 17.


ساوث داكوتا