افكار عملية لترتيب الحمامات الصغيرة

فوري16 نوفمبر 2023
افكار عملية لترتيب الحمامات الصغيرة

تعاني ربة المنزل من صعوبة تخزين وترتيب الحمامات الصغيرة مما يضطرها لتخزينها في أماكن أخرى في المنزل ، أو يعرض الحمام للفوضى لازدحامه بالأغراض والمناشف ، أدوات التنظيف ، ومستحضرات المكياج والتجميل ، وهو ما يحتاج التأني والتفكير الجيد لتنظيم الحمام والاستعانة ببعض الخزانات ذات الحجم والشكل المناسب لمساحة الحمام ، والتي يمكنها أن تصبح قطعة فنية تزيد من جمال الحمام ليصبح مكان منظم مريح يضم جميع ما يحتاجه أفراد العائلة بسهولة وسرعة ، وهذه مجموعة متنوعة لأفكار جديدة من خبراء الديكور لاستغلال الحمامات الصغيرة بأفضل الطرق وأجملها .


– خزانات داخل الحائط :

فكرة عملية لحفظ أدوات الحمام والتنظيف والمناشف في خزانة رفيعة داخل الحائط لا تحتل مساحة خارجية بالحمام ، يمكن وضع عدة رفوف داخلها بطريقة أنيقة ومنظمة ، ويمكن تزيينها ببعض الاكسسوارات أو قطع التخزين القش .


خزانات داخل الحائط


– خزانة تحت الحوض :

دائما ما تظل هذه المساحة فارغة لا تستغل بشكل جيد ، ومن الرائع تصميم خزانة مناسبة لهذه المساحة لوضع خزانة تضم مجموعة مختلفة من الأدراج والأرفف المغلقة بنمط فندقي أنيق ، وهي فكرة تستوعب كمية كبيرة من أغراض الحمام ويمكن تكملتها بخزانة علوية بطريقة أنيقة .


Cupboard under Basin


– الأرفف الطويلة :

طريقة منظمة ومناسبة للحمامات الضيقة حيث تسمح بترك مساحات أفقية في المكان ، يمكن تقسم هذه الخزانات ليصبح بعضها مغلق وأخرى مفتوحة بطريقة هندسية جميلة ، كما يمكن تصميم منضدة ورف تحت الحوض بديكور ولون مناسب لتصميم الحمام والخزانات المجاورة .


الأرفف الطويلة


– خزانة خلف الحوض :

فكرة جمالية تبدو قطعة ديكور مبتكرة بدلا من وضع الحوض بخلفية الحائط المعتادة ، كما أنها تعمل على استغلال الحائط في تثبيت الخزانة وترتيب أغراض الحمام بطريقة منظمة ومخفية بدلا من الفوضى ، يمكن اختيار تصميم الخزانة بالشكل المناسب للمكان وللذوق مع استغلال الرف العلوي لوضع الاكسسوارات الأنيقة للمسة فنية خاصة لربة المنزل .


Cupboard behind basin


– الصناديق الخشبية الملونة :

فكرة جديدة بعيدة عن التصاميم التقليدية للأدراج والأرفف ، والتي تعتمد على اختيار بعض الصناديق المتعددة الألوان ووضعها فوق بعضها بطريقة عشوائية مما يجعلها لفتة جديدة داخل الحمام ، اختيار المقاسات والألوان والترتيب كما يحلو لك إذ من الدارج تطبيق الديكورات الغير نمطية في ترتيب أركان المنزل .


الصناديق الخشبية الملونة


– الخزانة الزجاجية :

طريقة أنيقة لترتيب أغرض الحمام وعرضها ، يمكن تصميم هذه الخزانة بالمساحة المناسبة أعلى الحوض لتكون في متناول اليد ، استخدام الزجاج لأبواب الخزانة لمسة جمالية داخل الحمام ، يمكن تقسيم الخزانة لعدة أرفف لتستوعب جميع مستلزمات العناية الشخصية وأدوات التنظيف .


Glass cupboard


– وحدة الأرفف :

قطعة عملية يمكن تحريكها ونقلها من مكان لآخر داخل الحمام ، لا تحتاج لمساحة محددة يمكن اختيارها بما يتناسب مع مساحة المكان وبالعدد اللازم لتخزين الأغراض ، أو اقتناء عدة واحدات منها وتوزيعها في أركان الحمام .


وحدة الأرفف


– سلال التخزين :

تصنع السلال من القش بطريقة يدوية جميلة يمكن استغلالها لتجميل الحمام واستغلالها في تخزين وحفظ أدوات التجيل ، والصابون ، والمناشف ، وهي تأتي بمقاسات وأشكال مختلفة جميلة يصلح كل منها لتخزين متنوع فنجد القطعة الشبيهة بالبرميل لحفظ الملابس لحين غسلها ، وهي ديكور بوحي الطبيعة وبساطتها .


Baskets for storage


– خزانة في أحد الأركان :

فكرة صائبة في الحمام ذو المساحة الضيقة لحل مشكلة التخزين دون اثارة الفوضى والزحمة في المكان ، يمكن تصميم خزانة بمساحة مناسبة لأحد أركان الحمام بزواية صغيرة ، ووضع العدد من الأرفف فوقها مما يخلق مساحة جديدة بطريقة أنيقة وذكية .


خزانة في أحد الأركان


– الخزانة خلف الباب :

دائما ما تبقى هذه المساحة دون استغلال بالرغم من ذلك يمكننا تصميم خزانة مناسبة لهذا الجزء الغير مستغل لوضع خزانة تضم العديد من الأرفف التي سوف تستوعب الكثير من الأغراض وأدوات التنظيف والاستحمام والملابس بطريقة مخفية لا تشكل أي فوضى في الحمام .


الخزانة خلف الباب

صحيفة فوري