العثور على مغني الروك الأمريكي سكوت ويلاند ” Scott Weiland” ميتا في حافلة

توفي مساء يوم الخميس الماضي المغني الذي يعتبر الرئيسي في فرقة الروك الأمريكي “ستون تيمبل بايلوتس” المدعو سكوت وايلاند عن عمر يناهز 48 عاما. و اكد توم فيتورينو مدير أعمال المغني بأنه توفي مساء الخميس أثناء نومه و ذلك خلال جولته التي يقوم بها في مدينة بلومينغتون في ولاية مينيسوتا التي توجد ضمن محطات جولته الغنائية رفقة فريقه “وايلدا باوتس”.

و يذكر أن وايلاند كان يعاني من عدة مشاكل بسبب تعاطيه للمخدرات و هو مؤسس فريق ستون تيمبل الذي حاز على جائزة غرامي و بعدها انضم إلى فريق فيلفيت ريفولفر. و صرح موقع تي إم زي الي يهتم باخبار المشاهير بأنه تم العثور على جثة وايلاند في حافلة الجولة الفنية على مقربة من المسرح الذي كان من المنتظر ان يغني فيه الفريق.


Velvet Revolver


تشكيل الفريق


و قد قام المغني سابقا بتشكيل فريق ستون تيمبل بايلوتس مع الإخوة روبرت و دين ديليو في آخر سنوات التسعينات و حاز الفريق منذ بداياته على نجاح تجاري كبير و تشجيع النقاد الموسيقيين. لكنه كأي فريق عانى من عدة خلافات بين أعضاء الفريق بسبب النجاح الذي عرفه. كما تم انفصال الفريق لأكثر من مرة بشكل مؤقت ثم غادر وايلاند الفريق بشكل نهائي و قام بتأسيس فريق فيلفيت ريفولفر.


stoune temple pilots


تعاطي المخدرات


بسبب تعاطيه للمخدرات، تمت إدانة وايلاند بشراء مادة الكوكايين المخدرة و من ثم تم وضعه تحت المراقبة الأمنية. لكنه انتهك حكم المراقبة الأمنية عندما تم القبض عليه و بحوزته مادة الهيروين سنة 1998. و بعد مرور أربعة أعوام و بالضبط سنة 2003 تم وضعه تحت المراقبة الامنية لفترة ثلاثة أعوام بسبب حيازته للمخدرات مرة أخرى.


سكوت وايلاند “


Scott Weiland





ولد في 27 أكتوبر سنة 1967 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية و توفي في 3 ديسمبر من السنة الجارية في مينيسوتا. كان يعد مغنيا و كاتبا غنائيا و موسيقيا و مغنيا مؤلفا من الجنسية الأمريكية. بدأت مسيرته سنة 1985م.

التقى روبرت ديليو “Robert DeLeo” في سنة 1990 ، و قرر تشكيل فرقة لبداية مساره الفني كمجموعة “Stone Temple Pilots” الذي كان فيها المغني الرئيسي. و مع بداية ارتفاع المبيعات بشكل كبير لأول ألبوم له “Core” أصبح الفريق الأكثر شعبية و الذي لا ينتمي لمنطقة سيتل التي تعتبر أصل هذا النوع من الموسيقى.

و بعد سلسلة من النجاحات و الخلافات ، غادر وايلاند الفريق لإنشاء فريق تحت اسم “Velvet Revolver ” الذي يضم كل من سلاش “Slash” و داف مكغان “Duff McKagan” في سنة 2003. و سجل مع هذا الفريق أول أسطوانة تحت عنوان ” Contraband” ثم ثاني ألبوم بعنوان “Libertad” الذي صدر في 3 يوليو سنة 2007.

بين سنتي 2006 و 2008 شارك وايلاند بالتزامن مع عدة شخصيات فنية في مجموعة غنائية في مدينة لوس أنجلوس “Camp Freddy”. في 2 أبريل من سنة 2008 غادر سكوت الفريقين الأول و الثاني بسبب خلافه مع مات سوروم “Matt Sorum”. ثم عاد بعدها للالتحاق بفريقه الأول ستون تامبل بيلوتس ليغادره مرة أخرى في 27 فبراير سنة 2013 لأسباب مجهولة. و بعد فترة تم تعويضه بشستر بنينتون “Chester Bennington” من فريق لينكين بارك.


Scott Weiland


تسجيلاته الغنائية


12 Bar Blues (1998)

“Happy” in Galoshes (2008)

The Most Wonderful Time of the Year (2011)

Blaster (“Scott Weiland & The Wildabouts”) (2015)


برامجه المباشرة


Live in Los Angeles (2010)